أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-06-2017

كشفت مصاد عن البدء بتسوية تمّ الاتفاق عليها الثلاثاء الماضي في إنخل وداعل بريف درعا الشمالي، مشيرة إلى تشكيل لجان مشتركة بين الطرفين لتحديد الفصائل الإرهابية من أجل قتالها بشكل مشترك بإشراف روسي.

وذكرت المصادر أن اجتماعاً أمنياً جرى أمس الأربعاء في إزرع بريف درعا بين قيادات أمنية سورية وممثلين عن الفصائل المسلّحة، لافتة إلى أن الاجتماع في ريف درعا جرى برعاية وإشراف روسيا.

22-06-2017

تابع مجلس الشعب في جلسته السادسة من الدورة العادية الرابعة للدور التشريعي الثاني المنعقدة برئاسة الدكتورة هدية عباس رئيسة المجلس مناقشة مشروع تعديل نظامه الداخلي.

وركز أعضاء المجلس في مداولاتهم على عمل عدد من اللجان التابعة للمجلس والمهام الموكلة إليها حيث طالب عدد منهم بإعادة دراسة مهام بعض اللجان واختصار عددها ودمجها بهدف تسهيل عملها.

22-06-2017

يبدو أن الخلافات في وجهات النظر هي سيدة الموقف أثناء مناقشة النظام الداخلي الجديد لمجلس الشعب، إذ استمر الجدل حول مواده لأكثر من أسبوع، ولا يزال مشروع النظام الداخلي بين صد ورد ولم يتم حسم الأمر فيه.

22-06-2017

تقدم الجيش العربي السوري في عمليته التي أطلقها صباح أمس في حي جوبر، آخر أحياء مدينة دمشق الشرقية التي تتواجد فيها جبهة النصرة وحليفتها ميليشيا «فيلق الرحمن»، وواصل عمليته في درعا بعدما أعلن عن وقف لعملياته لإتاحة المجال أمام جهود المصالحة التي يبدو أنها فشلت، بموازاة استمرار التحالف الدولي باعتداءاته على حلفاء الجيش السوري.

22-06-2017

أعلنت ميليشيا «جيش الإسلام» استعدادها مؤازرة ميليشيا «فيلق الرحمن» الذي يدك الجيش العربي السوري والقوى الرديفة والحليفة له، معاقلها في حي جوبر آخر معاقل الميليشيات المسلحة في شرقي دمشق، على حين وصف الفيلق خطوة «جيش الإسلام» بأنها «مؤازرات إعلامية».

22-06-2017

مع وصول خمسة مختطفين بينهم امرأتان ايزيديتان، إلى إقليم كردستان العراق، بعد تحريرهم من قبضة تنظيم داعش الإرهابي من المناطق التي يسيطر عليها في سورية، أعلن «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن أنه قتل مفتي التنظيم تركي البنعلي، في غارة جوية استهدفته في مدينة الميادين.

22-06-2017

أوقف الأمن العام اللبناني فلسطينياً لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي ومحاولته السفر إلى سورية والالتحاق بصفوف التنظيم.

وقالت المديرية العامة للأمن العام في بيان  في إطار متابعة المجموعات الإرهابية ورصد نشاطاتها داخل مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان تم توقيف الإرهابي ه /ح لانتمائه إلى تنظيم داعش الإرهابي.

21-06-2017

خاضت وحدات من الجيش العربي السوري اشتباكات عنيفة مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” هاجمت نقاطا عسكرية في دير الزور كما وجهت وحدات أخرى ضربات مركزة على مناطق انتشار التنظيم شرق سلمية في وقت تم فيه تنفيذ عمليات مكثفة على تجمعات ومحاور تحرك “جبهة النصرة” في درعا وريف السويداء.