أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-05-2018

اعترف قائد سلاح الجو الإسرائيلي، أميكام نوركين، بإطلاق الدفاعات السورية المضادة للأهداف الجوية أكثر من 100 صاروخ على قاذفاته التي زعم أنها قصفت ليلة 10 مايو قواعد إيرانية في سوريا.

22-05-2018

نشر موقع “المونيتور” الأميركي تقريراً تناول فيه زيارة الرئيس السوري بشار الأسد المفاجئة إلى سوتشي حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، واضعاً هذا اللقاء في إطار التطورات التي تشهد عليها المنطقة، وعلى رأسها التصعيد الإسرائيلي-الإيراني في سوريا وتقدّم الجيش السوري في مناطق المعارضة.

22-05-2018

منذ بداية تَشَكُّلِه، كانت فرنسا دولة أساسية ضمن ما يسمى بالتحالف الدولي ضد الارهاب، والذي كان مركز عمله الرئيس في سوريا، و صحيح أنها (فرنسا) كانت تتنافس دائما مع بريطانيا على المركز التالي خلف الولايات المتحدة الاميركية (رأس حربة التحالف)، عسكريا وديبلوماسيا، لناحية الضغط والتصويب واستهداف الدولة السورية، بجيشها وبمؤسساتها وبرئيسها، ولكن يبدو حاليا ان للوحدات العسكرية الفرنسية – والتي توسعت مؤ

21-05-2018

الرئيس الفنزويليّ نيكولاس مادورو يفوز بولاية رئاسية ثانية في الانتخابات بحصوله على قرابة 68 % من الأصوات، ويمدّ يده إلى قادة المعارضة داعياً إياهم التحاور على نحو ديمقراطيّ لحلّ مشاكل البلاد، وهنري فالكون المنافس الأبرز له يعلن عدم اعترافه بنتائج الانتخابات الرئاسية مطالباً بإجراء انتخابات جديدة قبل نهاية العام، بالتزامن مع إعلان الولايات المتحدة الأميركية عدم اعترافها أيضاً.

21-05-2018

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أن على القوات الأجنبية التي دخلت سورية بشكل غير شرعي ودون إذن الخروج منها.

21-05-2018

أكدت بغداد أن الجيش العربي السوري، أمن حديثاً، الحدود العراقية – السورية، بالكامل، وحدت بالكامل من تسلل مسلحي تنظيم داعش الإرهابي، إلى الأراضي العراقية، على حين تجددت الاشتباكات بين ميليشيا «قوات سورية الديمقراطية -قسد» ومسلحي التنظيم في المنطقة.

21-05-2018

تستمر العملية العسكرية التي يقوم بها الجيش السوري في جنوب دمشق. تضييق الخناق على مسلّحي تنظيم «داعش» إلى الحد الأقصى، أجبرهم على طلب الخروج من المنطقة المحاصرة، بعد تعنّت دام أكثر من شهر. ليل أمس، استطاع الجيش السوري في التقدم في أجزاء واسعة في مخيم اليرموك والحجر الأسود وحي التضامن، ممّا دفع المسلحين إلى الانسحاب والتراجع.