أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-03-2017

عارضت بريطانيا اقتراحا قدمته روسيا والصين لمجلس الأمن الدولي بتوسيع عمل لجنة التحقيق الدولية بشأن استخدام الأسلحة الكيميائية فى سورية لتشمل العراق.

25-03-2017

تتابع «قوات سوريا الديموقراطية» عملياتها العسكرية باتجاه مدينة وسد الطبقة غربي الرقة، مدعومة بتغطية نارية من القوات الأميركية. وفي وقت تمكنت فيه «قسد» من التقدم جنوب غرب الطبقة، وسيطرت على عدد من القرى في محيط طريق حلب ــ الرقة، تراجعت من بعض النقاط التي كسبتها صباح أمس، على أطراف سد الطبقة من الجهة الشمالية، بعد هجوم مضاد واسع نفذه تنظيم «داعش».

25-03-2017
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، أمس، أن واشنطن فرضت عقوبات على 30 شركة وفرداً من 10 دول أجنبية، في مقدمها الصين، بتهمة التعاون مع برامج الأسلحة في إيران وكوريا الشمالية.
25-03-2017

أعلنت وزارة الداخلية المصرية أمس إلقاء القبض على 19 إرهابياً بمحافظة الإسكندرية شمال البلاد.

وقالت الوزارة في بيان  “في إطار الجهود الأمنية المبذولة للحفاظ على حالة الإستقرار الأمني في البلاد تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على 19 عنصراً من أعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي بمحافظة الإسكندرية”.

25-03-2017
أعلن مساعد الرئيس الروسي لشؤون التعاون العسكري التقني فلاديمير كوجين أنه لم تتم الموافقة على منح قرض لتركيا لشراء منظومة الدفاع الجوي الروسية المتطورة “إس 400”.
25-03-2017

كشفت المحادثات الأميركية ــ الإسرائيلية حول التوسع الاستيطاني في الضفة المحتلة، وما تمخض عنها من نتائج، أن الآمال الاستيطانية لدى اليمين الإسرائيلي بعد وصول الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى البيت الأبيض، لم تبلغ السقف الذي كانوا يطمحون إليه، خاصة بعدما أعلنوا بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بعد فوزه بمنصب الرئاسة.

25-03-2017

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف أربعة قرارات خاصة بالوضع في فلسطين المحتلة تدين الإحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وممارساته ضد الشعب الفلسطيني.

25-03-2017

واصل الطيران  السعودي عدوانه على اليمنيين وممتلكاتهم والبنية التحتية في عدد من المحافظات خلال الساعات الماضية ما أدى إلى مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين بجروح.

وأوضح مصدر محلي في صعدة أن طيران العدوان السعودي شن غارة على سوق الخضار وسط المدينة ما أدى إلى مقتل ثلاثة يمنيين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

24-03-2017
عقد وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري اليوم جلسة محادثات في مقر الأمم المتحدة بجنيف مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية ستافان دي ميستورا في إطار الجولة الخامسة من الحوار السوري السوري.
24-03-2017

واصل رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ابتزاز الأوروبيين فيما يتعلق بمسألة المهاجرين غير الشرعيين والاتفاق الذي وقعه معهم العام الفائت بشأن وقف تدفقهم الى دولهم مقابل مكاسب مالية يحصل عليها وإلغاء تأشيرات دخول الأتراك إلى أوروبا والإسراع في مفاوضات الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي.