أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

27-05-2019

يعتبر الصوم شعيرة دينية مهمة في جميع الأديان الكبيرة في العالم. وقد تختلف طقوسه وتقاليده من دين لآخر، لكن أهدافه الدينية والروحية مثل التزهد والعبادة تتشابه في جميعها. تعرف على طقوس الصيام في الأديان الخمس الكبرى.

27-05-2019

يعتبر الصيام واحدًا من أكثر العبادات التي اشتركت فيها الديانات بشتى عقائدها، لكن أشكاله اختلفت من دين لآخر باختلاف الأمم والشرائع وباختلاف الأمور المرتبطة به والأسباب الداعية له.

26-05-2019

يعد «الصوم» من أهم العبادات التي شُرعت في معظم الرسالات السماوية إن لم يكن جميعها، فهو من أكثر العبادات الضاربة بجذورها في عمق التاريخ رغم اختلاف طقوسه وشعائره وأنواعه من رسالة سماوية إلى أخرى، إلا أن هناك دائمًا ما يجمع بين هذه الطقوس والشعائر المختلفة المتعلقة بالصوم إلا أن جميعها يمكن أن يُطلق عليه «صومًا».

21-05-2019

أكد الرئيس بشار الأسد أن الشعب السوري كله يكافح الإرهاب والتطرف من خلال الصمود أولاً، وجيشنا الباسل كان يكافح الإرهاب الناتج عن التطرف، وعلماؤنا كانوا يكافحون التطرف المنتج للإرهاب، معتبراً أن مكافحة الإرهاب ومكافحة التطرف لم تبدأ مع المركز، وإنما ابتدأت منذ الأشهر الأولى التي ظهر فيها الإرهاب في سورية.وشدد الرئيس الأسد أنه لا يمكن لإنسان يخون الوطن أن يكون مؤمناً حقيقياً وصادقاً، وهذا رأيناه ف

14-05-2019

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد صباح اليوم الكاثوليكوس آرام الأول كشيشيان راعي الكنيسة الأرمنية في بيت كيليكيا الكبير والوفد المرافق له.

11-05-2019

أحاول في هذه المقالات تقديم فكرة موجزة عن التاريخ الإسلامي وحركته عبر الجغرافيا، وهي حركة دائبة لم تتوقف قط. في العادة أقسم هذه الحركة لمرحلتين رئيسيتين: انتشار ثم انحسار. داخل كل منهما مراحل فرعية سأخصص – إن شاء الله – مقالة لكل منها أملًا بذلك تسهيل الإلمام بالخطوط العامة لتاريخ الإسلام والمسلمين خلال شهر رمضان.