أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

13-11-2019

كثف الجيش العربي السوري وسلاح الجو من استهدافهما لمواقع الإرهابيين في ريفي حماة وإدلب، وكبداهم خسائر كبيرة، وذلك رداً على تصعيد هؤلاء الإرهابيين لليوم الثالث على التوالي من خروقاتهم لوقف إطلاق النار المعلن منذ نهاية آب الماضي.

13-11-2019

بما يؤكد عدم التزامه بـ«مذكرة سوتشي»، تواصلت الاشتباكات مع جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية في شمال شرق البلاد، في وقت واصل فيه جيش الاحتلال التركي الاعتداء على عدّة قرى بريف تل تمر بريف الحسكة، وأطلق النار على محتجين ضد دورياته التي يسيرها مع الشرطة الروسية ما أدى إلى استشهاد وإصابة 9 أشخاص.

13-11-2019

أكد مدير الشؤون الاجتماعية والعمل بالحسكة عصام رشيد الحسين  أن إجمالي عدد الأسر النازحة إلى مدينة الحسكة من المدن والبلدان والقرى الشمالية والشمالية الغربية من المحافظة، نتيجة لاستهداف مدنهم وقراهم من قبل العدوان التركي ومرتزقته منذ بدء العدوان وإلى الآن، حيث وصلت إلى ١٩٧٧٦ عائلة وهي تضم ٨٩٠٧٩ فرداً، منها ٣٣٧٢ عائلة تضم ١٦٣٣٨ فرداً تم تأمين إقامتهم في مراكز الإيواء بمدينة الحسكة والبالغ عد

12-11-2019

أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن أغلب الشعب السوري يدعم حكومته ولهذا السبب ما زلنا موجودين هنا منذ 9 سنوات رغم كل هذا العدوان من قبل الغرب والبترودولارات في المنطقة العربية موضحاً أن الشعب السوري يعرف القصة برمتها ويعرف أين تكمن مصلحته.

12-11-2019

استهدفت المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة منزوعة السلاح استهدفت بأكثر من 20 قذيفة صاروخية الأحياء السكنية لبلدة الفريكة بسهل الغاب شمال غرب حماه.


وقال مصدر طبي إن القذائف أودت بحياة مدني وتسببت بإصابة 3 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة.

12-11-2019

نفّذت القوات الروسية والتركية ثالثة دورياتها المشتركة في منطقة الجزيرة السورية، في إطار تطبيق «مذكرة سوتشي» الموقّعة بين الرئيسين التركي رجب طيب أرودغان، والروسي فلاديمير بوتين. وشمل مسار الدورية الثالثة المناطق الحدودية الواقعة غرب القامشلي، مروراً بعامودا والدرباسية، وصولاً إلى الأطراف الغربية لريف رأس العين، حيث منطقة العمليات التركية.