أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

25-03-2017

أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب بريف حماة الشمالي بعد القضاء على المجموعات الإرهابية التكفيرية التي تسللت إلى البلدة وعاثت فيها تخريبا وتدميرا وسرقة لممتلكات الأهالي.

وقال المصدر.. إن “وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدة كوكب ووسعت عملياتها العسكرية على أكثر من اتجاه بريف حماة الشمالي”.

25-03-2017

بدأت اليوم المرحلة الثالثة من مشروع عودة نحو 2000 عائلة إلى منازلهم في بلدة الذيابية بريف دمشق ضمن مشروع أطلقته وزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية بعد إنجاز التحضيرات الضرورية لضمان عودة الأهالي للبلدة وترميم ما دمره الإرهاب فيها.

25-03-2017
أزاح تقدم الجيش في أطراف جوبر، وصدّه لهجوم الفصائل المسلحة في ريف حماه الشمالي، فكرة الضغط على دمشق عبر الميدان لكسب نقاط على طاولة جنيف. ومع دخول المبعوث الأممي في تفاصيل آلية نقاش «السلال الأربعة» المتفق عليها، يبدو إصرار الوفدين على أولويات مختلفة، عقبة أمام التوصل إلى نتائج ملموسة
25-03-2017
تُمثل «المسألة الكردية» واحداً من أشد ملفات الحرب السورية تعقيداً. عرف هذا الملف في خلال السنوات الماضية تطورات كثيرة وضعته على رأس الملفات التي يُنتظر أن تكون حاسمةً في المشهد السوري بأكمله، مع ما يتضمنه من تفاصيل تضع وحدة البلاد على المحك.
25-03-2017

سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على بلدة دير حافر في ريف حلب الشرقي، بعد يومين على فرضهم حصاراً كاملاً على عناصر تنظيم «داعش» داخل البلدة، وقطع طريق إمدادهم الرئيسي باتجاه ريف الرقة. وعقب دخول البلدة أمس، بدأت وحدات الهندسة بتمشيط المدينة وتفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها التنظيم عند مداخل البلدة وشوارعها الداخلية.

24-03-2017

الجيش العربي السوري يسيطر على منطقة المصانع والمعامل شمال حي جوبر، بالإضافة للسيطرة على طريق حرستا القديم شرق العاصمة دمشق.. يتبع


دبلوماسي روسي رفيع : إن مخترقي وقف إطلاق النار في ريف دمشق ينتظرهم مصير لا يحسدون عليه ..يتبع

24-03-2017

قضت وحدات من الجيش العربي السوري على العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية التابعة له خلال عمليتها العسكرية المتواصلة لاجتثاث مجموعاته التي تسللت إلى منطقة المعامل شمال حي جوبر على الأطراف الشرقية لدمشق.

24-03-2017

 ربما كان كثيرون يتوقعون أن تكون نهايته في سوريا. منذ يومين، تتوارد أنباء عن مقتل أبو العلا عبد ربه، أحد عناصر الجماعة الإسلامية المصرية والمتهمين في قتل المفكر المصري فرج فودة (1945 ـــــ 1992/ الصورة) ضمن صفوف الحركات الإرهابية في سوريا.

24-03-2017
تشرح رحلة صعود «الرّايات السوداء» وهبوطها جزءاً كبيراً من سيرة الحرب السوريّة. ومن المسلّم به أنّ «الجهاديين» لعبوا دوراً كبيراً في توجيه مسارات الحرب، وتقطيع أوصال الجغرافيا السوريّة منذ أن أخذت شكلها العسكري المتكامل وحتى اليوم