أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

27-05-2019

للمرة الثانية خلال أقل من شهر، تدخل قوات الجيش السوري بلدة كفرنبودة في ريف حماة الشمالي، بعد معارك عنيفة مع ائتلاف من الفصائل، تقودها ميدانياً «هيئة تحرير الشام» وبمشاركة وازنة من «جيش العزة».

27-05-2019

كثّفت قوات المشير خليفة حفتر تحركاتها نهاية الأسبوع الماضي. كانت البداية يوم الخميس، حيث اعتقلت النائب في «المجلس الأعلى للدولة»، محمد أبو غمجة، في منطقة سكنه في ضاحية قصر بن غشير جنوب طرابلس، من دون أن تؤكد ذلك أو تنفيه رسمياً على رغم اتهامها به من قِبَل المجلس.

26-05-2019

كشف عضو ما يسمى «المجلس الرئاسي» لـ«مجلس سورية الديمقراطية- مسد» آزاد برازي عن «وساطات» بين الأخيرة والنظام التركي للوصول إلى ما سماها «صيغ توافقية» بخصوص ما يسمى «المنطقة الآمنة»، على حين اتهم رئيس العلاقات الخارجية لـ«حزب الاتحاد الديمقراطي با يا دا» الكردي صالح مسلم الروس بانهم يحاولون إرضاء تركيا.وعلق برازي، حول وجود «حوارات» غير مباشرة بين «قسد» ونظام أردوغان بالقول: إن «الحوار هو خيارٌ إس

25-05-2019

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن عيد المقاومة والتحرير هو يوم تاريخي وله نتائج استراتيجية وعسكرية كبيرة على مجريات الصراع العربي الإسرائيلي مشدداً على أن ماحصل في 25 أيار 2000 هو هزيمة كاملة للعدو الإسرائيلي وانتصار عظيم للبنان والشعب اللبناني والمقاومة.