حزيران(يونيو) 2013

30-06-2013

إضافة مادة جديدة على قانون العقوبات حول إشراك الأطفال في الأعمال القتالية

أصدر الرئيس بشار الأسد اليوم القانون رقم 11 للعام 2013 المتضمن إضافة مادة جديدة على قانون العقوبات حول إشراك الأطفال في الأعمال القتالية تقضي بإنزال عقوبة الأشغال الشاقة المؤقتة من عشر إلى عشرين سنة والغرامة من مليون إلى ثلاثة ملايين ليرة سورية
30-06-2013

لقاء إيراني قطري وكيري يقول أن الحل السياسي طريق وحيد للخروج من الأزمة السورية

أكد وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي خلال لقائه أمير قطر الجديد تميم بن حمد آل ثاني ضرورة الحفاظ على السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية لتوفير الظروف المناسبة للخروج من الأزمة الراهنة والتحرك في مسار الحوار السياسي السوري السوري.

30-06-2013

مصرع الساعور وغبيس وسودة وبداوة وأبي دجانة وابي اللباد واقتتال دام بين عصابتين من جبهة النصرة إثر خلاف على تقاسم المنهوبات

أعادت قوات الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى منطقة عين عيسى بالرقة بعد القضاء على المجموعات الإرهابية المسلحة التي كانت تعيث فسادا وتخريبا في المنطقة. 

30-06-2013

إرهابيون يستهدفون مروحية تنقل كوادر من التربية وأوراق امتحانات ما أدى لاستشهاد 7 موظفين مدنيين وطاقم المروحية

قال مصدر مسؤول في محافظة حلب لوكالة سانا إنه "إمعانا من العصابات الإرهابية المسلحة في تنفيذ مخططها الإجرامي لوقف مسيرة الحياة الطبيعية لأبناء الوطن استهدفت هذه العصابات صباح اليوم مروحية فوق مدينة نبل تنقل كوادر من وزارة التربية وأوراق امتحانات شهادة التعليم الأساسي
30-06-2013

انتشال جثة شاب سوري غرق أمس على شاطئ خلدة في لبنان

ذكرت معلومات صحافية ان عناصر من وحدة الانقاذ البحري التابعة للدفاع المدني تمكنت صباح اليوم من العثور على جثة الشاب غيث الشيخ محمد (سوري الجنسية) وانتشالها من البحر قبالة شاطئ مسبح ليبانون بيتش في خلدة، والذي كان سحبه التيار البحري على شاطئ خلدة مساء امس وهو يمارس السباحة.
30-06-2013

تعديل قانون يتولى بموجبه الوزير المختص صلاحية تصديق عقود الإنفاق الاستثماري

أقر مجلس الشعب اليوم مشروع تعديل القانون رقم 31 تاريخ 29-12-2011 بحيث يصبح الوزير المختص يتولى صلاحية تصديق العقود المتعلقة بالإنفاق الاستثماري التي لا تتجاوز قيمتها 200 مليون ليرة سورية والعقود المتعلقة بالإنفاق الجاري التي لا تتجاوز قيمتها 100 مليون ليرة.

30-06-2013

بندر بن سلطان يسيطر على «ائتلاف الدوحة» ويمنع أعضاءه من لقاء الروس

بعد إخراج قطر من المشهد السوري من خلال تنحي أميرها بات الملف السوري برمته بيد بندر بن سلطان الذي فرض سيطرة تامة على الائتلاف الذي أسسته الدوحة وسط حالة من التخبط والضياع أصابت جماعة الإخوان المسلمين الذين كانوا يسيطرون على الائتلاف بدعم وتوجيه قطري وتركي.

30-06-2013

أدونيس ضيفاً على مهرجان الشعر العالمي في روتردام

اختتم الشاعر أدونيس مهرجان الشعر العالمي في مدينة روتردام الهولندية في دورته الرابعة والأربعين مثلما كان بدأه، بصحبة تسعة عشر شاعراً من العالم. بدأ المهرجان بقراءات مختصرة لكل شاعر هي بمثابة تعريف أول بالشاعر، قبل أن يلتقي جمهوره في الأيام التالية فيخصص وقت كاف لكل شاعر كي يطلع الجمهور على تجربته الخاصة. الشاشة الكبيرة التي وضعت في أعلى وسط المسرح كانت تظهر النصوص المترجمة من اللغة الأم لكل شاعر الى اللغة الهولندية والإنكليزية بحيث يستطيع الكل الاطلاع على ما يقدم من شعر بيسر وهدوء.