أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-04-2017

قال رئيس لجنة مجلس الاتحاد الروسي لشؤون الدفاع والأمن، فيكتور أوزيروف، أن “روسيا قد تقوم بتصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي إلى سوريا في حال تم التوصل إلى اتفاق حول ذلك”.

وأضاف أوزيروف، بحسب وكالة “سبوتنيك” أنه “يمكن تصدير الكميات اللازمة من منظومات الدفاع الجوي، وهذا لن يشكل عبئا إضافيا على قطاع الصناعات العسكرية”.

23-04-2017

أكد الرئيس بشار الأسد، أن سورية لن توقف حربها على الإرهاب ما دام هناك إرهابي واحد يدنس قدسية التراب السوري، داعياً قيادات حزب البعث العربي الاشتراكي إلى التفكير ببرامج تخاطب عقول الأجيال الجديدة، ومشدداً على ضرورة أن يكون العمل الحزبي عملاً ميدانياً.

23-04-2017

أعلنت وزارة العدل أنها صممت برنامجاً يُمَكن المواطنين من الاستفسار آلياً عن المفقود، بعدأن يسجل الطلب في ديوان المفقودين.

وأوضحت مصادر في الوزارة، بحسب صحيفة محلية، أنها “تستقبل يومياً طلبات لذوي المفقودين، وهذا البرنامج يساهم إلى حد كبير في مساعدة المواطنين في معرفة معلومات عن ذويهم المفقودين”.

23-04-2017

اعتصم العشرات من أبناء الجليل والمثلث والقدس والجولان أمام سجن شطه شمال فلسطين المحتلة والذي تعتقل داخله سلطات الاحتلال الإسرائيلي المئات من الأسرى الفلسطينيين، وذلك تضامنا مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.

23-04-2017

أعلنت وزيرة الخارجية الكندية، كريستيا فريلاند، ضم 17 شخصية سورية إضافية إلى قائمة العقوبات التي تفرضها بلادها منذ العام 2012، على مسؤولين سوريين.
وأعلنت وزارة الخارجية الكندية في بيان صدر الجمعة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن العقوبات تقضي «بتجميد أصول ومنع إجراء تعاملات مع 17 مسؤولاً سورياً كبيراً و5 كيانات لها علاقة باستخدام الأسلحة الكيميائية في سورية».

23-04-2017

في خضمّ السجال المتواصل الذي أثاره «اتفاق المدن الأربع»، صدر عن قيادي كبير في «أحرار الشام» إقرار نادر بضعف الحركة. ويتقاطع هذا الإقرار مع تقرير موسع تناول الحالة المتردية التي أصابت «أحرار الشام» على الصعيدين العسكري والتنظيمي، منذ تأسيس «هيئة تحرير الشام» في شباط الماضي.

23-04-2017

على حين تحاول «قوات سورية الديمقراطية- قسد» المدعومة من «تحالف واشنطن» المزعوم، حسم عملية السيطرة على مدينة الطبقة بالريف الغربي لمدينة الرقة وعلى سد الفرات، خلال ساعات، تواصلت الاشتباكات بينها وبين تنظيم داعش الإرهابي في الريف الشمالي للرقة حيث تحاول (قسد) تحقيق تقدم أكبر في المنطقة.

23-04-2017

أعلن رئيس «هيئة الدفاع في مقاطعة الجزيرة» في ما يسمى «الإدارة الذاتية» التابعة لحزب «الاتحاد الديمقراطي» الكردي ريزان كلو أمس عن ترحيب «الإدارة» بإنشاء قواعد أميركية في مناطقها تكون بديلاً عن قاعدة إنجرليك التركية.

23-04-2017

انتقد المسؤول السابق في “جبهة النصرة” المدعو “صالح الحموي”  المسؤول العسكري لمسلّحي “هيئة تحرير الشام” الإرهابي “أبو محمد الجولاني” ودعاه الى الانتحار بعد “تراجع” مسلّحي “الهيئة” في معارك حماه امام تقدم الجيش السوري.