أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-08-2019

فيما يبدو أنه استقواء بالاحتلال الأميركي، تم الكشف عن ما يسمى «رؤية لحل القضية الكردية» في سورية طرحها «أكاديميون سوريون أكراد» غير معروفين، يصرون فيها على مشروع انفصالي، تسعى واشنطن ودول غربية وإقليمية معادية لسورية إلى تنفيذه في شمال البلاد.

19-08-2019

عشية عيد الأضحى، وصف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، شهر آب، بأنه «شهر الانتصارات»، قائلاً إن «شهر آب في تاريخنا يمرّ على أنه شهر الانتصارات. من انتصار ملازكرد الذي سندركه بعد أسبوعين، إلى حملة مرج دابق. ومن نصر 30 آب الذي هو ذروة حرب استقلالنا، إلى حملة قبرص. هو شهر شهدنا فيه محطات كثيرة جداً.

19-08-2019

تقترب المعارك من الأطراف الغربية لمدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي، بعد نحو عشرة أيام على انطلاق حراك الجيش السوري في ريف حماة الشمالي، وإعلان انتهاء «الهدنة» المفترضة.

19-08-2019

تعقد القمة الثلاثية لرؤساء الدول الضامنة لمسار «أستانا» حول سورية (روسيا، إيران وتركيا) في 11 أيلول القادم بأنقرة، وسط تطورات متسارعة في شمال وشمال غرب سورية، وذلك وفق ما ذكر «موقع العهد» الإخباري اللبناني.

وقال الموقع: «قرر كل من الرئيس الإيراني حسن روحاني، والروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب أردوغان، عقد قمة ثلاثية في أنقرة في 11 أيلول القادم».

18-08-2019

عثرت وحدات الجيش السوري أثناء تمشيطها قرى وبلدات عابدين وأم زيتونة وحرش عابدين ومدايا بريف إدلب الجنوبي على عدد كبير من الانفاق التي كانت تستخدم من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة.

18-08-2019

أصيب عدد من الأشخاص بجروح نتيجة انفجار سيارة مفخخة في حي الأربوية بمدينة القامشلي.


وكانت سيارة مفخخة مركونة أمام الثانوية الصناعية في حي الأربوية في مدينة القامشلي انفجرت صباح اليوم ما تسبب بإصابة عدد من الأشخاص بجروح متفاوتة الخطورة ووقوع أضرار مادية في المكان.


وأشار المراسل إلى أنه تم إسعاف المصابين إلى مشافي المدينة وتقديم الإسعافات والتداخلات العلاجية لهم.

18-08-2019

في عملياته الرامية إلى تطهير إدلب من الإرهابيين، واصل الجيش العربي السوري أمس تشديد خناقه عليهم في مدينة خان شيخون في ريف المحافظة الجنوبي ولم يعد يفصله عنها سوى بضعة كيلومترات محدودة، وكبدهم خسائر فادحة بالأرواح والعتاد والمعدات.

18-08-2019

حققت وحدات الجيش السوري ، فجر اليوم الأحد ، إنجازا ً نوعيا ً بالتقدم والتوغل داخل عمق مواقع المسلحين في المحور الشمالي الغربي من مدينة خان شيخون بريف ادلب ، مسيطرة على تل النار الاستراتيجي جنوب كفر سجنة .