أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

08-12-2019

جابت آلاف الفتيات في مظاهرة نسائية شوارع العاصمة اللبنانية في طريقهن إلى مقر الحكومة اللبنانية للمطالبة بوقف التحرش الجنسي والتنمر والتمييز ضدهن ورفعن لافتة كتب عليها "حل عن جسمي".

07-12-2019

يعاني معظم العاملين والعاملات في قطاع التعليم واقعاً أقل ما يقال عنه إنه مُزرٍ. فضلاً عن كل المشكلات التي يتشاركونها مع سائر الموظفين، من تدنّي الرواتب قياساً بغلاء المعيشة، تواجه العاملين في المجال التعليمي مشكلات جوهرية تتعلق بطبيعة عملهم. يمكن القول إنّ عرض وجوه معاناة هذه الشريحة في مادة صحافية واحدة أمرٌ مستحيل، معاناة تبدأ مع افتقاد التقدير، ولا تنتهي بسوء الظروف الاقتصادية.

07-12-2019

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف قرارا  يتضمن إلزام البائع والمنتج بإبدال البضائع والسلع خلال مدة أسبوع من تاريخ الشراء أو إعادة قيمتها للمشتري في حال اكتشف عيب فيها .

وأكد القرار على التزام المنتج أو المستورد بشروط الضمان والكفالة في حال كانت موجودة .

07-12-2019

“بدّي بنطلون جينز لون زيتي” كان هذا طلبي من أخي الأكبر الذي كان يتحضّر للسفر إلى دمشق والعودة خلال بضعة أيام.

خلال إلحاحي الشديد كان يكتفي بهز رأسه مع نظرة لم أفهم يومها مغزاها الحقيقي: ما هذا الطلب التعجيزي؟!

07-12-2019

أصدر المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم اليوم قراراً يقضي بإعفاء مشرفي صالات العروبة بالجمارك والتجارة وبرزة ومسبقة الصنع لبيع الخضار والفواكه التابعة لفرع دمشق للسورية للتجارة لضعف أدائهم في تطوير أساليب العمل والخدمات وتم تكليف مشرفين أخرين من موظفي المؤسسة وذلك بهدف تفعيل وتنشيط عمل تلك المديريات .

07-12-2019

لم تسمح دعاء البسطاطي (29 عاماً) لذراعيها اللتين خانتا الفطرة الإنسانية وقررتا التخلي عنها «شكلياً»، أن يُخلّفا عجزاً زائفاً، يعيقها عن اكتشاف العالم من حولها والبحث عن هدف يعطي حياتها قيمة أكثر لوناً ومعنًى.