أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-05-2017

أطلقت جمعية «الوفاق»، كبرى الجمعيات المعارِضة البحرينية، أمس، نداءً عاجلاً إلى «كل العالم والمجتمع الدولي وكل المؤسسات والقوى والشخصيات لضرورة التحرك لوقف المجزرة التي تحصل في البحرين».

24-05-2017

في مسرحية تحاكي أحلام الجالسين على العروش في الأردن، تم نقل مجموعة من أعضاء البرلمان الأردني إلى الحدود السورية الأردنية وتقديمها لهم على أنها بؤرة داعشية وعليهم أن يقفوا مع خيارات ملكهم بدعم أي قرار يتخذه لتنفيذ أي عملية فيها اعتداء على السيادة السورية.

24-05-2017

بدأت القوات العراقية أمس عملية عسكرية مشتركة لتطهير مناطق غرب العاصمة بغداد من إرهابيي تنظيم “داعش”.

24-05-2017

شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على ضرورة حلّ مشاكل المنطقة بمشاركة جميع القوى المؤثّرة على الأرض، مضيفاً أنه لا يمكن قيام التسوية في حال دعم المساعي نحو الانشقاق «وفق المبدأ القومي والطائفي».

24-05-2017

فككت أجهزة الأمن الإسبانية خلية إرهابية في العاصمة مدريد واعتقلت اثنين بتهمة العمل لمصلحة تنظيم “داعش” الإرهابي والاستعداد لشن عمليات إرهابية في البلاد.

وأوضحت وزارة الداخلية الإسبانية في بيان لها أمس أن الشرطة فككت الخلية وقبضت على اثنين من الجنسية المغربية كانا يقومان بنشر منشورات ومواد سمعية وبصرية بهدف استقطاب اشخاص لتنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والعراق.

24-05-2017

قال الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوجي إنّ "البلاد تعيش اليوم أزمة سياسية بامتياز، حيث لم يعد مسموحاً مزيد من الشعبوية السياسية".

وأكّد الطبوبي أن "الوضع يتطلب ثورة تعليمية وجبائية واقتصادية في البلاد، للتصدي للإرهاب والتهريب والتهرّب الجبائي والتفاوت بين الجهات".

23-05-2017
مذا تعني زيارة ترامب لمركزي الإرهاب العالمي: الرياض وتل أبيب
23-05-2017

كرّس الرئيس الإيراني حسن روحاني أول خطاب له بعد إعادة انتخابه، للتطرّق إلى مختلف المسائل المحلية والإقليمية والدولية. وبما أن عقد هذا المؤتمر جاء غداة «القمة الأميركية ــ الإسلامية» التي عُقدت في الرياض، فقد خصّص جزءاً كبيراً من تصريحاته للرّد على ما خرج عن هذه القمة من اتهامات لإيران بـ«دعم الإرهاب» ومن دعوات إلى «عزلها».

23-05-2017

سقطت طائرة إستطلاع تابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي أمس فوق منطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان.

وذكر موقع قناة المنار أن “الطائرة وهي من طراز سكاي لارك سقطت فوق منطقة عيتا الشعب على مقربة من المنطقة الواقعة خارج الخط الأزرق عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع شمال فلسطين المحتلة”.

23-05-2017

استعادت القوات العراقية أمس السيطرة على حي النجار في الساحل الأيمن لمدينة الموصل من إرهابيي تنظيم “داعش”.

ونقل موقع السومرية نيوز عن قائد عمليات قادمون يانينوى الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قوله في بيان..إن “قوات مكافحة الإرهاب حررت حي النجار في الساحل الأيمن من الموصل ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.