أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

18-01-2018

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه أمس على قرية بطيحة في ريف حلب الجنوبي، وتقدم من محور تل الضمان وخاض اشتباكات عنيفة مع «جبهة النصرة» الإرهابية في بلدات عدة شمال شرق مطار أبو الظهور العسكري بريف حلب الجنوبي، الذي بات يحاصره من ثلاث جهات.

18-01-2018

أعلن السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنطونوف أن موسكو قررت توجيه دعوات إلى الولايات المتحدة والأعضاء الدائمين في مجلس الأمن الدولي للمشاركة بمؤتمر الحوار الوطني السوري المزمع عقده في مدينة سوتشي الروسية في الـ 29 والـ 30 من كانون الثاني الحالي بصفة مراقبين.

18-01-2018

أكدت سورية أنه لا يحق لأي كان التدخل في شؤونها الداخلية ولو كان مجرد إبداء الرأي وأن الوجود العسكري الأمريكي على أراضيها غير شرعي ويشكل خرقا سافرا للقانون الدولي واعتداء على السيادة الوطنية.

18-01-2018

قوة المنخفض الجوي العميق الذي سيضرب البلاد ابتداءً من اليوم الخميس حيث توقعت وصول سرعة الرياح في مدنية طرطوس 105 كم/س و وصول سرعة الرياح في اللاذقية إلى 110 كم /س

lk [im Hovn نفى مدير سياحة طرطوس يزن الشيخ ما يشاع عن إخلاء أي من سكان جزيرة أرواد جراء العاصفة المطرية مؤكدا أن هذا الكلام عار عن الصحة جملة و تفصيلا.

18-01-2018

تتصاعد وتيرة الإنجازات الميدانية والعمليات العسكرية للجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة في المناطق المتجاورة من أرياف حماة وإدلب وحلب لتطهير الأرض من إرهابيي تنظيم (جبهة النصرة) والمجموعات التي تعمل تحت رايته التكفيرية الظلامية.

18-01-2018

لن يكتفي الأميركيون بعدم الانسحاب من شرق الفرات حيث يعدون للبقاء لسنين خلف حرس الحدود العشائري العربي والأكراد بحجة حماية المنطقة من عودة «داعش» المحتملة، والحفاظ على ما أصبح الحدود مع تركيا وسوريا على ما قالته، الرئيسة المشتركة للهيئة التنفيذية (الكردية) لإقليم شمال سوريا فوزة اليوسف.
الأميركيون يعدّون لعملية أوسع في شمال

18-01-2018

مع إعلان الأمم المتحدة موعد انعقاد جولة المحادثات السورية المقبلة، في فيينا بدلاً من جنيف، تبدو هذه الجولة التي تمتد على يومين فقط، بمثابة نقطة اختبار مفصلية لن تحقق أي اختراقات، ولكنها قد تلعب دوراً مهماً في تحديد تشكيلة الحاضرين في مؤتمر سوتشي

17-01-2018

منذ أسابيع، وضعت دمشق بالتعاون مع حلفائها، خارطة «جيب إدلب» على الطاولة. مثّل تحرير البوكمال وفتح الطريق نحو العراق الصفحة الأخيرة ما قبل «بند» إدلب. ساعد فشل أنقرة في تحجيم «النصرة» وفرض أدواتها المحلية في المحافظة في تسريع ما رُسم سورياً على الورق. اتجهت وحدات متمرّسة من الجيش نحو ريف حماة، مطلقة صفارّة المعركة من هذا المحور.

17-01-2018

يعود اسم أبو ماريا القحطاني إلى التداول في كواليس إدلب بنحو متزايد. وترى كثير من المصادر أن القحطاني بات أبرز المرشّحين ليكون «رجل القاعدة» الجديد في سوريا، ليرثَ بذلك رفيقه أبو محمد الجولاني

17-01-2018

جاء تصعيد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في عفرين، بعد أيام من الاعتراض التركي على العمليات العسكرية التي بدأها الجيش السوري وحلفاؤه في ريفي حلب وإدلب، حيث تتمركز قوات «جبهة النصرة» والفصائل المتحالفة معها.