نيسان (أبريل) 2007

30-04-2007

جهالة التستيرون

نحن الرجال مصابون بداء التضخم: في ادعاءاتنا وعضلاتنا وأعضائنا الذكورية.. نضخّم في جرأتنا وقوتنا وذكائنا وخبرتنا وتديننا وشهرتنا وقدرتنا الجنسية والإنجابية..  إلى أن يتراجع شبابنا ويتناقص التستيرون في أجسادنا وينخر الزمان.."المزيد"..

30-04-2007

وطن الهمبرغر

«لا يتعلّق الأمر بمعسكري الشرّ والخير. بل بآلة تستولي على البلد... ولا شيء على الاطلاق يستطيع إيقافها بعد اليوم». تلك الجملة التي جاءت على لسان بروس ويليس في مشهد عابر من «أمة الوجبات السريعة»، تختصر موضوع فيلم ريتشارد لينكلايتر
30-04-2007

زوجات الديبلوماسيين في دمشق ناشطات فنياً وثقافياً

تمارس زوجات الديبلوماسيين العرب والأجانب المعتمدين في دمشق أسلوباً جديداً في تواصلهن مع السوريين. فبدلاً من حضور الحفلات وإقامة الولائم والسهرات، اخترن القيام بأعمال ثقافـية وترفيهية وإنسانية «توطد العلاقات بين الديبلوماسيين والشعب
30-04-2007

عودة «زرادشت» الى العربية

مضت قرابة سبعين سنة على ترجمة فليكس فارس في القاهرة كتاب «هكذا تكلّم زرادشت» للفيلسوف الألماني نيتشه. شاخت هذه الترجمة التي سادت طوال عقود وأقبلت على قراءتها أجيال تلو أجيال. وكان فارس نقلها عن ترجمة فرنسية وليس
30-04-2007

نصائح يابانية لترشيد استخدام العطور

يتحدث خبراء التزيين اليابانيون عن «حكمة» لترشيد استخدام العطور ويسمونها «حكمة العطور». فقد نقلت مواقع إلكترونية نصائح هؤلاء الخبراء الذين يدعون إلى استعمال العطور بطريقة صحيحة تساعد على بقاء أريجها لأطول فترة ممكنة وتمنع من
30-04-2007

حقوق المؤلّف والأربعين حرامي

فوجئت الروائية السورية سمر يزبك، قبل أيام، بتحويل روايتها «طفلة السماء»، إلى فيلم، يحمل توقيع المخرج السعودي علي الأمير. وحين حاولت الاتصال بالمخرج لمعرفة أسباب «السطو» على روايتها من دون علمها أو الاتفاق معها،
30-04-2007

اشكنازي زعلان عالسنيورة

وصف رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال غابي اشكنازي رئيس الحكومة فؤاد السنيورة بأنه «لا يملك القوة لمنع تمرير الاسلحة من سوريا الى لبنان، وانه لو كان قوياً بما فيه الكفاية لفعل ذلك، الا انه يدرك محدودية قوته ولذلك فإن هذا لا يتم».
30-04-2007

تراجع نفوذ بندر بوش في الرياض

أعرب مسؤولون أميركيون حاليون وسابقون عن اعتقادهم بتراجع نفوذ رئيس مجلس الأمن القومي السعودي الأمير بندر بن سلطان في مجال السياسة الخارجية لبلاده.
30-04-2007

إيران تحظر التسريحات الغربية

ذكرت وسائل اعلام ايرانية يوم الاحد أن الشرطة حذرت الحلاقين من قص شعر زبائنهم على النمط الغربي أو وضع مساحيق تجميل لهم أو تزجيج حواجبهم.

30-04-2007

82 معتقللاً بغوانتانامو يبحثون عن أرض تستقبلهم

قالت تقارير صحفية أمريكية إن عدة دول من بينها اليمن والجزائر رفضت استقبال معتقلين سيتم الإفراج عنهم من سجن غوانتانامو، مشيرة إلى أن بعض الدول تشكك في جنسية المعتقلين، فيما ترفض دول أوروبية منحهم حق اللجوء السياسي.
30-04-2007

انشقاقات فتحاوية

دعا قادة في حركة «فتح» أمس قيادة الحركة، وفي مقدمها الرئيس محمود عباس وأمين سر اللجنة المركزية فاروق القدومي، إلى محاسبة المفسدين والمسيئين لتاريخ الحركة ونضالاتها.
30-04-2007

إسرائيل تعدّ لملاحقة عزمي بشارة دوليّاً

تتجه سلطات الاحتلال إلى تصعيد ملاحقة رئيس التجمع الوطني الديموقراطي عزمي بشارة، من خلال «أمر اعتقال دولي» ستصدره، بحسب صحيفة «يديعوت احرونوت»، الشرطة الاسرائيلية بحقه خلال الأيام المقبلة.
30-04-2007

أميركا تمنع الأمم المتحدة من إعلان لبنانية مزارع شبعا

على الرغم من الدور المتقدم الذي تؤديه المملكة العربية السعودية، في ما خص ملف لبنان، إلا أن القيادة المصرية تواصل البحث في آلية تواصل من النوع الذي يقود إلى خرق جدي. وكشف دبلوماسي عربي رفيع المستوى عن اقتراح أعدّه رئيس المخابرات المصرية
30-04-2007

الربط بين الصداع النصفي وتلف المخ

قال باحثون إن الاشخاص الذين يعانون من صداع نصفي ربما ايضا يعانون من بعض التلف في المخ مثل تورم خلايا المخ وحرمانها من الاوكسجين وهي نتيجة ربما تساعد في تفسير سبب تزايد خطر اصابة من يعانون من الصداع النصفي بسكتة دماغية.

30-04-2007

مليون تركي يتظاهرون ضد الحكومة التركية

خرج زهاء مليون شخص في مسيرة يوم الأحد في اسطنبول حاملين الأعلام التركية الحمراء واتهموا الحكومة بالتخطيط لإقامة دولة إسلامية وطالبوها بسحب مرشحها للرئاسة.