أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-02-2017

أقر الكولونيل جون دوريان المتحدث بما يسمى “التحالف الدولي” المزعوم لمحاربة تنظيم “داعش” الإرهابي بوجود 500 جندي أمريكي في سورية معظمهم من قوات العمليات الخاصة وقوات الدعم وذلك بذريعة مساندة قوات النظام التركي فيما وصفه بـ “المهمات المختلفة”.

23-02-2017

على وقع أول اعتراف رسمي بالعلاقة العضوية التي تربط كيان الاحتلال الإسرائيلي بالتنظيمات الإرهابية في سورية، وتواصل الإقرار الإسرائيلي بالعلاقات «غير المعلنة مع العديد من الدول العربية»، تحدثت تقارير إعلامية عن قصف إسرائيلي استهدف «قافلة أسلحة» في جبال القطيفة بريف دمشق الشمالي الشرقي لكن حزب اللـه اللبناني نفى الأمر على حين رفض جيش الاحتلال التعليق على تلك التقارير.

23-02-2017

ذكر مصدر مطلع في محافظة نينوى العراقية أن «مجموعة من الطائرات الحربية شنت فجر اليوم (أمس) غارات عنيفة على محيط مطار الموصل، وأبادت رتلاً لـ«داعش» مكوناً من عشر عربات.
يأتي ذلك على حين استعادت القوات العراقية السيطرة على قرية الشريعة الشمالية جنوب غرب تلعفر غرب الموصل في محافظة نينوى.

23-02-2017
ازدادت في الفترة الماضية، بشكل ملحوظ، جرائم القتل ضد مواطنين مسيحيين في مناطق محافظة شمال سيناء، ينفذها عناصر منتمون إلى تنظيم «داعش». ووسط تعليمات كنسية بعدم التطرق إلى هذه القضية إعلامياً، يتجه الأقباط في تلك المنطقة إلى مغادرتها بصورةٍ نهائية
23-02-2017
بعد ثلاث سنوات على ظهور أسلحة يوغوسلافية في أيدي الجماعات المسلحة في سوريا، كانت قد باعتها زغرب للرياض، كشف تقرير جديد أن صادرات الأسلحة الكرواتية إلى السعودية لم تتوقف، بل زادت، لتصل قيمتها إلى 88 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2016
22-02-2017

كشف تقرير أممي أن كيان الاحتلال الاسرائيلي يصنع المبيدات السامة ويدخلها إلى الأراضى الفلسطينية بطريقة غير شرعية كما يقوم بتسريب مياه الصرف الصحي الخام إلى أراضي الرعي والبساتين الفلسطينية ما يؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي ويشكل انتهاكاً خطيرا لحقوق الانسان.

22-02-2017

ألقت قوات الجيش المصري القبض على 12 إرهابيا وضبطت سيارة دفع رباعي مجهزة بقاعدة رشاش في منطقة جبل الحلال في سيناء خلال عملية تمشيط للمنطقة.

22-02-2017

 زيارة بغرض «تنسيق مواقف» بين مصر والأردن، شهدتها القاهرة أمس، حيث جمع القصر الرئاسي الرئيس عبد الفتاح السيسي، والملك الأردني عبد الله الثاني، في جلسة مباحثات ثنائية استمرت لنحو ساعتين، قبل أن ينضم وفد رفيع المستوى من البلدين لمناقشة العلاقات الثنائية في مجالات مختلفة.

21-02-2017

قتل ما يسمى “مسؤول أمن مطار الموصل” في تنظيم “داعش” الإرهابي واثنين من مرافقيه بقصف جوي.

ونقل موقع السومرية نيوز عن مصدر عراقي في محافظة نينوى قوله: إن “مسؤول امن مطار الموصل في تنظيم داعش الارهابي والملقب أبو عبد الله قتل مع اثنين من مرافقيه في بوابة المطار الرئيسة بضربة جوية صباح اليوم من طائرة مسيرة”.

21-02-2017

أشار السفير الروسي في قطر نور محمد كولوف، إلى أن «الدوحة تشارك موسكو رؤيتها بأن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل الرئيس في بلاده»، وفق ما نقلت عنه وكالة «تاس» الروسية. وأضاف أنه «مثلما أخبرنا من قبل شركاءنا، فإن قضية رئاسة بشار الأسد في سوريا، ليست من اختصاص روسيا ولا قطر ولا أي بلد آخر».