أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

19-09-2018

حملّت وزارة الدفاع الروسية، في بيان رسمي، إسرائيل المسؤولية الكاملة عن إسقاط إحدى طائراتها الاستطلاعية من طراز “ال 20” فوق الأجواء السورية، وقالت إن أربعاً من طائراتها التي كانت تغير على أهداف عسكرية سورية في منطقة اللاذقية استخدمت هذه الطائرة كدرع جوي في وجه الصواريخ السورية مما أدى الى تفجيرها ومقتل 15 عسكريا كانوا على متنها.

18-09-2018

قضت مجموعات المهام الخاصة في الجهات المختصة على إرهابيين اثنين من تنظيم “داعش” الإرهابي وألقت القبض على 7 آخرين وصادرت لهم كمية من المواد المخدرة وآليتين ومحطة اتصال وبنادق آلية ورشاشا وذخائر أمريكية الصنع وذلك في كمين مزدوج بريف منطقة تدمر بحمص.

18-09-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء  18/9/2018  أن طائرة "إيل-20" الروسية التي فقد الاتصال بها قرب اللاذقية مساء أمس، أسقطت بصاروخ سوري بالخطأ خلال تصدي الدفاعات الجوية السورية لغارة إسرائيلية.

18-09-2018

لا هجوم عسكرياً على إدلب حالياً. بات الأمر واضحاً. أعلنها الرئيسان، الروسي والتركي، ولو بصورة غير مباشرة، في مؤتمر صحافي مشترك جمعهما بعد لقاء مقرّر مسبقاً في موسكو. وبعد فترة قاربت الشهرين، كانت المفاوضات فيها تجري بصورة مكثفة لمحاولة التوصّل إلى تفاهم أو اتفاق، بين الأطراف الثلاثة الضامنة لعملية «أستانا»، في ما يخص وضع آخر معاقل المسلّحين، يبدو أن النتائج بدأت بالتبلور والنضج.

18-09-2018

«لا عملية عسكرية في إدلب»، هكذا أوجزت وزارة الدفاع الروسية النتيجةَ المباشرة لمحادثات طويلة بين مسؤولي الدول «الضامنة» لمسار أستانا، التي أُخرجت أمس إلى العلن عقب لقاء الرئيسين الروسي والتركي في سوتشي.

18-09-2018

أعادت ورشات وزارة الكهرباء التغذية الكهربائية إلى كامل محافظة اللاذقية بعد إصلاحها الأضرار التي لحقت بالشبكة جراء العدوان الذي استهدف المدينة مساء اليوم.

وقال وزير الكهرباء المهندس محمد زهير خربوطلي  إن ورشات الوزارة أعادت التغذية الكهربائية لكامل محافظة اللاذقية بعد انقطاعها عن جزء من المدينة نتيجة العدوان الذي تعرضت له المحافظة مما أدى لأضرار على خط توتر عالي66 ك ف.

18-09-2018

تصدى سلاح الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري مساء اليوم لعدوان بالصواريخ على مدينة اللاذقية.

وقال مصدر عسكري لسانا: إن “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية واعترضت عددا منها قبل الوصول إلى أهدافها”.