أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-04-2017

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي هاتفيا أمس الأحد مع نظيره الأميركي ريكس تيلرسون الوضع في منطقة الشرق الأوسط والأزمة السورية والعلاقات الثنائية.

وذكرت وكالة “بترا” الأردنية أن الوزيرين بحثا الجهود الإقليمية والدولية المبذولة للتوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية.

كما تحدث الصفدي وتيلرسون عن آليات تطوير العلاقات المتميزة التي تربط البلدين وسبل زيادة التعاون بينهما.

23-04-2017

بدأت حاملة الطائرات الاميركية “كارل فينسون” والقطع المواكبة لها الاحد مناورات مشتركة مع البحرية اليابانية وفق ما افادت البحرية الاميركية.

وتجري المناورات في بحر الفيليبين علما بان المجموعة البحرية المؤلفة من حاملة الطائرات ومدمرتين قاذفتين للصواريخ وطراد قاذف للصواريخ “ستكمل طريقها نحو الشمال في غرب المحيط الهادىء”.

22-04-2017
قد تشير التصريحات الحادة اللهجة، الصادرة من دمشق تجاه الأردن، إلى أن الجنوب السوري سيشهد تصعيداً واسعاً، من الممكن أن تنخرط فيه عمّان بدفع أميركي باتجاه موقع مشابه للأتراك في الشمال، بحجة حماية الحدود من «الإرهاب». الهجوم السوري تجاه الجارة الجنوبية جاء على لسان الرئيس السوري بشار الأسد، الذي أكد أن الدور الأردني لم يخرج عن الأجندة الأميركية من بداية الحرب
22-04-2017
تخطو القاهرة نحو إبرام صفقات تسليح مع واشنطن، وهو ما سيُعلن عنه قريباً، في الوقت الذي تواصل فيه الحكومة معالجتها مشاكل «موضعية» مثل نجاحها في تخطي الخلاف الأخير مع الخرطوم، وذلك في ظلّ تعرضها لضغوط على مستويات عدة، داخلياً وخارجياً
22-04-2017

أعلنت الولايات المتحدة انها قتلت في السادس من نيسان الماضي في ضربة جوية قرب الميادين بريف محافظة دير الزور مسؤولاً في تنظيم “داعش” الإرهابي.
وتقود الولايات المتحدة الامريكية تحالفاً مع عدد من الدول الغربية تزعم أنها تحارب من خلاله تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية غير أن هذا التحالف
يرفض حتى الآن التنسيق الجدي والصادق مع الحكومة السورية في محاربة الإرهاب.

22-04-2017
هل يحتاج الأمر إلى أطباء لكي نعرف أن دونالد مصاب بالبارانويا !
21-04-2017

أعلن الأسطول الأمريكي السابع عن تحطم إحدى مقاتلاته من طراز “إف 18 سوبر هورنيت” في بحر سيليبس جنوب شرق آسيا.

وقال المكتب الصحفي التابع للأسطول الأمريكي السابع إن “المقاتلة تحطمت بالقرب من حاملة الطائرات كارل فينسون”.

21-04-2017

مع اقتراب موعد الجولة المقبلة من محادثات أستانا، التي استبقت باجتماع ليومين متتاليين بين مسؤولين من البلدان الثلاثة الضامنة لتلك المحادثات، بمشاركة أممية يعود الحديث عن آمال بتجديد اتفاق إطلاق النار المبرم مسبقاً، مع التفاهم حول بنود إضافية تخص المحتجزين والأسرى لدى الطرفين، ولا سيما أن الخبراء اتفقوا على الاجتماع مجدداً في الثاني من الشهر المقبل.نقلت مص</p></div>
  </div>
  
  <div class=

21-04-2017

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” ميشيل بالدانزا أن العسكريين الأمريكيين يواصلون الاتصالات مع نظرائهم العسكريين الروس على مستوى رفيع.

21-04-2017

أعلن جيش الاحتلال أنه سيستلم ثلاث طائرات حربية من الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

ونقلت ا ف ب عن جيش الاحتلال قوله إن الطائرات الثلاث من طراز “اف 35”.

ويأتي ذلك بعد أن كان كيان الاحتلال قد تسلم طائرتين من نفس الطراز في كانون الثاني الماضي في إطار صفقة لتزويده بخمسين طائرة أميركية جديدة.