أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-01-2018

تعرضت بلدات الريحانية وكيليس داخل الحدود التركية إلى قصف بقذائف الهاون مصدرها مناطق سيطرة الميليشيات الكردية في رد أول على العدوان التركي على منطقة عفرين.

22-01-2018

مجدداً، تتابع أنقرة عدوانها وتوسّعها في مناطق الشمال السوري، مستغلة موقف «وحدات حماية الشعب» الكردية المتشنّج تجاه نفوذ دمشق، والتوتر الذي أشعلته واشنطن بطرحها «قوة أمن الحدود» في مناطق «قوات سوريا الديموقراطية».

22-01-2018

قبل أيام على انطلاق جولة جديدة من المحادثات السورية في العاصمة النمسوية فيينا، أعلنت «هيئة التفاوض العليا» أنها ستقوم بزيارة لموسكو، تلبية لدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

22-01-2018

بالتوازي مع اشتداد المعارك في محيط عفرين، تقدم الجيش السوري في ريف إدلب الشرقي، وسيطر على مطار أبو الضهور العسكري. وجاءت السيطرة على المطار بالتوازي مع التقاء محاور عمليات الجيش في محيطه الشرقي، وفي ريف حلب الجنوبي، من محيط تل الضمان. وحقق هذا الالتقاء عزلاً لجيب واسع يسيطر تنظيم «داعش» على معظمه، ويمتد بين غرب خناصر (ريف حلب) ومحيط السعن (ريف حماة الشمالي الشرقي).

21-01-2018

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات من الجيش السوري تحاصر مجموعة كبيرة من مسلحي "النصرة" شرقي محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وأن الجيش السوري استعاد مطار أبو الضهور بالكامل.

21-01-2018

ضبطت  الجهات الأمنية المختصة بكمين محكم شاحنة محملة بكميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة قادمة من المنطقة الجنوبية لإرهابيي “جبهة النصرة” في غوطة دمشق الشرقية.
 
 
سانا
 

21-01-2018

أدانت سورية بشدة العدوان التركي الغاشم على مدينة عفرين مطالبة المجتمع الدولي بإدانته واتخاذ الإجراءات الواجبة لوقفه فوراً.

21-01-2018

أعلنت منظمة «إيروورز» غير الحكومية، أن عدد المدنيين الذين سقطوا في غارات لــ«التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن، ارتفع إلى ثلاثة أضعاف في سورية والعراق خلال عام 2017، بسبب استهدافه طائراته مناطق مأهولة كان يسيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي.