نيسان (أبريل) 2012

30-04-2012

تونس: طرد فريق قناة الجزيرة من مؤتمر صحفي

تعرض فريق قناة الجزيرة القطرية أمس للطرد من لقاء صحفي عقده التيار الإصلاحي المنشق عن الحزب الديمقراطي التقدمي والذي حضره تسعة أعضاء من المجلس التأسيسي التونسي ممثلين عن الحزب الديمقراطي التقدمي.
30-04-2012

مرسوم بإعفاء صناعة الإنتاج الدرامي من الضرائب والرسوم

بحث مجلس الوزراء بجلسته التى عقدها اليوم برئاسة الدكتور عادل سفر رئيس المجلس واقع قطاع النفط والصعوبات التى تعترض هذا القطاع واجراءات وسبل معالجتها وتذليلها.

وعرض المهندس سفيان علاو وزير النفط والثروة المعدنية خلال الاجتماع ظروف العمل والانتاج والتصدير فى قطاع النفط فى ظل العقوبات المفروضة عليه وجهود الوزارة ومؤسساتها فى متابعة نشاطات الاستكشاف والانتاج بالاعتماد على الموارد الذاتية والكوادر الوطنية وتأمين الاحتياجات الداخلية من مادة الغاز والمشتقات النفطية الاخرى.

30-04-2012

استشهاد 8 وإصابة 100 في انفجار سيارتين مفخختين في إدلب

فجر انتحاريان صباح اليوم نفسيهما بسيارتين مفخختين الأولى في ساحة هنانو والثانية في شارع الكارلتون بإدلب ما أسفر عن استشهاد ثمانية من المدنيين وقوات حفظ النظام بينهم ضابط وإصابة نحو مئة معظمهم من المدنيين.

30-04-2012

دمشـق: التحضير لانتخابات مجلس الشعب وجبهة النصرة تتبنى تفجير حي الميدان

دعا رئيس بعثة المراقبين الدوليين إلى سوريا الجنرال النروجي روبرت مود،سوريون يصلّون أمام نعوش شهداء قوات الأمن في اللاذقية أمس (أ ف ب) في دمشق أمس، جميع الأطراف إلى وقف العنف من اجل إنجاح خطة مبعوث الأمم المتحدة والجامعة العربية كوفي انان، موضحا أنه «لا يمكن للمراقبين أن يحلّوا كل المشاكل وحدهم، على جميع الأطراف أن يوقفوا العنف وأن يعطوا (العملية) فرصة».

30-04-2012

العثور على أبرد نجم ضمن الأقزام البنية

عثر فريق من الفلكيين الفرنسيين والأمريكيين في المرصد الفلكي الأوروبي على جرم سماوي بارد يشبه النجم وأنه يصنف ضمن الأقزام البنية وهي الأجرام السماوية التي يزيد حجمها عن الكوكب ويقل عن الحجم الذي يسمح له بالحفاظ على نيران المحلول النووي بداخله وهي النيران التي تجعل النجوم مضيئة.

30-04-2012

إصدار لائحة الجزاءات المعتمدة من مجلس النقد

أصدر مجلس الوزراء لائحة الجزاءات المعتمدة من قبل مجلس النقد والتسليف والمعدة من قبل مصرف سورية المركزي والمتضمنة تحديد المخالفات المرتكبة والجزاءات الإدارية والإجراءات التصحيحية والعلاجية التي تفرض عليها،
30-04-2012

مجموعة ليبية مسلحة تحتل مهبط مطار بنينا ببنغازي

منعت مجموعة ليبية مدججة بالسلاح رئيس الحكومة الليبية الانتقالية عبد الرحيم الكيب من دخول مطار بنينا بمدينة بنغازي والتوجه إلى العاصمة طرابلس عقب افتتاحه مقرا للحكومة في المدينة مطالبين تسليمهم مبالغ مالية مقابل السماح له بالدخول الى المطار.
30-04-2012

البحرين: الحكم اليوم في قضية الخواجة ونائب يدعو إلى تنحي الحكومة فيتعرض للرصاص

واصلت السلطات البحرينية ممارساتها القمعية عشية جلسة لمحكمة التمييز من المتوقع أن تصدر حكمها في طلب استئناف الأحكام بحق 14 معارضاً بينهم الناشط المضرب عن الطعام منذ 80 يوماً عبد الهادي الخواجة.
30-04-2012

لندن: أولمبياد في ظل الصواريخ

كشف مسؤولون في وزارة الدفاع البريطانية أمس عن خطّة تقضي بنشر شبكة صواريخ «أرض جو» في مناطق مأهولة بأعداد كبيرة من السكان في لندن.

30-04-2012

الإمارات: توقيف ناشط إسلامي

اعتقلت قوات الامن الاماراتية امس الناشط الاسلامي صالح الظفيري، الذي انتقد مؤخراً اجهزة الامن في البلاد، بحسب ما قال ابنه حسن الظفيري.