أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

30-04-2017

الجمل ـ فراس القاضي: في الغرب، لا تقترب من قطة، لا ترفس كلباً، إياك ثم إياك أن تجرح شعور مثلي ولو بكلمة، لا تقطع شجرة، لا تلقِ عقب لفافتك في الشارع، لا تخرب وسائل النقل، إن كنت نباتياً فهذا أفضل، رأفة بالحيوانات المسكينة.

29-04-2017

في ظلّ الأحاديث عن خصخصة الإعلام السوري وبدء استثمار مباني القنوات التلفزيونية والإذاعية التي تغلق تباعاً، تطفو إلى السطح تسريبات جديّة عن نية بيع 49 في المئة من قناة «سوريا دراما» إلى رجل الأعمال والمنتج السوري محمد قبنّض. يُحكى بأنّ الأخير يبيع بضاعته بأسعار مؤذية للمنتج الوطني، لكنها تحقّق له التوازن والاستمرار وفق منطقه الخاص!

29-04-2017

توفيت مساء الجمعة الفنانة السورية هالة حسني بعد صراعٍ مع المرض عن عمر ناهز 75 عاماً.وكانت هالة حسني المولودة في دمشق عام 1942 من أبرز نجوم الدراما السورية الكوميدية والاجتماعية، إضافة إلى مسلسلات البيئة الشامية التي شاركت بها.واشتهرت هالة حسني في مشاركتها بالسلسلة الكوميدية الناقدة

25-04-2017

لم تبدأ الحربُ الأميركيّة على الدّولة السوريّة من هُجومها الغادر على قاعدة الشعيرات الجويّة. فالأميركيّون ــ مهما تشدقوا بادعاءات حماية «الشعب» السوري والحرص على المدنيين ــ هم من أطلقوا الحرب بداية منذ ست سنوات عبر حلفائهم وشبكة استخبارات الدّول المحيطة بسوريا وعملائهم (المفضلين) من المُجاهدين الإسلاميين.

25-04-2017

يتسابق مهربو القطع الأثرية لزيادة معروضاتها في السوق الدولية على حساب الطلب عليها، الأمر الذي خفض من أسعار المسروق منها والمنقب عنه بطريقة غير قانونية عن طريق الأجهزة مرتفعة الثمن التي يملكها متزعمو الجماعات المسلحة في إدلب على وجه الخصوص وتدر عليهم ملايين الدولارات.

24-04-2017
حادثة سير تعرّضت لها أخيراً، أعادت النجمة السورية المعتزلة إلى الضوء، بعد غيابٍ طويل. طبعاً، ما زالت الأخبار تتواتر عن انهماكها بتصوير شريط عن حياتها لمصلحة شركة فرنسية إسبانية لبنانية متخصصة في الأفلام الوثائقية عن حياة نجوم الفن السابع في العالم
23-04-2017

بدأت ملامح النسيج المعماري لمدينة السويداء القديمة تتضح أكثر حين باشرت دائرة آثار السويداء من خلال الموافقات الممنوحة لها من أعمال الترميم والتأهيل للأبنية الواقعة ضمن العقارات المحاذية للشارع المحوري ضمن البلدة القديمة حين استطاعت الكشف عن مجموعة من العناصر الأثرية وهي عبارة عن أجزاء معمارية لأبنية أثرية تشكل جزءاً من النسيج المعماري القديم للمدينة تمثلت بمجموعة من القناطر والجدران و..

21-04-2017
نالت مدينة حلب القديمة نصيباً مضاعفاً من المأساة. هُنا دُفع الثّمن خراباً كبيراً للتراث العالمي، ودماً وقهراً وتشريداً للسكان، وخسارات اقتصاديّة هائلة لواحدة من أعرق مدن الشرق الأوسط تجاريّاً. اليوم تدخل المدينة تحدي الترميم الذي يبدو مفترقاً بين طريقين: العمل العشوائي والاستعجال بغية تحقيق «مكاسب» إعلاميّة، أو العمل وفق أسس علميّة دقيقة والتعاطي مع الملف بوصفه مشروعاً وطنيّاً في الدرجة الأولى