أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

03-06-2006
كان الرسول الكريم مجدداً في عصره، وصرنا، نحن أتباعه، محافظين في عصرنا. وفي الوقت الذي كان فيه الإيمان هو القصد، تراجعت أحوالنا، و باتت الطقوس هي المبتغى، حتى اختصر الإسلام بالحجاب !؟.."المزيد"...
02-06-2006
تصريح خدام الأخير من أن إسرائيل تدعم النظام السوري، يشبه تصريح  الزرقاوي الأخير بأن حزب الله هو الغطاء الواقي لإسرائيل، أما تصريح المصدر الرسمي السوري بأن مجموعة المهاجمين قد تسللوا إلى مبنى التلفزيون من الجهة الشمالية.."المزيد"...
01-06-2006
أنجز لنا الشاب الوسيم، والنائب لشؤون الاقتصاد، الدكتور عبد الله الدردري، حزمة من الوعود الخلابة، ممزوجة بابتسامته الجذابة، حتى اعتقدنا أننا سوف ننافس دول الخليج غنى ورفاهية؛ حيث قال، منذ جاء إلينا.."المزيد"...
31-05-2006
أتفه وأحط الحروب، تلك التي تستخدم فيها الكلمات، بدلاً من القبضات، لذلك ابتعدت (الجمل)، منذ إطلاقها، عن الدخول إلى مطبخ الشتائم السوري - اللبناني. كما لم تعبأ بأخبار جنبلاط، الذي يذكرنا بالمثل القائل.."المزيد"...
30-05-2006

"كوالا بتلمع لحالا".. تذكرت هذه الدعاية، بعد استعراض (وزرائنا) لإنجازاتهم، أمام مجلس (شعبنا)، حيث بدت وزاراتهم، في كلامهم، براقة ولامعة، كما لو أنها تابعة للحكومة السويسرية، لا السورية؛

29-05-2006
"اشرب متة وتهنى ، بقرتك صارت عنا " هذه العبارة كتبها لصوص على جدار زريبة فلاح طرطوسي بعدما سرقوا بقرته التي تدعم ميزانية مجلس محافظة طرطوس.. وكان الأجدر باللصوص لو أنهم أخذوا أعضاء مجلس مدينة طرطوس.."المزيد"...
28-05-2006
لطالما سخر غيرنا من خطابنا الخشبي، ولطالما استغرب الأخوة، مسؤولونا، هذه التهمة (الحقيرة والمغرضة).. ولكي نساعدهم في فهم (الخطاب الخشبي)، نسوق لهم مثالاً، مما نشرته وتنشره صحفنا منذ ثلاثين عاماً إلى الآن:  "المزيد"
27-05-2006
ما زال إعلامنا يكرر صباح مساء، بأن حلب مدينة إسلامية، حتى ظنناها ليست كذلك. ومع كل ذكر لكلمة حلب، يجب أن يقترن باسم الأستاذ محمد قجة: احتفالية حلب، الندوات، الأمسيات، الاجتماعات، التصريحات، البيانات، الأسابيع الثقافية والفنية..."المزيد"...
25-05-2006
الجبهة الوطنية التقدمية لصاحبها حزب البعث، وعلى الرغم من تأسيسها قبل عدة عقود، مازالت بالنسبة للسوريين موجودة داخل شاشة التلفزيون فقط، بأعضائها الطاعنين في السن والكوليسترول والشحوم الثلاثية وحتى في تسريحة شعرهم.."المزيد"...
24-05-2006
• السوريون لا يخشون أنفلونزا الطيور بدليل ارتفاع أسعار الفروج وانخفاض أسعار شواهد القبور.
• البيانوني يعلن أن زواجه من خدام (زواج ملاءمة) ونحن نعتقد أنه زواج( مثلي)، سياسياً بالطبع لأن مازوت الرجلين مستهلك.."المزيد"...