أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

30-04-2017

في مبادرة لمجموعة من الأطباء الفرنسيين لكسر حصار الحكومات الغربية الذي فرضته على الشعب السوري قام فريق طبي فرنسي بزيارة سورية حيث زار مركز جراحة القلب في مشفى الباسل بطرطوس وذلك ضمن إطار التعاون مع جمعية الأطفال الفرنسية ومشفى الباسل وأجرى الفريق الطبي من جامعة تولوز خمس عمليات جراحة قلب مجانية لخمسة أطفال وقد تكللت العمليات الخمس بالنجاح وأعادت الأمل والحياة للأطفال وأسرهم.

30-04-2017

قامت المغرب بتسوية أوضاع أكثر من 5000 سوري للإقامة بشكل نظامي في المغرب، وذلك ضمن المرحلة الأولى لعملية التسوية الاستثنائية لإقامة الأجانب في المغرب.

وقال الوزير المغربي المكلف بشؤون الهجرة عبد الكريم بنعتيق، بحسب موقع “المغرب” الالكتروني أن “المرحلة الأولى لعملية التسوية مكنت من تسوية أوضاع أكثر من خمسة آلاف سوري، أي ما يفوق 23 بالمائة من العدد الإجمالي”.

30-04-2017

وحده الحزن يبقى شاهداً على ما جرى معها، عادت أمل مكسورة القلب، بعد أن استمر زواجها من هادي فترة سنة (كتاب شيخ)، ثم هاجر كما أغلبية الشباب السوري، إلى المغرب لتأمين رصيد وتحقيق حلم العمر ببناء وطن صغير له، وتم الاتفاق بعد سفره على إرساله وكالة لتثبيت الزواج ولم الشمل فيما بعد على أن تسافر إلى السودان ومنه إلى ليبيا والمغرب عن طريق وسطاء مقابل مبلغ من المال متفق عليه فيما بينهم.

30-04-2017

في إطار الدعم الإنساني الذي تقدمه روسيا الاتحادية للشعب السوري، وزّع مركز التنسيق الروسي في حميميم أمس مساعدات غذائية على الأهالي المحتاجين في قرية برابشبو بمحافظة اللاذقية بالتزامن مع وضع نقطة طبية لمعاينة المرضى وتقديم العلاج والأدوية اللازمة لهم.

30-04-2017

يصيب ضغط الدم المرتفع أكثر من 1,5 بليون شخص في العالم.

وهو غالباً ما يحدث خلسة ولا يُكتشف إلا من خلال الفحوص الطبية الروتينية، أو بعد تسببه في مضاعفات، مثل أضرار في الشرايين، وأمهات الدم، والنوبات القلبية، والأزمات الدماغية، إلى جانب مشاكل في العينين أو في الكليتين وفي الذاكرة وفي القدرات الإدراكية، كالتركيز والتفكير والتعلم.

29-04-2017

بادر عدد من الفرق التطوعية صباح اليوم ضمن فعالية “سورية أحلى” إلى تنظيف وتجميل منطقة البرامكة في دمشق واستبدال اللوحات القديمة المحيطة ببناء الأبراج مقابل مبنى الوكالة العربية السورية للأنباء “سانا” بصور تعكس جمال المحافظات السورية وآثارها.

29-04-2017

كثر هم المرضى الذين لا يملكون من المال ما يمكنهم من تحمل نفقة العلاج ولاسيما إذا كانت تكاليفه ضخمة, وهنا نجد أن الفقراء دائماً يلجؤون إلى المشافي الحكومية لعلّهم يجدون فيها ملاذاً يقدم لهم العلاج والدواء ولكن هل يكون طريقهم سهلاً وينالون مبتغاهم, أم هناك قصة من نوع آخر؟!

29-04-2017

يجب أن نأكل مساء وإلا فإن الجوع قد يكون بالمرصاد، ما يوقظك مراراً في الليل، وقد يؤرقك فتعجز عن النوم مجدداً.

لكن السؤال هو: أي أغذية نختار قبل أن نخلد إلى النوم؟