أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

20-01-2017

استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية فجر اليوم مقرا لارهابيي تنظيم داعش بصاروخ موجه عند مرتفع الصهريج في جرود راس بعلبك ما ادى لمقتل واصابة عدد منهم .

وذكرت قناة المنار اللبنانية ان “المقاومة وبعد رصد دقيق لتحركات ومراكز الارهابيين في جرود عرسال وراس بعلبك استهدفت موقعاً لإرهابيي داعش في مرتفع الصهريج بجرود راس بعلبك بصاروخ موجه ما أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم”.

20-01-2017
يبدو أنه في السودان ذهب كل شيء من الموارد، ولم يبق سوى الذهب المحروس ببنادق المقاتلين من ميليشيات مسلحة ظلت حليفة للحكومة عدة سنين، لكنها تريد اليوم الاستئثار بالذهب وحدها، ولا يوجد ما ينقصها لتشكل سلطة حماية وجباية عن كل ما يخرج من المناجم في أقصى الحدود الغربية للبلاد
20-01-2017

أعلن قائد عمليات «قادمون يا نينوى»، عبد الأمير يارالله، أمس، استعادة كامل قضاء تلكيف شمال شرقي محافظة نينوى، إثر مواجهات عنيفة ضد مسلحي تنظيم «داعش». وتزامن الإنجاز الجديد للقوات العراقية بعد استعادتها في اليومين الماضيين كامل المقطع الشرقي لمدينة الموصل، وذلك بعد ثلاثة أشهر على انطلاق العمليات.

20-01-2017

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية إن نائب رئيس أركان قوات الاحتلال الإسرائيلي يائير غولان اجتمع في بروكسل مع رؤساء أركان دول عربية على هامش مؤتمر لحلف شمال الأطلسي “الناتو”.

19-01-2017

استعادت القوات العراقية السيطرة على خمسة أحياء بقضاء تلكيف بمحافظة نينوى شمال العراق في إطار عملياتها العسكرية المتواصلة هناك منذ أكثر من ثلاثة أشهر لطرد إرهابيي “داعش” من المدينة.

ونقل موقع السومرية عن قائم مقام قضاء تلكيف باسم يعقوب قوله إن ” القوات العراقية المشتركة اقتحمت قضاء تكليف من عددة محاور وحررت خمسة أحياء وسط القضاء وقضت على عدد كبير من إرهابيي تنظيم داعش”.

19-01-2017

مع استمرار اعتقاله من قبل السلطات التركية، بدأت حالة الزميل الصحافي حسني محلي الصحية بالتدهور، وفق آخر التقارير الطبية لحالته.

19-01-2017

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع في حكومة الوفاق الوطني محمد الغصري أن عدد جثث مسلحي تنظيم داعش الإرهابي المحتفظ بها عقب تحرير مدينة سرت فاق 2500 جثة.
وأكد الغصري وجود مزيد من جثت مسلحي التنظيم، مقدارها بالمئات، لا تزال تحت الأنقاض في مدينة سرت.

18-01-2017

سيطرت القوات العراقية المشتركة على كامل أحياء الساحل الأيسر لمدينة الموصل بعد دحر إرهابيي تنظيم داعش منها.

وفي وقت سابق اليوم استعادت القوات العراقية السيطرة على المنطقة الأثرية وتل نركال شمال مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق في إطار عملياتها العسكرية المتواصلة هناك منذ أكثر من ثلاثة أشهر لطرد إرهابيي داعش من المدينة.

18-01-2017
بدأت القوات العراقية في مدينة الموصل بنقل عملياتها إلى غرب نهر دجلة الذي يقسّم المدينة، في وقت دعا فيه حيدر العبادي دول التحالف الإسلامي الذي تقوده السعودية إلى المشاركة في «إعادة الاستقرار وإعمار المدن المحررة من داعش»
18-01-2017

قتل 12 يمنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب سبعة آخرون أمس في مجزرتين ارتكبهما النظام السعودي في محافظتي تعز وصعدة اليمنيتين.

وقال مصدر يمني لوكالة سبأ.. “إن الزوارق البحرية التابعة للعدوان السعودي قصفت من مناطق تمركزها جنوب البحر الأحمر قرية المويجر في مديرية مقبنة جنوب غرب محافظة تعز ما أدى إلى استشهاد ستة مواطنين بينهم نساء وأطفال إضافة إلى إصابة خمسة آخرين في حصيلة أولية”.