أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

18-09-2019

أكد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، في اتصال هاتفي مع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، ضرورة الرد الجماعي على الهجوم الذي استهدف منشآت شركة "أرامكو".

18-09-2019

أعلنت وزارة الدفاع السعودية أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء حول الهجوم الذي تعرضت له منشآت نفط تابعة لـ"أرامكو"، تكشف فيه عن "أدلة توصلت إليها عن تورط إيران بهذا الهجوم".

وقالت وزارة الدفاع في بيان، إنه سيتم عرض "أدلة تورط النظام الإيراني بالهجوم الإرهابي على منشآت أرامكو".


وأضافت أنه سيتم أيضا "عرض الأسلحة الإيرانية المستخدمة في الهجوم الإرهابي على أرامكو".

18-09-2019

قرابة منتصف ليل أول من أمس، وقعت انفجارات في أربعة مواقع عسكرية في منطقة الهري السورية الحدودية، المحاذية لمدينة القائم العراقية، التي تقع فيها المنطقة الحرة الخاصة بمعبر القائم - البوكمال. الاستهداف الجديد يأتي بعد قرابة عشرة أيام من ضربات مماثلة تبنّتها إسرائيل، معلنة أنها ضد قواعد عسكرية إيرانية في المنطقة الحدودية.

18-09-2019

أعلنت منظمة "زيرو فساد" حجز ممتلكات وداد بابكر، زوجة الرئيس السابق المعزول عمر البشير وأسرتها، إلى جانب حظر وحجز أموال 37 من رموز نظامه.


كما أعلنت المنظمة الطوعية أن محاكمات رموز النظام السابق المتورطين في جرائم الفساد ستبدأ الأسبوع القادم.


وكشف المثنى أبو عيسى، الناطق باسم المنظمة، أنها قدمت 71 قضية تتعلق بالفساد.

17-09-2019

بالتزامن مع التوتر الذي تشهده السجون الإسرائيلية، ارتفع عدد الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام احتجاجاً على استمرار العدو في تركيب أجهزة التشويش على الهواتف إلى قرابة 150 أسيراً، بعد دخول 100 إلى الإضراب، بِمَن فيهم قيادات الحركة الأسيرة.

17-09-2019

كما كان متوقعاً، وقّع، أول من أمس، الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، مرسوم استدعاء الهيئة الناخبة، والذي يعني رسمياً الشروع في الإعداد للانتخابات الرئاسية، على أن يتم تنظيمها في 12 كانون الأول/ ديسمبر المقبل. ورأى بن صالح، في خطاب وجّهه إلى الجزائريين، أن كل الظروف باتت مواتية اليوم لتنظيم الانتخابات التي حصل - بحسبه - توافق واسع حولها.

17-09-2019

أُعلن، أمس، رسمياً، أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها بلغت 45% داخل تونس، وحوالى 18% خارجها، وهي نسبة متقاربة مع نظيرتها في الانتخابات السابقة عام 2014، مع أن عدد المسجلين ارتفع بأكثر من مليون ونصف مليون.

16-09-2019

الرد على السؤال الوارد في العنوان يمكن الحصول عليه فقط من واشنطن، لأن قرار الادارة الاميركية سيحدد الخطوة اليمنية التالية فأما وقف للعدوان على اليمن وأما سنرى ضربات يمانية أشد.
الضربة يوم السبت في أقبيق والخريص لا تمس بالسعودية فقط بل تمس بمصالح واشنطن المقدسة المتمثلة بتدفق المال السعودي الى خزائنها.