تشرين الأول (أكتوبر) 2012

31-10-2012

إعصار ساندي يتسبب بمقتل 150 شخصا وبقاء 5ر6 ملايين شخص بلا كهرباء

أعلنت السلطات الأمريكية فجر اليوم أن الإعصار ساندي تسبب بمصرع 150 شخصاً منذ أن ضرب السواحل الشرقية للبلاد قبل أيام بالإضافة إلى قطع الكهرباء عن 5ر6 ملايين شخص.

ونقلت سي إن إن عن السلطات قولها إن المعلومات الأولية أشارت إلى أن عدد الضحايا في نيويورك كان الأكبر حيث وصل إلى 15 شخصا وستة في نيوجيرسي وثلاثة في بنسلفانيا وضحيتين في كل من ميريلاند وكونيتيكت وفيرجينيا بالإضافة إلى مصرع شخص في كل من كارولينا الشمالية وفيرجينيا الغربية.

31-10-2012

نسبة الأطباء المضربين عن العمل في مصر تصل إلى 75 بالمئة

اتسعت دائرة الإضراب الذي أعلن عنه الأطباء في مصر لتشمل 75 بالمئة من الأطباء بينما قالت اللجنة العامة لإضراب الأطباء اليوم إن هذه النسبة تعتبر عالية وخاصة أن يوم أمس يعتبر الأول لاستئناف الإضراب عقب اجازة عيد الأضحى المبارك.
31-10-2012

تفجير عبوة ناسفة قرب مقام السيدة زينب وضبط أجهزة تجسس بزملكا ومصرع زعيم ميليشيا " درع العاصمة"

قال مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق إن مجموعة إرهابية مسلحة فجرت عبوة ناسفة وضعتها في كيس للقمامة بشارع مزدحم في منطقة السيدة زينب ما أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.


من جهة أخرى واصلت وحدات من قواتنا المسلحة اليوم مهمتها الوطنية في ملاحقة الإرهابيين الذين يروعون المواطنين ويعتدون على المشافي والممتلكات العامة والخاصة في ريف دمشق وقضت على عدد منهم.

31-10-2012

6 حقائق للواقع السوري: ما هي وعلى ماذا تدلّ؟

منذ 15 آذار من العام 2011، تُحدّد مصادر النظام السوري مواعيد للحسم ضد "المسلّحين الإرهابيّين" في هذه المنطقة أو تلك، في مقابل تحديد مصادر المعارضة مواعيد للحسم ضد "شبّيحة النظام"
31-10-2012

فتوى تبيح اللواط بغية الجهاد في سبيل الله

تسجيل فيديو منتشر على موقع “يوتيوب” ، يظهر فيه إعلامي من قناة “فدك” وهو يتحدث عن فتوى أصدرها أمير إحدى جماعات المجاهدين المسلمين، يحث بها مجاهد شاب على ان يسمح بأن يُلاط به في إطار التدريب من قِبل أحد زملائه المجاهدين، كي يتسنى له ان يحشو مؤخرته بالمتفجرات للقيام بالعمليات الانتحارية.

31-10-2012

اختفاء سفينة تحمل 700 طن ذهب

أعلنت هيئة مراقبة الملاحة بدائرة الشرق الأقصى الفيدرالية الروسية الاثنين الماضي أن السفينة «أمورسكايا» التي اختفت يوم الاحد الماضي في بحر أوخوتسك كانت تنقل حمولة 700 طن من الذهب الخام.

وذكرت الهيئة ان سفينة الشحن «أمورسكايا» أرسلت إشارة بحدوث حالة طارئة أثناء إبحارها من ميناء كيران إلى أوخوتسك قبل فقدان الاتصال معها.‏

وأضافت الهيئة أن 9 من أعضاء الطاقم كانوا على متن السفينة على الأرجح.‏

31-10-2012

تستغرق ساعة في لبس ذهبها

هذه العروس الصينية السعيدة تلبس ذهباً بقيمة نصف مليون دولار تقريباً.. طبعاً الذهب ليس على حساب العريس وإنما على حساب الأهل الذين جمعوا هذه القطع الذهبية على مر السنوات حتى تلبسها ابنتهم الوحيدة يوم عرسها وذلك من أجل رفع قيمة ابنتهم وعائلتها.

