أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

21-09-2018

تنوعت الإجابات الدبلوماسية للمصارف العامة بشأن عدد القروض الاستثمارية التي منحتها خلال العام الجاري بين قليلة وخجولة، فلم تستطع الاختباء خلف إصبعها بالنسبة إلى الإقبال الضعيف على القروض الاستثمارية، فرغم التصريحات الحكومية عن توافر تسهيلات جدية تتيح للمستثمرين الاقتراض لإقامة مشاريع اقتصادية، إلا أن أعداد القروض الاستثمارية توحي عكس ذلك خاصة أن التسهيلات الممنوحة هي عامل الجذب الأول للمستثمرين.

20-09-2018

يُهيّأ للبعض بأن إزالة الأنقاض التي خلّفتها الحرب سهلة للغاية، وبسيطة جداً لدرجة أن البعض يطالبون بالسماح لهم بإزالة الأنقاض، والعمل على تدويرها أو كبّها، ومن ثم قيامهم هم بترميم منازلهم وإعادة بنائها، ويستغربون لماذا لا تسمح لهم الجهات المختصة بذلك..؟! ويلقون اللوم عليها كثيراً، فهي لا تراعي لهفتهم الشديدة للعودة إلى منازلهم، التي حرمتهم منها الحرب لسنوات طويلة.

18-09-2018

كشف مصدر مسؤول في وزارة النفط والثروة المعدنية أنه يتم تكرير 6 آلاف طن نفط خام يومياً في مصفاة حمص أي ما يعادل 40 ألف برميل، مضيفاً: وهو ما ساعد على تغطية حاجة البلد من الفيول الذي يتم استخدامه بالصناعة فلم نعد نستورده منذ عدة أشهر.

18-09-2018

كشف مصدر مسؤول في وزارة الأشغال العامة والإسكان عن بدء تنفيذ العقد الروسي لتوريد الآليات الثقيلة مع نهاية الشهر الجاري ويبلغ قيمته نحو 9 مليارات ليرة يتضمن توريد 144 آلية ثقيلة، معلناً إجراء استدراج عرض مع الجانب الصيني لتوريد 94 آلية ثقيلة بقيمة 7 مليارات ليرة مع تسهيلات لمدة خمس سنوات.