حزيران(يونيو) 2009

30-06-2009

قضاء إسبانيا يعلق قضية ضد إسرائيل

قرر القضاء الإسباني إغلاق تحقيق كان بدأه أحد القضاة الإسبانيين ضد سبعة مسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في قصف إسرائيلي لقطاع غزة عام 2002.
30-06-2009

خبز وحشيش وقمر

- كيف يمكن للحكومة إرضاء الشعب من دون أن تدفع أية تكاليف؟
- أولاً يقوم مجلس الوزراء بإطلاق مشروع قانون ضد مصالح الشعب، فيثور الكتّاب والمثقفون ورجال الدين المتنورون والمنظمات والهيئات والزوجات والحموات.."المزيد"..

30-06-2009

أدونيس يوقع حواره مع الغائب فاتح المدرس

وقع الشاعر السوري الكبير أدونيس الأحد في صالة أتاسي كتابه المشترك مع الفنان السوري الراحل فاتح المدرس تحت عنوان "فاتح وأدونيس.. حوار" إحياء للذكرى السنوية العاشرة لرحيله كما ترافق التوقيع مع معرض لمختارات من أعمال المدرس وعرض فيلم تسجيلي قصير عن سيرة الفنان.
30-06-2009

الدهون المشبعة وسرطان البانكرياس.. علاقة وثيقة

على مدى ستّ سنوات تابع علماء أميركيون مجموعة تألفت من 500 ألف شخص خضعوا لحمية غذائية كثرت فيها اللحوم الحمراء ومنتجات الحليب، وتبيّن ارتباط هذه المأكولات المشبعة بالدهون بزيادة مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.
30-06-2009

البحر الميت لن يكون «عجيبة»

لن يُدرج اسم البحر الميت على قائمة مسابقة اختيار «عجائب الدنيا السبع الطبيعية»، ويعود ذلك، للمرة الأولى، لأسباب سياسية، حيث يبدو أن الصراع العربي الاسرائيلي لعب دوره في هذه المسألة.
30-06-2009

القبض على قاتل شقيقته بداعي الشرف

 بعد مرور شهرين على قيام المدعو ح.ح مواليد سلمية- بخطف المدعوة ع.م مواليد 1985 قلعة المضيق ومنذ اسبوع قام شقيقها المدعو ع.م مواليد 1982 بزيارتها في منزل الخاطف بحجة انه يسعى لتثبيت الزواج المدني
30-06-2009

الأسعار لاتتأثر بلهيب الشمس

باستثناء الليمون الذي يباع بـ30 والفاصولياء الخضراء التي تباع بـ50 ل.س وبعض السلع الأخرى كالبامية والخس.. تعلو صيحات الباعة في سوق الهال القديم (سوق العتيق)

30-06-2009

حرامي أغنام يسرق المازوت من محطات الخليوي

كشفت جنائية ريف دمشق عن إلقائها القبض مؤخراً على شاب في الرابعة والعشرين من العمر لإقدامه على سرقة أعداد من رؤوس الماعز والأغنام تعود ملكيتها لأحد أهالي السحل بالقرب من النبك، وكميات من المازوت من خزانات إحدى محطات تقوية أبراج الخليوي.
30-06-2009

عبد الرحمن منيف الروائي أوّلاً وأخيراً

احتفى النقد بتجربته كانعكاس للواقع والتاريخ. وقد آن الأوان لقراءة أعماله من جديد بصفتها الأدبية فقط. عودة إلى صاحب «مدن الملح» عبر كتاب مرجعي صدر في ذكرى رحيله الخامسة
30-06-2009

«الأزمة» أنقذت العالم من صدمة نفطيّة قريبة

... إذاً فمن حسن حظّ العالم أن تكون الأزمة الماليّة ــ الاقتصاديّة قد ضربت القدرة الشرائيّة لأبنائه، لأنّ هذه الأزمة ستجنّب المجتمعات حول العالم الدخول في أزمة نفطيّة في المدى المتوسّط. هذا «التطمين ــ التحذير» أطلقته وكالة الطاقة الدوليّة أمس، وهو مبنيّ على واقع أنّ بطء التعافي من الركود سيؤدّي إلى تأخّر انتعاش الطلب المتين على الوقود الأحفوري

30-06-2009

التوحد ناتج من تغيير جيني غير منتظم؟

أثر التغير الجيني غير المنتظم قد يؤدّي إلى الإصابة بمرض التوحد، وفق دراسة أجريت أخيراً في الولايات المتحدة وتتناول دور خلايا الحمض النووي ودورها الأساسيّ في تطوير مبكر لنظام الخليّة العصبيّة.