أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

26-06-2017

ما إن أعلن القاضي الشرعي الأول في دمشق حلول عيد الفطر السعيد، حتى انطلقت التهاني بين السوريين، وفي الأثناء ارتفعت صرخة أطفال سورية المنتظرين ببالغ الصبر، معلنة  فرحة كبيرة لا يعرفها إلا أبرياء العصور بأصواتهم الملونة بالعفوية والامل، فيما تمخض اليوم عن تكبيرات العيد في المدن السورية خطاب وطني وحدوي، أداه الرئيس الأسد بين المصلين بمشاركتهم تكبيرات العيد وسط محافظة حماه.

25-06-2017

قالت الصحفية السورية وعضو "الائتلاف السوري المعارض" سابقا، إيما سليمان، إن "الجيش العربي السوري هو الجهة الوحيدة القادرة على إعادة تنظيم سوريا".

وجاءت تصريحات سليمان في برنامج بثته قناة "فرانس 24" الفرنسية الناطقة باللغة العربية، وحمل عنوان "المقاربة الماكرونية للأزمة السورية".

25-06-2017

كانت خاتمة علاقتي الشخصية وأصدقائي مع الخارجية {الفرنسية} بعد هذه الزيارة، بعد إهانة المسؤول في الخارجية الفرنسية لنا كوفد أمام باب مكتبه، حيث استقبلنا على الباب رغم أنه هو من طلبنا وحدد الموعد،ومن حينها منذ خمس سنوات لم يزر أحد منا الخارجية سوى السفير الذي اختاروه من لجنتنا ، وهذا مثال على شكل تعامل ( الدولة العميقة) مع المعارضات المنتجة المسبقة الصنع القائمة.....

25-06-2017

أدى الرئيس بشار الأسد صباح اليوم صلاة عيد الفطر المبارك في رحاب جامع النوري وسط حماة.

25-06-2017

قالت الإعلام الحرب إن "جبهة النصرة" شنّت مع الفصائل المتحالفة معها عصر السبت هجوماً تحت اسم معركة "مالنا غيرك يا الله" ضمن ما تُسمّى غرفة عمليّات "جيش محمّد" باتجاه مدينة البعث في ريف القنيطرة، في محاولة منهم لتخفيف الضغط عن الجماعات المسلّحة داخل مدينة درعا.

25-06-2017

* المسلحون أعلنوا تشكيل غرفة عمليات "جيش محمد" في جنوب سورية، وستتركز عملياتها في قطاع القنيطرة، ونوهت إلى أن أولى المراحل تمثلت بإعلان معركة "مالنا غيرك يا الله" تستهدف قطاع مدينة البعث، إضافة لإعلان المسؤولية عن اغتيال الشهيد القائد مجد حيمود.

24-06-2017

 * سماع صوت صفارات سيارات الأسعاف وهي تنقل جرحى "جبهة النصرة" عند اطراف مدينة البعث إلى مشافي الاحتلال "الاسرائيلي" داخل الاراضي المحتلة عبر منطقة الحميدية في ريف القنيطرة.

24-06-2017

رفضت الولايات المتحدة الأمريكية طلب “المعارض” السوري رضوان زيادة الذي قدمه لأخذ حق اللجوء السياسي على أراضيها.

وبررت السلطات الأمريكية رفض طلب زيادة بسبب تنظيمه مؤتمراً حضرته بعض مجموعات “المعارضة” السورية التي وصفتها بـ “غير المقبولة”.

24-06-2017

قال المرصد السوري المعارض إن 686 مدنياً من الرقة استشهدوا بتكثيف طائرات التحالف الأميركي لغاراته منذ الأول من آذار /مارس من العام الجاري.
 
وبحسب المرصد فإنّ عدد الشهداء المدنيين الذين سقطوا جراء غارات التحالف الدولي وضرباته الصاروخية منذ بدء حملته في سوريا 1954 مدنياً، بينهم 456 طفلا.