أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

21-01-2018

بلغت المساحات المزروعة بالمحاصيل الطبية والعطرية بالحسكة للموسم الحالي 8100 هكتار وذلك منذ بداية عمليات الزراعة مطلع الشهر الحالي وحتى تاريخه.

21-01-2018

كشف وزير الاتصالات الروسي، نيكولاي نيكيفوروف خلال اجتماع عقد يوم أمس الخميس مع نظيره رئيس الوزراء السوري " المهندس عماد خميس" أن روسيا ستمد يد العون لسوريا لإعادة بناء خطوط الاتصالات في هذا البلد، الذي يعيش حربا منذ سنوات، إلى جانب تدريب الكوادر الفنية، ومساعدة دمشق للحد من انتشار التطرف في الإنترنت.
<

21-01-2018

أبرمت الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” عقداً مع إحدى الشركات الإيرانية لتوريد مجموعة غسالات آلية مفككة. وبحسب المدير العام للشركة المهندس محي الدين عيون فإن العقد هو الأول للشركة بعد توقف قسري لمعامل الشركة دام لسنوات.

21-01-2018

لنبدأ حديثنا من القانون الخاص بعمل الوزارة وهو القانون /14/ حيث تم الطرح عن وجود تعديلات على القانون، فما هذه التعديلات؟ وهل سوف تكون قادرة على ضبط الأسواق والأسعار؟ ومتى يتوقع صدورها؟

21-01-2018

وقع اتحاد غرف الزراعة السورية اتفاقا مع الشركة الإيرانية لصناعة الجرارات الزراعية لاستجرار جرارات زراعية لتوزيعها على المزارعين الراغبين بشرائها نقدا أو تقسيطا.

21-01-2018

وقع مجلس مدينة حمص مع “الشركة السورية العربية للفنادق والسياحة” ملحق عقد لاستثمار منشأة السفير السياحية في مدينة حمص ضمن اجتماع عقد في مبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة برئاسة وزيري السياحة بشر يازجي والإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف.

21-01-2018

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي: “كان هناك أكثر من 20 مادة وكل مادة مسجلة باسم تاجر ومحسوبة له وحده إضافة إلى وجود أمراء للسوق”، مؤكداً أن هذه الحالة انتهت وأصبحت المنافسة هي الحكم في السوق وكلهم سواسية.

21-01-2018

أكد مدير المؤسسة العامة لنقل الكهرباء نصوح سمسمية على أنه يتم العمل حالياً على تأمين ربط السدود (سد تشرين وسد الفرات) بمدينة حلب عبر خطوط التوتر العالي “الثورة – مسكنة غرب” باستطاعة 230 كيلو فولط، وخط تشرين حلب 230 كيلو فولط، وكشف سمسمية عن البرنامج الزمني المتوقع خلاله الانتهاء من هذه الأعمال والتي تستغرق أقل من 40 يوماً تقريباً، مبيناً أن مشروع ربط السدود المولدة ل

21-01-2018

دعا رئيس الوزراء المهندس عماد خميس، محافظي سوريا إلى العمل على معالجة ملف المساكن العشوائية بشكل كامل وخلال اجتماع عقده خميس مع المحافظين، في مبنى وزارة الإدارة المحلية والبيئة، وجه بتشكيل لجنتين في كل محافظة لتوصيف واقع المشاريع الاستثمارية والمباني السكنية التي لم تستكمل.

20-01-2018

أدت الأحوال الجوية السائدة جراء المنخفض الجوي المصحوب بأمطار غزيرة ورياح قوية الذي تتعرض له سورية منذ يوم أمس إلى الحاق أضرار في المزروعات والمنازل وشبكات الكهرباء في عدد من المحافظات إلى جانب توقف حركة الملاحة البحرية في موانئ نتيجة ارتفاع الأمواج حيث كانت ذروة العاصفة ليلا وتجاوزت سرعة الرياح في بعض الأحيان 85 كم/سا.