آذار (مارس) 2010

31-03-2010

الحلم السوري (1)

كيف كان الحلم السوري بعد الاستقلال؟ سؤال أبحث عن جوابه دائما في سيرة الآباء المؤسسين.. وقبل أيام أرسلت لي السيدة عواطف الحفار آخر إصدارات زوجها الراحل صدقي إسماعيل الذي ما يزال حاضرا في المشهد الثقافي السوري بعد 39 سنة على وفاته.."المزيد"..

31-03-2010

الأسد يستقبل جنبلاط بدمشق

استقبل الرئيس بشار الأسد صباح اليوم الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط بدمشق في مؤشر على تحسن العلاقات بين القيادة السورية وزعيم الطائفة الدرزية اللبنانية الذي كان حتى وقت قريب أحد أشد أعدائها.
31-03-2010

خبراء: ثوران بركان تحت الماء قد يغمر جنوب إيطاليا

حذر علماء من إحتمال انهيار جدران أكبر البراكين تحت سطح الماء في أوروبا، مطلقاً مئات آلاف الأطنان من الحمم من شأنها توليد موجات تسونامي قد تغمر جنوب إيطاليا، وفق ما أدلى به خبراء في "المعهد الوطني للجيوفيزياء" وعلوم البراكين.
31-03-2010

اشتباكات بين الشباب وقوات كينية

وقعت اشتباكات وصفت بأنها عنيفة بين قوات حرس الحدود الكينية ومقاتلي حركة الشباب المجاهدين الصومالية، إثر توغل الأخيرة داخل الأراضي الكينية.
31-03-2010

مجلس الأمن لن يناقش الاستيطان

نفى مسؤول أميركي مناقشة مجلس الأمن الدولي قرارا ضد الاستيطان الإسرائيلي في القدس المحتلة، معتبرا أن المفاوضات هي السبيل للتوصل إلى سلام بين الفلسطينيين وإسرائيل.
31-03-2010

الأسطول الخامس: تحطم طائرة استطلاع فوق بحر العرب

 تحطمت الأربعاء طائرة من طراز "هوك آي" تابعة لسرية الاستطلاع والإنذار المبكر، المنقولة على متن حاملة الطائرات "يو أس أس آيزنهاور" التابعة للأسطول الخامس، الذي يتخذ من البحرين في منطقة الخليج مقراً له، بينما كانت تقوم بمهمة في القطاع الشمالي من بحر العرب.
31-03-2010

جنبلاط في دمشق

استقبل الرئيس بشار الأسد صباح اليوم النائب اللبناني وليد جنبلاط رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي.
وتأتي الزيارة بعد استجابة دمشق لجهود الوساطة التي بذلها الأمين العام لحزب اللـه السيد حسن نصر اللـه حيث قررت دمشق طي الصفحة وكان جنبلاط قد أعلن فور تبلغه القرار السوري أن «الصفحة طويت بما فيها من تشنج وتصريحات قاسية» موضحاً أن ما حصل لن يتكرر وأن «لديه الكثير ليقوله للرئيس بشار الأسد حين يلتقيه».

31-03-2010

كندا لن تمدد مهمتها بأفغانستان

أعلن وزير الخارجية الكندي لورانس كانون اليوم الثلاثاء أن كندا لن تمدد مهمتها القتالية في أفغانستان إلى ما بعد عام 2011.
 وقال كانون في مقابلة مع شبكة سي بي سي الكندية، إن كندا ليست ملزمة بإرسال أية قوات إلى أفغانستان بعد موعد الانسحاب المحدد.
31-03-2010

شهية البنوك الدولية تتفتح على سورية

ذكر حاكم مصرف سورية المركزي أن ثلاثة بنوك خليجية كبرى تخطط لدخول السوق السورية المتحررة، ويتزايد اهتمام البنوك الغربية بسورية رغم العقوبات الأمريكية.
31-03-2010

جسر الهامة مهدد بالسقوط

يعاني أهالي حي الخابور في منطقة الهامة تراجعا في بعض في الخدمات، أما المشكلة الأخطر فتتعلق بالجسر الذي يصل بين شطري الهامة، كونه مهددا بالسقوط بفعل مرور الآليات الثقيلة عليه.
31-03-2010

الصحة تحظر مستحضرات أميركية للرياضيين

طلبت وزارة الصحة السورية بموجب الكتاب رقم /555/ من كافة صيادلة سوريا منع تداول واقتناء المستحضرات التالية التي تحتوي على بروتينات وحوض أمينية وهرمونات للرياضيين وهي: