أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

23-09-2021

كشف حاكم مصرف سورية المركزي د محمد عصام هزيمة خلال لقائه التجار و الصناعيين في غرفة تجارة دمشق عن وجود قرارات ستصدر قريباً تشكل بمجموعها بيئة مصرفية تساعد على تمويل المستوردات وعملية التصدير بسهولة وأمان بشكل متزامن مع مشروع الدفع الالكتروني الذي سيرى النور قريباً وهو في مرحلته التجريبية ، مجدداً التأكيد على السماح بإدخال 500 ألف دولار عند المنافذ الحدودية.

23-09-2021

توفي شخصان وأصيب آخرون جراء انفجار قنبلة يدوية أمام القصر العدلي في طرطوس.

وقال مصدر في قيادة شرطة المحافظة إن الانفجار أدى إلى وفاة شخصين وإصابة عدد من عناصر وضباط الشرطة والمدنيين الموجودين في المنطقة إصابات بعضهم خطيرة تم إسعافهم إلى مشفى الباسل.

23-09-2021

وافق رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس على توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة تأييد مقترح وزارتي المالية والصناعة بمنح المؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان قرضاً مالياً قدره 181 مليار و707 ملايين ليرة سورية لشراء الأقطان المحبوبة وبذور القطن من الفلاحين لموسم 2021 -2022 وذلك بهدف تنفيذ أهداف الخطة الإنتاجية الزراعية وتقديم الدعم للفلاحين وتشجيعهم على الاستمرار بزراعة هذا المحصول الاستراتيجي.

23-09-2021

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد مجدداً ضرورة رفع الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة من الولايات المتحدة ودول في الغرب على سورية مشدداً في الوقت ذاته على زيادة المساعدات المقدمة للشعب السوري.

23-09-2021

عبرت يوم أمس الأربعاء الحدود السورية في اتجاه لبنان القافلة الخامسة لصهاريج المازوت، الذي أحضره حزب الله من إيران..

ونشر ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو للصهاريج المحمَّلة بالمازوت وهي تعبر الحدود اللبنانية - السورية.

23-09-2021

أعلنت الرئاسة الجزائرية، أمس الأربعاء، أنَّ المجلس الأعلى للأمن في البلاد قرَّر "إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المدني والعسكري المغربي على الفور".

وقالت الرئاسة في بيانها إنَّ القرار يأتي في ظلِّ "استمرار الاستفزازات والممارسات العدائية من الجانب المغربي".

23-09-2021

أكّد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، في ختام اجتماع عقده الأربعاء مع وزراء خارجية الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، أنّ الدول الخمس "تريد جميعها أفغانستان مستقرّة". 

22-09-2021

أفاد جيش  الكيان الإسرائيلي بسقوط طائرة مسيّرة تابعة له داخل الأراضي السورية، على خلفية “عطل فني”.
وقال جيش  الكيان الإسرائيلي في بيان نشره على حسابه في موقع تويتر، مساء اليوم الأربعاء، إن مسيّرة تابعة له سقطت داخل سوريا بسبب “عطل فني”.

وأضاف أن المسيرة كانت تقوم بمهام روتينية في الأجواء السورية، وأنه فتح تحقيقا في سقوطها.