كانون الثاني (يناير) 2012

31-01-2012

الإنتخابات الكويتية: احراق مقار لمرشحين ومطالبة بإجراء فحوصات "دي ان ايه"

اقدم مئات الكويتيين القبليين الغاضبين ليل الاثنين على احراق المقر الانتخابي لمرشح للانتخابات التشريعية على خلفية تصريحات له اعتبرت مسيئة جدا لقبيلتهم. ولم يصب احد بجروح في هذا الهجوم الاول من نوعه خلال الحملة الانتخابية استعدادا للاقتراع يوم الخميس.
31-01-2012

الرئيس الأسد يزور عدداً من جرحى الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن

قام الرئيس بشار الأسد بعد ظهر اليوم بزيارة عدد من جرحى الجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن في مشفى الشهيد يوسف العظمة بدمشق ممن أصيبوا خلال تصديهم للمجموعات الإرهابية المسلحة التي تستهدف الوطن والمواطنين في مناطق مختلفة من سورية.

31-01-2012

إحباط محاولة تسلل مجموعة إرهابية عبرالحدود في إدلب واستهداف خط لنقل النفط بحمص

أحبطت الجهات المختصة اليوم عملية تسلل مجموعة إرهابية مسلحة عبر الحدود عند منطقة الجانودية بمحافظة إدلب. وقال مصدر رسمي بالمحافظة إن الجهات المختصة تمكنت من قتل أحد الإرهابيين والقبض على آخر فيما لاذ بقية أفراد المجموعة بالفرار.
31-01-2012

الأوتبوريون: نشأة مشبوهة وتاريخ أسود: 1 ـ (نشأة أوتبور ونشاطها في صربيا)

في 5 تشرين الأول 2011 القى سيرغي بوبوفيتش وسلوبودان جينوفيتش محاضرة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد الأمريكية، وفيها أعلنا صراحة أن منظمة أوتبور تستهدف سوريا منذ عام 2003. لم تكن المعلومة جديدة على متابعي أوتبور،

31-01-2012

ملتقى القبائل والعشائر السورية: نرفض الإرهاب والتدخل الخارجي وندعم الإصلاح

أكد الملتقى العاشر للقبائل والعشائر السورية فى محافظة الرقة أن ما يجرى في سورية هجمة شرسة مدانة تهدف الى النيل من سيادة الوطن وإشاعة الفتنة بين أبنائه ليقتل أبناء الوطن أحدهم الآخر ولإضعاف الدولة ومقدراتها معرباً عن تأييده للإصلاحات التى صدرت من أول الازمة حتى هذه اللحظة ودعا الى تفعيل هذه الإصلاحات على أرض الواقع.

31-01-2012

رفض علاوة بمليون استرليني

يعتزم المدير التنفيذي لمصرف رويا لـ بنك أوف سكوتلاند التخلي عن علاوة مقدارها مليون جنيه استرليني 1.5 مليون دولار بعد انتقادات حادة من المواطنين والسياسيين البريطانيين.
31-01-2012

الحرارة تساهم في شيخوخة القمح

تأكيداً للتحدي الذي يواجه إطعام سكان العالم الذين يتزايدون بسرعة مع ارتفاع درجة حرارة العالم، كشفت دراسة أميركية أن الحرّ الشديد يمكن أن يتسبّب في شيخوخة محاصيل القمح بصورة أسرع ويخفض الكمية المنتجة.
31-01-2012

حرب في حمص وحماة تتعافى نسبياً وحملات تحريض تعيد أحداث 82 إلى الذاكرة

بينما استشهد أمس ستة عسكريين بينهم ضابط برتبة عقيد بريف درعا، استفاقت حمص على وقع إطلاق النار والقذائف وسماع دوي الانفجارات، وتصعيد من قبل المسلحين لأعمال القتل والخطف واستهداف المدنيين والعسكريين، في حين اغتالت مجموعة مسلحة الطبيب مصطفى سفر والمدرسة ربى إبراهيم.

31-01-2012

«مراسلات جورج لوكاتش» يوميـات مفكـر إشكـالـي

لزمنٍ طويل و«جورج لوكاتش» المفكِّر والناقد المجري (1885-1971) مرجع أبوي لكثير من المشتغلين بالأدب والنقد العربي. وكنتَ قلَّما تجد نصاً نقدياً مهما كان منهج كاتبه إلاَّ ويُزيِّنه برأيٍ لجورج لوكاتش ليدعم صحَّة تحليله واستنتاجه، كأنَّه يمنح أو يرقِّي نفسه رتبة علمية.

31-01-2012

مراقب في بعثة الجامعة يؤكد وجود مسلحين أفغان وعراقيين وباكستانيين في سورية

بعد أيام من كشف تقارير استخباراتية عن قيام الولايات المتحدة وإسرائيل وفرنسا بتجميع وتجنيد وتدريب مرتزقة وإرهابيين من بينهم قادة ميليشيات إجرامية وسجناء جنائيون من دول عربية وأجنبية ضمن معسكرات على الأراضي التركية واللبنانية بتمويل قطري نقلت صحيفة الديار اللبنانية عن ضابط عراقي كان من ضمن المراقبين العرب تأكيده وجود مرتزقة وإرهابيين وأصحاب سوابق من الخارج يقومون بأعمال العنف والإرهاب على الأراضي السورية. 

31-01-2012

إضراب عام يشل بلجيكا جزئيا

شل إضراب عام حركة المواصلات والطيران جزئيا في بلجيكا في يوم انعقاد قمة القادة الاوروبيين حول الوضع الاقتصادي في بلدانهم.
31-01-2012

أطباء مغاربة يبتكرون جهازا يشخص الأمراض من الدموع

ابتكر أطباء وباحثون مغاربة جهازا جديدا يساعد في تشخيص الحالة الصحية للمرضى عن طريق عمل تحليل لدموع كل مريض وذكرت صحيفة هيبابرس الالكترونية المغربية أن فكرة الجهاز تقوم على تحليل عينة من الدموع عبر ربطها بجهاز حاسوب يوفر نتائج التحليل

31-01-2012

إسلاميو الجزائر يبثّون من لندن

من يشاهد الإعلان الترويجي لبرنامج «صدى الشارع» الذي تعرضه قناة «المغاربية»، يلاحظ ـــــ بلا شكّ ـــــ صور الشخصيات السياسية والعسكرية الجزائرية التي تمرّ على الشاشة قبل أن تظهر عبارة «هؤلاء لم يسمعوا صدى الشارع».
31-01-2012

أحمد صلاح: رحلة في مجاهل السلفيّة

بعدما كان وجودهم يقتصر على بعض المساجد، تحوّليرصد «الإمام» صعود التيار السلفي في الشارع المصري السلفيون في مصر إلى نوابٍ في مجلس الشعب، وهو ما يطرح علامات استفهام عدة حول إمكان تحويل أفكارهم المتشدّدة إلى تشريعات نافذة.