أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-06-2018

لم تكتمل فرحة رئيس وزراء العدو بنيامين نتنياهو بالاستعراض النووي الفاشل الذي قدّمه مطلع شهر أيار الماضي، معلناً نجاح «الموساد» في سرقة الأرشيف النووي الإيراني، والذي أقرت العديد من الجهات الدولية أنه لم يتضمن أي معطيات جديدة وحاسمة تخدمه في المعركة ضد البرنامج النووي الإيراني.

18-06-2018

مجدّداً، أخطأت الحسابات الإماراتية والسعودية بشأن اليمن. كان في ظنّ الدولة الوليدة ومعها المملكة العاجزة، ومن ورائهما الغازي الأصيل متمثلاً بالولايات المتحدة الأميركية، أن التجييش السياسي والإعلامي والميداني يمكن أن يحمل أهل تهامة على الاستسلام بسهولة، وترك مدينتهم «عروس البحر الأحمر» لقمة سائغة للمحتلّين، لكنها اليمن التي غنّى الأتراك يوماً ما هزيمتهم على ترابها بالقول: «آهٍ من هذه اليمن».

18-06-2018

مضى أكثر عام على الخلاف بين دولة قطر والمملكة العربية ​السعودية​ و​الامارات​ العربية المتحدة، ولا يلوح في الافق مؤشرات او معطيات توحي بامكانية تسوية الخلافات هذه بين اعضاء مجلس دول التعاون الخليجي، بل العكس وهي تزداد يوما بعد يوم، رغم الجهود التي بذلتها دولة الكويت، ومطالب وتمنيات الحلفاء وفي مقدمهم واشنطن لإنهاء القطيعة بين الدول الثلاث، والتي ترى انه “طفح الكيل” في إشارة الى توصيف وجهة النظر

16-06-2018

نأى العراق ولبنان بنفسيهما عن مضمون البيان الختامي الذي صدر أمس في ختام أعمال الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية، على مستوى المندوبين الدائمين، المتعلق بالوضع في اليمن.

15-06-2018

نشرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية تقريرًا كشفت فيه عن الشخصية المحورية التي لعبت دورًا هامًا وبارزًا في فتح خطوط العلاقات بين كل من الرياض وأبوظبي مع إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

15-06-2018

أعلن الرئيس اللبناني، ميشال عون، أن حجم خسائر لبنان بسبب تدفق النازحين السوريين إلى البلاد بلغ 9 مليارات و776 مليون دولار، وشدد على ضرورة عودتهم إلى سوريا رغم عدم انتهاء الأزمة.

15-06-2018

لم تكد تمرّ ساعات على إعلان قيادة تحالف العدوان انطلاق معركة «تحرير» الحديدة، حتى جاء نبأ مقتل 4 من عناصر القوات الإماراتية التي تتولّى إدارة دفة هذه المعركة.