أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

16-10-2019

مع بداية العملية العسكرية في شرقي الفرات، كان أمام تركيا ثلاثة تحديات: الأول، عودة الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن قرار الانسحاب؛ الثاني، مقاومة «قوات الحماية الكردية» للجيش التركي؛ والثالث، تفاهم الأكراد مع الدولة السورية على مقاومة التدخل التركي. وفي ظلّ توصل الأكراد إلى اتفاق مع دمشق، يكون هذا هو التحدي الأكبر الذي ستواجهه تركيا.

16-10-2019

اختُتم، أمس، الأسبوع الأول من العملية العسكرية التركية في الشمال السوري ضد مناطق سيطرة «قسد».

15-10-2019

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن 3 ملايين لاجئ سوري سيعودون إلى بلادهم من تركيا على مرحلتين، حيث تشمل المرحلة الأولى مليون لاجئ.

15-10-2019

تقدم الجيش العربي السوري صباح الاثنين 14 تشرين الأول في سد الفرات بمحافظة الرقة، بعد سيطرة “داعش” عليه سنة 2013 ولاحقاً “قسد” سنة 2017.


وذكرت مصادر محلية  أن “وحدات من الجيش السوري تقدمت في جسم السد وتمكنت عبره من التوجه إلى مطار الطبقة الذي انتشرت فيه للمرة الأولى منذ عام 2014”.

15-10-2019

التقى رتل للجيش السوري مع قافلة أمريكية منسحبة على الطريق السريع الرابط بين مدينتي منبج وعين العرب في شمال شرقي سوريا.


وأظهرت مشاهد في مقطع فيديو نشرته وكالة أنباء “رابتلي”، مجموعة من العربات المدرعة تحمل أعلاما أمريكية، وسيارات دفع رباعي تحمل جنودا سوريين تسير في اتجاهين متعاكسين، مع تجاهل تام من قبل عسكريي البلدين لبعضهما.

15-10-2019

وسط ترحيب شعبي عارم، دخل الجيش العربي السوري، أمس، إلى مدينتي منبج والطبقة وبلدات المنصورة والمحمودلي وعين عيسى بريف الرقة وتل تمر بريف الحسكة وعدد من القرى بريف منبج، في وقت واصلت وحدات أخرى منه التحرك باتجاه شمال شرق الفرات، لبسط سيطرتها عليها والتصدي إلى العدوان التركي، وذلك بموجب الاتفاق الذي تم بين الحكومة السورية و«قوات سورية الديمقراطية– قسد».

15-10-2019

كبد الجيش العربي السوري، أمس، الإرهابيين خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد في ريفي حماة وإدلب، في وقت دمر سلاحي الجو السوري والروسي 3 مقرات لتنظيم «جبهة النصرة» الإرهابي في إدلب، وذلك رداً على خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق واعتداءاتهم على نقاط للجيش.

15-10-2019

دفعت توافقات اللحظة الأخيرة بين الحكومة السورية و«قسد» إلى تغيير وجهة جزء كبير من الجهد العسكري التركي، مع الفصائل المقاتلة إلى جانب أنقرة، من محور رأس العين وتل أبيض في شرقي الفرات، إلى منبج في ريف حلب الشمالي، غربي الفرات.

15-10-2019

حمّل السفير السوري في بيروت علي عبد الكريم علي النظام التركي مسؤولية كبيرة عن الحرب في سوريا. يبدي السفير قلقاً على الوضع اللبناني، محتجّاً على التضييق الذي تمارسه المصارف اللبنانية على السوريين

15-10-2019

بدأت وحدات الجيش  العربي السوري فجر اليوم الاثنين 14 تشرين الأول /أكتوبر، انتشارها شمال سوريا لصد هجوم العدوان التركي على الأراضي السورية ، وإليكم خريطة شرق الفرات .


ودخلت وحدات الجيش  في كل من تل تمر جنوب غرب مدينة القامشلي ومدينة ومطار الطبقة جنوب غرب مدينة الرقة وفي بلدة عين عيسى شمال غرب الرقة .