أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-01-2017

أكد البيان الختامي المشترك لاجتماع أستنة على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وبكونها دولة متعددة الأعراق والأديان وغير طائفية وديمقراطية.

24-01-2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن شن غارات مشتركة بين روسيا والتحالف الدولي وبين روسيا وتركيا على مواقع تنظيم «داعش» قرب مدينة الباب في ريف حلب شمال سورية.

24-01-2017
كرّس مشهد اليوم الأول من المحادثات غير المباشرة في أستانة، حضور الدول الثلاث الراعية للاتفاق كضامن ومهيمن على مجريات الملف العسكري الذي يشكّل صلب الاجتماع. وبرغم ما حملته كلمة الوفد المعارض من «استفزاز» للطرف الحكومي وحلفائه المقرّبين، فهي لن تؤثر في الورقة الختامية المرتقب إنجازها مساء اليوم. ومع دخول احتمال التنسيق الروسي ــ الأميركي من جديد بوصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، على خط الحرب على الإرهاب، قد يتيح اتفاق أستانة في حال إقراره، نواة فعّالة للبناء عليها في جولة جنيف المقبلة
24-01-2017

ألقت مخابرات الجيش اللبناني أمس القبض على أربعة إرهابيين من جماعة الإرهابي الموقوف أحمد الأسير بعد دهم عدد من الأماكن في مدينة صيدا وجوارها على إثر الاعترفات التي أدلى بها الإرهابي عمر العاصي الذي حاول السبت الماضي تفجير مقهى الكوستا في شارع الحمرا وسط بيروت.

24-01-2017

قال رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، أمس الاثنين إنه سيعلن استقلال الإقليم إذا تولى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي رئاسة الحكومة.
على حين أصدر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمراً بالتحقيق في حالات اختطاف وإساءة وتجاوز على مدنيين في بعض مناطق محافظة نينوى من مجاميع «تستغل» اسم القوات الأمنية والحشد الشعبي.

24-01-2017

بعد خطبة الجمعة التي حذّر فيها ملوك وأمراء دول الخليج.. استقالة قاضي القضاة في الأردن
أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي التابع لـ«إخوان» الأردن أمس الاثنين إنهاء مقاطعتهم للولايات المتحدة نتيجة إعلانها من خلال رئيسها الجديد ترامب الانسحاب من العراق.

24-01-2017

يُسَجَّل للنظام السعودي نجاحه في تدجين قدر من الجو العام، حتى بات خبر عقد لقاءات بين مسؤولين سعوديين مع نظرائهم الإسرائيليين، يمرّ كما لو أنه حدث اعتيادي. وبرز ذلك، في التعامل مع الكشف عن اللقاء بين الأمير تركي الفيصل مع القيادية في «المعسكر الصهيوني» تسيبي ليفني، كما لو أنه جزء من العلاقات العامة الطبيعية التي يعقدها مسؤولو الدول.

24-01-2017

في العاشر من كانون الثاني/يناير الجاري، زار وفد مغربي إسرائيل للمشاركة في مؤتمر «الصداقة اليهودية ــ المغربية»، ما أثار جدلاً حاداً واستنكاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي. وتأتي هذه المشاركة المثيرة للجدل بعد بضعة أسابيع فقط من زيارة وفد من الإعلاميين والأساتذة المغربيين إسرائيل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، تلبية لدعوة وزارة الخارجية الإسرائيلية.

24-01-2017

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية على بيع النظام السعودي مناطيد مراقبة عسكرية بقيمة تقدر بنحو 525 مليون دولار وذلك رغم دعوات العديد من الهيئات والمنظمات لوقف إمداد النظام السعودي بالأسلحة بسبب الجرائم التي يرتكبها في اليمن.