31-10-2012

ملازم أول عائد إلى الخدمة: السلطات التركية تسهل تهريب الأسلحة إلى سورية

أكد الملازم أول حسين الخليفة أحد الضباط الذين فروا من الخدمة في وزارة الداخلية وعادوا إلى جادة الصواب أنه قرر العودة إلى وطنه بعد فراره إلى تركيا لأنه أحس بالذل والذنب بعد عبوره الشريط الحدودي ولأنه أدرك أنه لا كرامة بدون وطن ولا وطن بدون تضحية وفداء.
31-10-2012

تشرين الثاني القادم سيشهد كسوفاً للشمس وخسوفاً للقمر

قال الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر إن شهر تشرين الثاني المقبل سيشهد ظاهرتي كسوف للشمس وخسوف للقمر ولن ترى أي من هاتين الظاهرتين الفلكيتين في مصر لحدوث الأولى ليلا والثانية نهارا.
31-10-2012

مراقبة الأمراض المزمنة قريبا عبر الأجهزة الذكية

قال علماء إنه من المتوقع خلال العامين القادمين أن يصبح في الإمكان مراقبة مريض القلب أو السكر أو السكر من النوع الثاني والتذكرة بمواعيد العقاقير الطبية عن طريق جهاز سمارت فون الذى يستخدمه أكثر من 500 مليون شخص لمتابعة الحالة الصحية للمريض مع طبيبه يوميا وخاصة للأمراض المزمنة.
31-10-2012

من أين تأتي أسماء الأعاصير؟

لا تُطلق أسماء العلَم على الأعاصير بمنطقة الكاريبي بشكل عبثي، فهي معدّة سلفاً ضمن لائحة جرى ترتيبها من قبل مصلحة الأرصاد الأميركية، بحسب الأحرف الأبجدية والنوع (مؤنث أو مذكر)، أما لمنطقة المحيط الهندي فهناك أسماء حيوانات ونباتات للأعاصير.
ساندي، أرلين، كاترين، فيليب، ريتا، ستان وتامي، .. وغيرها من أسماء العلم التي تُسقط على الأعاصير. من أين تأتي هذه الأسماء ولماذا هذا الاسم بالتحديد وليس ذاك؟ أسماء العلم هذه، المؤنث والمذكر منها، تُطلق على الأعاصير التي تضرب جزر الكاريبي وخليج المكسيك وشمالي الأطلسي، وهي من ضمن لائحة أُعدت خصيصاً بأسماء الأعاصير وفقاً للتسلسل الأبجدي.

31-10-2012

في مصر، آخر العلاج «التحرّش»

التحرّش الجنسي لازمة لا تفارق المجتمع المصري، وخصوصاً في الأعياد. مجموعة من الفتية «تصطاد» الفتيات بدعوى طبيعة ملابسهن، لا بسبب الكبت الذي يعانونه
31-10-2012

القبض على إمرأة لأنها أكثرت من الكلام

ذكرت وسائل إعلام أميركية أن "إمرأة إعتقلت لأنها تكلمت لأكثر من الدقائق الـ3 المسوح بها خلال إجتماع لمجلس بلدية كاليفورنيا"، لافتةً إلى ان "الشرطة عزت سبب الاعتقال إلى إرتكابها جنحة، بسبب تعطيلها لإجتماع عام".
31-10-2012

الفروج ما زال محلقاً والحمراء لاهبة والخضار مستقرة

ارتفاع ملحوظ لأسعار اللحوم شهدتها أسواق دمشق وريفها وأوضح بعض التجار ومربو الثروة الحيوانية في محافظة ريف دمشق أن ارتفاع أسعار اللحوم في هذه الفترة يعتبر طبيعياً بسبب عيد الأضحى المبارك وزيادة الطلب على تقديم الأضاحي من الخراف والعجول
31-10-2012

دولار السوداء بين 75-76 ليرة والذهب عند 3600 ليرة

استأنفت سوق دمشق للأوراق المالية تداولاتها بعد عطلة عيد الأضحى أمس دون أن تلحظ أي تغيير في مناخ التداولات، حيث استمر البيع بالضغط على السوق بالتزامن مع الانسحاب الحاد للمشترين الذي أنتج مزيداً من التواضع في حركة التداولات.