أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

26-06-2017

كشف مدير المخابز الآلية حسين غنوم عن توقف بعض المخابز في إحدى المحافظات بسبب قلة الكادر البشري العامل فيها، فجميع مخابز المحافظات، بما فيها مخابز دمشق، تعاني شحاً في العمال، مشيراً إلى أنه تم توظيف فتيات، رؤساء ورديات، أو للعمل على العجانات في مخابز طرطوس، رغم الجهد العضلي الذي تحتاجه.

26-06-2017

أعلنت قوات شرق ليبيا التابعة للقائد العسكري المشير خليفة حفتر أمس، أنها سيطرت، على منطقتين متبقيتين في مدينة بنغازي إلا أنها ما زالت تواجه فيهما مقاومة.
وكان التقدم في حي سوق الحوت، بوسط بنغازي، أحدث خطوة في التقدم البطيء للجيش الليبي الذي يقوده خليفة حفتر، والذي يشن حملة ضد «الإسلاميين» والمعارضين الآخرين في ثاني أكبر مدن ليبيا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

25-06-2017

 قالت المعارضة القطرية، منى السليطي، شقيقة وزير الاتصالات والمواصلات القطري الحالي جاسم السليطي أن أخاها كان هو "المسؤول في ملف تسليح جماعات إرهابية في مصر أثناء فترة حكم الرئيس المعزول محمد مرسي"، على حد تعبيرها.

25-06-2017

قالت الشرطة البريطانية إنّها اعتقلت سائقة الحافلة (42 عاماً) التي حاولت دهس مسلمين كانوا يحتلفون بعيد الفطر في مدينة نيوكاسل.

وتحدثت وسائل إعلامية بريطانية عن سقوط 7 أشخاص جرحى نتيجة عملية الدهس.

وانتشرت على وسائل التواصل تسجيلات تظهر مواطنين مسلمين يفرّون من سيارة هاجمتهم.

25-06-2017

أحبطت القوات العراقية ثلاث هجمات إرهابية على مواقع أمنية وعسكرية في محافظة ديالى وقضت على عدد من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وذكر مصدر محلي في المحافظة أن القوات الأمنية أحبطت هجوما مسلحا على نقطة مرابطة أمنية مشتركة قرب قرية المحبوبية على أطراف ناحية بني سعد جنوب غرب بعقوبة وأوقعت المهاجمين بين قتيل وجريح.

25-06-2017

رفضت الأمم المتحدة طلب داني دانون مندوب «إسرائيل»، بتفكيك مازعم أنه أبراج ونقاط رصد أقامها «حزب الله» اللبناني قرب الحدود، تحت غطاء جمعية مراقبة جودة البيئة اللبنانية «أخضر بلا حدود».

25-06-2017

وسط انحسار كبير لتنظيم «داعش» الإرهابي في المدينة القديمة بالموصل وصل الى500 متر مربع فقط, تواصل القوات العراقية انتزاع ما تبقى من مناطق تحت سيطرة التنظيم.

25-06-2017

أعلنت الشرطة المصرية أنها احبطت هجوما على كنيسة في الاسكندرية واعتقلت افراد الخلية الإرهابية التي خطت لذلك.

وأوضحت وزارة الداخلية في بيان أمس أنها اعتقلت 6 أفراد في الخلية بينهم انتحاريان كانا يعتزمان تفجير نفسيهما في إحدى كنائس الاسكندرية مشيرة إلى أن إحدهما كان ينوي تفجير نفسه في الكنيسة يليه الثاني مع وصول قوات الأمن إلى المكان.

25-06-2017

صدق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية لبلاده مع السعودية والتي تتنازل بموجبها مصر لنظام بني سعود عن جزيرتي تيران وصنافير.

وذكر موقع “اليوم السابع” أن تصديق السيسي على الإتفاقية يأتي بعد موافقة مجلس النواب المصري عليها.