أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

26-04-2017

اعدم تنظيم داعش نحو 15 شخصا في المدينة القديمة وسط الموصل بعد ان رحب سكان هذه المنطقة بعناصر من التنظيم تنكروا بزي الشرطة الاتحادية.

26-04-2017

علمنا من أصحاب قضايا مرفوعة على السعودية تتعلق بالأضرار المرتبطة بهجمات 9 أيلول/سبتمبر 2001 أن المملكة تسعى إلى إسقاط القضية بكل الوسائل السياسية والقضائية. لكن شركة المحاماة "كرايندلار أند كرايندلار" المولجة بالقضية ترفض التخلي عن المرافعة في محاكم نيويورك وتريد المضي بها مهما كانت المخاطر والتكلفة.

26-04-2017

أعلنت منظمة العفو الدولية أنّ التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن انتهك القانون الإنساني الدولي "بشكل صارخ من خلال شنّه المتكرر لضربات جوية عشوائية وغير قانونية على مناطق مكتظة بالسكان في جميع أنحاء اليمن".

26-04-2017

قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي لقد "تفاجأنا بجلب الوفد القطري الذي وصل بغداد بخصوص المحتجزين القطريين حقائب كبيرة تحوي مئات الملايين من الدولارات"، كاشفاً عن  "التحفّظ على الأموال بانتظار التفاوض مع القطريين بشأنها وسنطلقها بإجراء قانوني".

ولفت العبادي خلال مؤتمر صحفيّ إلى أنه لم يكن موافقاً على منح تأشيرات للصيادين القطريين.

26-04-2017

تماهت معارضة «منصة الرياض» مع الموقف السعودي مشككة بدور إيران كضامن للعملية السياسية، على حين كان الائتلاف المعارض يحاول العودة إلى واجهة الأحداث السياسية مستقوياً بالإدارة الأميركية الجديدة.

25-04-2017

دمر الجيش اللبناني مواقع ومراكز لتنظيم “داعش” الإرهابي في جرود رأس بعلبك في البقاع الشمالي وقتل وأصاب أكثر من عشرين إرهابياً.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن “مروحيات الجيش اللبناني الحربية دمرت مواقع الإرهابيين في جرد القاع وعلى أطراف جرد رأس بعلبك من ناحية القاع وقتلت وأصابت أكثر من 20 إرهابيا من متزعمي وعناصر التنظيم الإرهابي”.

25-04-2017

قضت القوات العراقية أمس على 11 من إرهابيي «داعش» في مدينة الموصل وفي محافظة صلاح الدين.
ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت قوله في بيان له: إن «القوات العراقية قضت على سبعة من إرهابيي داعش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل على حين فتحت ممرات بعد تأمينها من الألغام والأفخاخ بهدف إجلاء المدنيين من الموصل القديمة».

25-04-2017

بعد أسبوع على بدء 1500 أسير فلسطيني، بقيادة عضو «اللجنة المركزية لحركة فتح» الأسير مروان البرغوثي، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، أعلنت اللجنة الإعلامية المتابعة للإضراب، أن «تدهوراً صحياً خطراً» طرأ على الوضع الصحي للبرغوثي.

24-04-2017

استهدفت المقاومة اللبنانية مركزاً ميدانياً قيادياً لتنظيم داعش في شعبة الخابية بجرود رأس بعلبك بالصواريخ الموجهة.
وأدى الاستهداف إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف التنظيم.

 كما استهدفت المقاومة مواقع لداعش أيضاً في جبل الزويتيني والموصل بالقصف المدفعي.

المصدر: الميادين

24-04-2017

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي هاتفيا أمس الأحد مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون الوضع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة السورية والعلاقات الثنائية.

وذكرت وكالة “بترا” الأردنية أن الوزيرين بحثا الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية.

كما تحدث الصفدي وتيلرسون عن آليات تطوير العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وسبل زيادة التعاون بينهما.