أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

24-01-2017

أكد البيان الختامي المشترك لاجتماع أستنة على الالتزام بسيادة واستقلال ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وبكونها دولة متعددة الأعراق والأديان وغير طائفية وديمقراطية.

24-01-2017

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن شن غارات مشتركة بين روسيا والتحالف الدولي وبين روسيا وتركيا على مواقع تنظيم «داعش» قرب مدينة الباب في ريف حلب شمال سورية.

24-01-2017
كرّس مشهد اليوم الأول من المحادثات غير المباشرة في أستانة، حضور الدول الثلاث الراعية للاتفاق كضامن ومهيمن على مجريات الملف العسكري الذي يشكّل صلب الاجتماع. وبرغم ما حملته كلمة الوفد المعارض من «استفزاز» للطرف الحكومي وحلفائه المقرّبين، فهي لن تؤثر في الورقة الختامية المرتقب إنجازها مساء اليوم. ومع دخول احتمال التنسيق الروسي ــ الأميركي من جديد بوصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض، على خط الحرب على الإرهاب، قد يتيح اتفاق أستانة في حال إقراره، نواة فعّالة للبناء عليها في جولة جنيف المقبلة
24-01-2017

على حين كانت موسكو تستضيف المستبعدين عن محادثات أستنة سواء من «معارضة الداخل» أو «منصة القاهرة»، أكد مصدر معارض أن «الجميع في النهاية سيقاتلون تنظيم داعش الإرهابي، راهناً قتال «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقا) بتطور العلاقات بين واشنطن وأنقرة وموقف الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

24-01-2017

قررت «جبهة فتح الشام» (النصرة سابقاً) تهدئة التوتر مع الميليشيات المسلحة في محافظة إدلب، عبر التضحية بميليشيا «جند الأقصى».

24-01-2017
يجلس المعارض اليساري فاتح جاموس في منزله المتواضع، في انتظار مجريات محاكمته التي تجرى في دمشق بتهمة «إثارة النعرات الطائفية». «ثأرٌ» قديم متجددٌ يواجهه جاموس، كالكثير من المعارضين السياسيين الذين بإمكان السلطات تحريك قضايا ضدهم في أي وقت، دفعه إلى مقاطعة جلسة محاكمته، في محاولة لرفض الاعتقال مجدداً
23-01-2017

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن المحادثات التي انطلقت في العاصمة الكازاخية أستنة اليوم يجب أن تشكل مرحلة مهمة في حل الأزمة في سورية.