أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-10-2017

في سابقة هي الأولى من نوعها، قرّر غازي الجريبي وزير العدل تكليف امرأة هي ليلى الجديدي بمهام مديرة لسجن "الرابطة" في تونس وهو سجن للرّجال.

وسجن "الرّابطة" سجن صغير يقع في تونس العاصمة، ويودع فيه المحكوم عليهم بمدد قصيرة.

23-10-2017

شهدت محافظة الغربية في مصر حادثة غريبة يتداخل فيها الجهل والجريمة، حيث قامت زوجة مصرية بالتخلص من طليقها بمساعدة رجل تزوجته بالاتفاق مع المغدور لتتمكن من العودة اليه بعدما طلقها 3 مرات.

21-10-2017

اعتبر الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن قضية اللاجئين السوريين في بلاده، لا يمكن أن تنتظر الحل السياسي أو الأمني في سوريا، وأن اتصالاته الدولية تهدف لمعالجة هذه الأزمة قبل تفاقمها.

وأطلع عون مجلس الوزراء على اللقاء الذي عقده مع سفراء الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وممثلي الاتحاد الأوروبي والجامعة العربية والأمم المتحدة والشروحات الموثقة التي قدمها لهم.

21-10-2017

أعلنت وزارة النفط العراقية عن ضخها 200 ألف برميل من النفط الخام عبر الموانىء الجنوبية العراقية تعويضاً عن صادراتوزارة النفط العراقية تضخ نفطها الخام عبر الموانئ الجنوبية الشمال.

19-10-2017

أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري أن محافظة كركوك لكل العراقيين وجزء لا يتجزأ من العراق ومن واجب الحكومةالخارجية العراقية: كركوك جزء لا يتجزأ من العراق بسط الأمن والسلطة فيها.

18-10-2017

تلقّت مصر دعوة للانضمام إلى محادثات أستانا، بصفة مراقب، وفق ما نقلت وكالة «تاس» الروسية عن مصدر مصري «مطّلع» على ملف التسوية السورية. وأوضح المصدر أن من المتوقع أن تنضم القاهرة إلى المحادثات في جولتها المقبلة.

17-10-2017

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى عودة آمنة للاجئين السوريين في لبنان إلى المناطق الهادئة في سورية، وطالبعون يدعو إلى عودة آمنة للاجئين السوريين منظمات الإغاثة الدولية بعدم تخويف اللاجئين السوريين الراغبين في العودة إلى بلدهم

17-10-2017

لا تزال فصول وتطورات «فضيحة لافارج»، التي يحقق فيها القضاء الفرنسي، تتوالى منذ شهر حزيران/ يونيو الماضي،.فضيحة «لافارج»: تهم تمويل الإرهاب تطال فابيوس وسفيرين في سوريا كاشفة عن المزيد من الأسرار والخفا

17-10-2017

أمر حيدر العبادي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة برفع العلم العراقي في المناطق المتنازع عليها، ومن ضمنها كركوك.القوات العراقية وسط كركوك والعبادي يأمر برفع علم البلاد

17-10-2017

أقدمت حكومة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة قبل أيام فقط على طرد عشرات العائلات السورية المقيمة بشكل قانوني على أراضيها، لتشمل حالات الطرد رجال أعمال سوريين ومستثمرين، من دون أي توضيح من الإمارات لأسباب أو دوافع الطرد السريع الذي شمل خمسين عائلة سورية خلال 24 ساعة.