أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-05-2017

استعاد الجيش السوري السيطرة الأربعاء على مطار الجرّاح، وعدد من القرى والبلدات في ريف حلب الشرقي، بعد عمليات عسكرية سقط خلالها 3 ألاف من مسلحي تنظيم داعش بين قتيل وجريح.

وأشار التلفزيون السوري إلى مقتل "وزير الحرب" في داعش أبو مصعب المصري في عملية عسكرية نوعية شرقي حلب.

24-05-2017

يحتار أهالي مدينة اللاذقية في إطلاق تسميات جديدة على مدينتهم التي تشهد تصاعدا غير مسبوق في جرائم القتل والخطف وانتشار مخيف في جرائم السلب والسرقة.
 

24-05-2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس، أن مجموعة من السفن الحربية الروسية تجري مناورات في البحر الأبيض المتوسط، قبالة السواحل السورية.
وأوضحت الوزارة، وفق ما نقل الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم»، أن فرقاطتي «الأميرال غريغوروفيتش»، و«الأميرال إيسين»، إضافة إلى سفينة الحراسة «سميتليفي» تشارك في هذه المناورات.

24-05-2017

عثرت الجهات المختصة في حمص خلال تمشيطها حي الوعر بعد إخلائه من السلاح والمسلحين وبهدف توفير حماية المواطنين العائدين لمنازلهم على مشفى ميداني ومعمل لتصنيع العبوات والقذائف وكمية من الأسلحة الثقيلة إضافة إلى أكبر مقرات المسلحين في الحي.

24-05-2017

د.عصام التكروري: العهد شريعة المتعاهدين، و ها قد أوفى بعهده مع الله وعاد ملفوفاً بالعلم السوري و نجمة إضافية شقت دربها إلى كتفيه الذابلتين ، ما بين ذهول زوجته و أولاده الثلاثة جرت مراسم الدفن و قبول التهاني (أو التعازي) حيث كان "أبو سومر" العشّار حاضرا فيها جميعا.

24-05-2017

أقرت الإرهابية شعيلة أحمد الرسو بمشاركتها بتنفيذ وتخطيط عدد من الأعمال الإهابية في مدينة حمص منها وضع عبوات ناسفة بعدة حافلات نقل أسفر تفجيرها عن استشهاد واصابة عدد من المواطنين.

24-05-2017

اعتبر ما يسمى مدير المكتب الإعلامي في جماعة «الإخوان المسلمين» في سورية عمر مشوح أن قمة الرياض «الإسلامية العربية الأميركية»، من «الأحداث التاريخية المهمة للمنطقة»، وفق ما نقلت جريدة «زمان الوصل» الالكترونية المعارضة.
وقال: «نعتقد أنها سوف تحدث تغييراً كبيراً على المستوى السياسي والميداني وخاصة في مناطق التوتر ودول الربيع العربي مثل سورية واليمن وغيرها».

24-05-2017

بين رئيس دائرة الإنارة في مجلس مدينة حمص محمد بزناوي  أن الدائرة تقوم بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة /UNDP/ بالعمل على مشروع لإنارة عدد من شوارع المدينة بالطاقة الشمسية، مبيناً أن مشروع الإنارة هذا سيشمل شارع القوتلي بين الساعتين القديمة والجديدة وشارع الحميدية حتى كنيسة أم الزنار والطريق الواصلة بين دوار السيد الرئيس حتى مركز المدينة مروراً بشارع هاشم الأتاسي والمحافظة، مؤكداً أن المشرو

24-05-2017

بينما أصدر تنظيم داعش الإرهابي تعميماً منع بموجبه عناصره من استعمال مواقع التواصل الاجتماعي، وهدد كل من يخالف التعميم بالمحاسبة، أفادت تقارير صحفية أن نحو 500 شخص من مواطني إندونيسيا توجهوا في السنوات الأخيرة، إلى سورية والعراق للانضمام إلى التنظيم.