آذار (مارس) 2012

31-03-2012

سيّاف بابا عمرو يكشف لـ"دير شبيغل" الألمانية: أعدمنا ذبحا 150 من أسرانا

نشرت مجلة "دير شبيغل" الألمانية تقريرا من بيروت، أعدته مراسلتها في بيروتسياف بابا عمرو "أولريكه بوتس"، وكان عبارة عن حوار من سياف (جلاد) بابا عمرو، والذي تحدث فيها عن عمله في بابا عمرو مع المقاتلين الآخرين من "الذبح" إلى "كتيبة الدفن" لكل من يعتبرونه "عميلا للنظام السوري".

31-03-2012

خبير بالشؤون الإيرانية: بطاقة القناص الإيراني الموزعة قديمة وتعود لعام 1980

قال خبير بالشؤون الإيرانية إن البطاقة التي تم توزيعها اليوم على شبكة الانترنت من قبل فصائل سورية معارضة على أنها بطاقة لقناص إيراني ألقي القبض عليه في سوريا من قبل "الجيش السوري الحر"، هي "بطاقة قديمة تعود لعام 1980".

31-03-2012

بريماكوف: الولايات المتحدة الأميركية تسير في ركب الإسلاميين المتطرفين

أكد رئيس الوزراء الروسي الاسبق يفغيني بريماكوف أن الوضع في سورية وليبيا ومنذ البداية لم يكن يندرج إطلاقا ضمن إطار ما يسمى الربيع العربي لأن المتظاهرين استخدموا السلاح فورا ضد القوات الحكومية مشددا على أن الولايات المتحدة والدول الأعضاء
31-03-2012

طلاء من الذهب لإخفاء طائرة روسية عن الرادارات

اخترع خبراء اشتركوا في صنع طائرة الشبح الروسية والقادرة على التخفي المسماة بمقاتلة الجيل الخامس تي50 طلاء مميزاً لزجاج كابينة الطائرة يخفيها عن الرادارات ويحميها من الأشعة فوق البنفسجية ودون الحمراء.

31-03-2012

ذهبية وفضيتان وبرونزية لمنتخبنا الوطني في البطولة العربية للشطرنج

أحرز منتخبنا الوطني للشطرنج بفئتي الشباب والشابات أربع ميداليات (ذهبية وفضيتين وبرونزية) في بطولة العرب للفئات العمرية التي جرت منافساتها في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 11 دولة وهي الجزائر وليبيا والسودان ومصر والإمارات واليمن والعراق ولبنان وفلسطين والأردن بالاضافة إلى سورية .
31-03-2012

الدول الكبرى تعيد النظر تجاه المسألة السورية والسلطات ماتزال تفتح باب الحوار

طرح مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي أنان، أمس، من تظاهرة «يوم الأرض» في دمشق أمس (أ ب أ) الملامح الأولى للخطوات التنفيذية لخطته للحل في سوريا، معتبراً أن النظام باعتباره الطرف الأقوى، عليه أن يتوقف اولاً عن استخدام العنف،

31-03-2012

800 بليون يورو للتصدي لأزمات منطقة اليورو

اتفق وزراء المال في دول منطقة اليورو أمس في كوبنهاغن على زيادة المخصصات المالية للتصدي للأزمات إلى 800 بليون يورو في شكل إجمالي، على ما أعلنت الوزيرة النمسوية ماريا فيكتر.
31-03-2012

الكنائس المسيحية وتاريخها في سورية (6-8)

انقسم العالم عملياً في هذه الفترة بين إمبراطورية مسلمة في الشرق وإمبراطورية مسيحية في الغرب، وكان للدينين أثر هام في سياسة كل جماعة وأصبحت العلاقات الاجتماعية والثقافية بين هذين العالمين مقتصرة على الحد الأدنى،
31-03-2012

رشق وزير تركي بحذاء احتجاجا على سياسات أردوغان

اعتقلت الشرطة التركية أمس أربعة طلاب بعدما رشق أحدهم وزير البيئة والتخطيط أردوغان بيرقدار بحذاء خلال احتجاجات على السياسات الاقتصادية لحكومة رجب طيب أردوغان في احدى جامعات اسطنبول.
31-03-2012

أخرجوه من مسابقة ملكـة الجمـال

شهدت كندا في الايام الماضية جدلا وجه اليها أنظار وسائل الاعلام، حيث تم استبعاد احدى المشاركات في مسابقة «ملكة جمال كندا» بعد ان اكتشف أنها متحولة جنسيا، الامر الذي يخالف قواعد المشاركة في السباق.

31-03-2012

دماء فلسطينية تحيي «يوم الأرض» شهيد ومئات الجرحى من البحر إلى النهر

حشد «يوم الأرض» أصحاب الارض نبضا واحداً أمس، فانطلقت المسيرات البشرية من الضفة الغربية والقدس المحتلة كما من أراضي الـ48 وقطاع غزة، لتواجه حواجز الاحتلال وآلته العسكرية التي أسقطت شهيدا عند حاجز بيت حانون وأكثر من 400 جريح في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة