أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

26-04-2017
يحمل سكان الرقة وريفها وزر بقائهم تحت نير «داعش» لسنوات، مضاعفاً. فبين بقائهم تحت رحمته، مع ما تحمله طائرات «التحالف الدولي» يومياً من ويلات، ونزوحهم الخطير الممنوع من قبل التنظيم والمحتكر من قبل عشرات المهرّبين، يعيش هؤلاء من دون أمل في «خلاص» قريب، قد لا يعيش بعضهم لرؤيته
25-04-2017

قررت وزارة التعليم السعودية منع قبول الأطفال السوريين القادمين بتأشيرة زيارة في المدارس، بالإضافة للأطفال اليمنيين، مع إعفاء أطفال دول مجلس التعاون الخليجي من ذلك.

24-04-2017

شكلت حصة لبنان ضمن قائمة أثرياء العرب لعام 2017 النسبة الأكبر بالنسبة إلى عدد سكان، بحسب تقرير “فوربس”، حيث وصل عدد أصحاب المليارات ضمن القائمة إلى 7 شخصيات.

واللافت للنظر أن 4 شخصيات من أصل الـ 7 شخصيات ومن القائمة ككل هم من عائلة واحدة وهم أبناء رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري. وبحسب تقرير “فوربس” احتلوا الترتيب الأتي:

24-04-2017

يشكو عدد من الأهالي تراجع مستوى تعليم أولادهم في مدارس اللاذقية بسبب ما أسموه «رداءة مستوى التربية والتعليم» فيها، «فمسألة تراجع التدريس تجاوزناها منذ بداية الحرب تقريباً حيث صرنا نعتمد لأولادنا مدرسين خاصين في ظل ازدياد عدد الطلاب بالمدارس التي يبرر بها بعض الأساتذة تقصيرهم داخل الحصص الدرسية» بحسب قولهم، وأضافوا «لكن عدم الانضباط وغياب الرقابة عن سلوك الطلاب داخل المدرسة له تبعات خطيرة قد تؤد

24-04-2017

أفادت شبكة "حلول التنمية المستدامة" في التقرير العالمي للسعادة لعام 2017 أن "النرويجاحتلت المرتبة الأولى كأسعد بلاد العالم بعد أن حلت محلالدانمارك، بينما جاءاليمنوسوريامن بين الدول الأتعس في العالم".

24-04-2017

وصلت عملية ترويج المخدرات وبيعها إلى مدارس السويداء، ويؤكدها القبض على أكثر من وسيط لبيع المخدرات يتجولون أمام تلك المدارس بحوزتهم أدوية مخدرة وكان الأخطر منها هي قبض الجهات المختصة في المحافظة (سابقاً) على مروجين قاموا بتوزيع الحبوب المخدرة والحشيش على الطلاب ضمن إحدى الكافتيريات والمقاهي.

24-04-2017

يبدو أن الأزمة ساهمت إلى حد كبير في انتشار ما يسمى بالجرائم البسيطة «الجنحية» بين طلاب المدارس وخصوصاً في المرحلة الثانوية سواء المشاجرات أم السرقات التي تحدث ولا يخلو الأمر أيضاً من بعض التحرشات الجنسية بالطالبات.

24-04-2017

قال خبراء أميركيون في طب النوم: إن تأخير بداية اليوم الدراسي في المدارس الإعدادية والثانوية إلى الثامنة والنصف صباحاً على الأقل بدلاً من السابعة والنصف يساعد المراهقين على الوصول إلى مدارسهم منتبهين وعلى استعداد أكبر لتحصيل المواد الدراسية.

24-04-2017

حققت السويد ثورة في مجال إعادة تدوير المخلفات لدرجة أنها أصبحت خالية من القمامة تماما، وبات عليها استيراد القمامة من دول أخرى فقط للإبقاء على هذه الصناعة المربحة.