أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

07-11-2019

صحيح أنّ من الصعب على الدراما التلفزيونية التدخّل في المجريات السياسية العامة والشراكة الواقعية في صناعة القرار، إلا أنّه يمكنها بصريح العبارة أن تكون شاهدة على العصر، أقلّه في عالم مسوّر بالقمع مثل وطننا العربي.

02-11-2019

يتابع المخرج باسل الخطيب تصوير مسلسل “حارس القدس” للكاتب حسن م يوسف حيث انطلقت أولى مشاهد العمل في مدينة قارة بريف دمشق و الأن في مدينة حلب.

وأوضحت الممثلة “صباح الجزائري”: أنها تؤدي شخصية فتاة لبنانية و هي مساعدة المطران حين تم نفيه إلى ايطاليا و هروبه إلى الدير في لبنان.

19-10-2019

في التكية السليمانية، يتعلّم 23 مشاركاً ومشاركة تقنيات «مسرح الظل» وصناعة شخصياته. هؤلاء سيشكلون نواة لإعادة إحياء هذه المهنة، وإضافة شخصيات معاصرة أقرب للمتلقي من «كركوز وعيواظ»، مع الحفاظ على تراث هذا الفن

19-10-2019

أمسية عبرت إلينا من «الزّمن السوري الجميل». بهذا يمكن توصيف السهرة الموسيقية البديعة، التي أحيتها الأوركسترا الوطنية السيمفونيّة، بقيادة المايسترو ميساك باغبادوريان، في متحف طرطوس. أقيمت الأمسية يوم الجمعة الماضي، وخُصصت لتقديم بعض المؤلّفات الموسيقية لزياد الرّحباني، ضمن فعاليات مهرجان «برج وبحر» في دورته الثانية، التي أفردت للاحتفاء بزياد.