أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

30-04-2017

احتلت سورية المرتبة التاسعة عربياً و55 عالمياً في احتياطي الذهب، متفوقةً في هذه المرتبة على البحرين والإمارات وقطر.

و نقل موقع مختص أن “احتياطي الذهب في سوريا بلغ 25.8 طن، بحسب تقرير “مجلس الذهب العالمي” حول حصص الدول من إجمالي احتياطيات الذهب في العالم”.

30-04-2017

من الصادم لمن لم يطلع على نصوص قانون الأثار السوري النافذ حالياً والذي صدر عام 1963 أن يدرك أن هذا القانون قد حصر أعمال الإصلاح و الترميم للمباني الأثرية بالسلطات الأثرية وحدها دون أن يسمح لأي جهة مالكة أخرى أياً كانت القيام بذلك.

30-04-2017

أكد المهندس مصطفى قيراطه رئيس مجلس مدينة الحفة أنه يتم حالياً تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية و الخدمية المهمة التي أدرجت من قبل وزارة الإدارة المحلية ومحافظة اللاذقية ومن أهم هذا المشاريع مشروع مركز خدمة المواطن بقيمة 75 مليون ليرة حيث يتم الآن تنفيذ هيكل البناء و من المتوقع أن يتم تنفيذه خلال ثلاثة أشهر و مشروع صيانة شوارع مدينة الحفة من المشفى الوطني في الحفة و حتى مدخل المدينة الغربي بطول 250

29-04-2017

أعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف عن تقديم الوزارة إعانة مالية بقيمة 15 مليون ليرة لإنشاء معمل للألبان والأجبان في مدينة درعا لاستثماره من قبل مجلس مدينة درعا إضافة إلى تخصيص مبلغ 100 مليون ليرة لصيانة الآليات الموجودة لدى قطاعات الإدارة المحلية.

29-04-2017
يظهر تأثير العقوبات الغربية الظالمة على الشعب السوري في مختلف القطاعات، عبر أرقام تفضح الغايات الحقيقية لتلك العقوبات. خسارة أسواق الاتحاد الأوروبي دفعت الحكومة إلى ابتداع حلول مؤقتة ومتواضعة، لتوفير بدائل أقل كفاءةً وربحاً
28-04-2017

وقعت اتفاقية ثلاثية تتضمن كل من وزارتي الاتصالات والتجارة الداخلية وحماية المستهلك مع الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة “لإلزام جميع الشركات السورية بضرورة حجز النطاق الوطني السوري “sy.” في جميع المحافظات.

28-04-2017

أعلن المدير العام لوزارة الطاقة الإسرائيلية شاؤول مريدور، أن «الغاز الإسرائيلي قد يصل إلى تركيا في خلال عامين أو ثلاثة من الآن». وأشار مريدور في كلمة له أمس، في خلال «قمة إسطنبول 2017 للمجلس الأطلسي»، إلى أنّ «وصول الغاز الطبيعي الإسرائيلي إلى تركيا سيساعد الأسواق الداخلية، وفي الوقت نفسه سيساعد البلدان القريبة أيضاً».

27-04-2017

حالات عديدة قبل الأزمة وبعدها ترددت على مسامعنا بشأن الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة لرجال أعمال أو تجار خالفوا القوانين طمعاً بتحقيق مكاسب مضاعفة بطرق غير شرعية، لكن ما يجهله كثيرون مصير تلك الأموال، التي يفترض إرجاعها إلى خزينة الدولة، فهل هذا ما يحصل فعلاً أم إن كثيراً من قرارات الحجز ظلت حبراً على ورق بسبب قدرة المخالفين التواطؤ مع بعض الفاسدين في  بعض المؤسسات العام