أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-03-2019

لم تكن ردود الفعل الدولية المناهضة لتوجّه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، المعلن، نحو الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجزء المحتل من هضبة الجولان، خارج حساباته حين «غرّد» أول من أمس. بل إن ما قاله لتبرير موعد هذا الإعلان، أمس، يعكس رغبته في «إنجاز» ما لم تفعله كل إدارة أميركية سبقت إدارته، والتي كانت تدعم هذه الخطوة (كما تصنيف القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة إليها) من دون أن تنجزها.

23-03-2019

حفلت تظاهرات الجمعة الخامسة على التوالي في الجزائر بالشعارات الرافضة للتدخل الأجنبي تحت أي شكل من الأشكال، في الأزمة الحالية التي يعيشها البلد. 

23-03-2019

حدّد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، موعد عقد «الملتقى الوطني»، ما بين 14 و16 نيسان/ أبريل المقبل في مدينة غدامس. ويمثل الملتقى أحد الأعمدة الرئيسة في خطة البعثة الأممية، التي عملت على تنظيمه بالتعاون مع «مركز الحوار الإنساني»، وعقدت 77 جلسة حوار مدني في 40 مدينة وبلدة العام الماضي، شارك فيها نحو 7 آلاف ليبي.

21-03-2019

بما يجسد ازدراء الولايات المتحدة للشرعية الدولية وانتهاكاتها الفاضحة والسافرة للقانون الدولي ونظرتها إلى قضايا المنطقة بعيون صهيونية، زعم وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، أن «الوقت قد حان لكي يعترف المجتمع الدولي بوجود إسرائيل في الجولان (العربي السوري المحتل)، وحقيقة أن الجولان سيبقى جزءاً من دولة إسرائيل».