أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

22-09-2018

تقاطعت التصريحات الصادرة عن كل من أنقرة وموسكو، في شأن الانتهاء من رسم «الحدود» المفترضة للمنطقة «منزوعة السلاح» في محيط إدلب، لتصبح الخطوة المقبلة في سياق «اتفاق سوتشي» هي إنفاذ تلك المخططات على الأرض. وعلى رغم العقبات العديدة التي يُعتقد أنها قد تعرقل هذا المسار، فإن حديث كل من راعيي الاتفاق بات يصوّب أبعد نحو «تعزيز وقف إطلاق النار» تمهيداً لتنشيط مسار «التسوية السياسية». 

21-09-2018

(( عندما كتبت مدونتي حول العدوان الإسرائيلي على مدينة اللاذقية مما تسبب في سقوط الطائرة الروسية ايل 20 واستشهاد 15 عسكريا روسيا (رحمهم الله ) هو فقط من باب العتب والتوضيح للصديق الروسي وليس للتشكيك والهجوم على الحلفاء والأصدقاء والأشقاء الروس وقرأت الكثير من التعليقات الجارحة في عنوان الأصدقاء الروس معظمها انفعالي وبعضها كان مسموما وجزء من الحرب النفسية التي تشن علينا كمقالة سامي كليب التي احتو

20-09-2018

حوّلت حادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية وسط اعتداء صاروخي طاول مواقع سورية قرب اللاذقية، الاهتمام عن اتفاق إنشاء منطقة «منزوعة السلاح» في محيط إدلب. الاتفاق الذي لقي ترحيباً واسعاً من قبل عديد من الأطراف الدولية المعنية بالملف السوري وتشكيكات من أطراف أخرى، يضع الإطار العام لتحييد العمليات العسكرية والحفاظ على «خفض التصعيد».

20-09-2018

وجه السيد الرئيس بشار الأسد الأربعاء 19/9/2018 برقية تعزية للرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعرب فيها عن خالص التعازي باستشهاد العسكريين الروس في حادثة سقوط الطائرة العسكرية الروسية في البحر المتوسط مؤكداً أن هذه الحادثة هي نتيجة الصلف والعربدة الإسرائيلية المعهودة.

20-09-2018

على المعارضة أن تتحلى بوطنية عالية لتعزز هذه الفكرة ورفض أي محاولة تركية لاقتطاع منطقة عازلة وتحويلها الى أمر واقع 

وأي حل سياسي هو حل سوري سوري 

هذه مسألة جوهرية والقرار ٢٢٥٤ 


مازال غير مطبق فيما يخص تمثيل أوسع طيف من المعارضة ،وسنوجه رسالة باسم الجبهة الديمقراطيةً السورية المعارضة 

20-09-2018

أيتها السوريات أيها السوريون أبناء الشعب السوري العظيم.

19-09-2018

أعلنت اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات مجالس الإدارة المحلية انتهاء عمليات فرز الاصوات في جميع المحافظات.

وأوضح رئيس اللجنة القاضي سليمان القائد أن اللجنة القضائية العليا ليست معنية باعلان نتائج الانتخابات كونها من اختصاص اللجان الفرعية بكل محافظة على حدة.