شباط (فبراير) 2014

28-02-2014

الجيش والأمن في لبنان يوقفان ثلاثة إرهابيين من سورية في عكار والعديسة

أوقفت الأجهزة الأمنية اللبنانية في عكار اليوم إرهابيين اثنين من سورية في خراج قرية خراب الحياة وبحوزة احدهما سلاح حربي بينما الآخر ملاحق بموجب مذكرات عدلية بجرم الاتجار بالأسلحة الحربية.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام أنه تمت احالة هذين الإرهابيين مع المضبوطات إلى القضاء المختص للتوسع في التحقيق.

كما أوقف الجيش اللبناني في بلدة العديسة جنوب لبنان اليوم إرهابيا ينتمي لمجموعة ارهابية مسلحة في سورية اعترف انه من عناصر ما يسمى "الجيش الحر".

28-02-2014

مقتل أبو الدرداء وأبو عبيدة و 20 إرهابيا في كمين بين الغوطة الشرقية والقلمون و 25 آخرين في بلدة النشابية وتسوية أوضاع 60 شخصاً في بلدتي دويعر شرقي ودويعر غربي بريف حمص

سلسلة عمليات نوعية نفذتها قوات الجيش العربي السوري قضت خلالها على مجموعات إرهابية مسلحة بعضها مما يسمى الجبهة الإسلامية ولواء أنصار الخليفة وجبهة النصرة ودمرت لها العديد من الأوكار والآليات في ريف دمشق، فيما قضت على مجموعة إرهابية مسلحة مما يسمى "الجناح العسكري لأحرار صوران" بريف حماة. كما تم تدمير أوكار للمجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء وقرى وبلدات بحلب والقضاء على العشرات من أفرادها.

28-02-2014

لبنان: مخطط لاغتيال نبيه بري بسيارات مفخخة يقودها انتحاريون

لم يعد تهديد رئيس مجلس النواب نبيه بري بالاغتيال موضوعاً مبنياً على تحذيرات أمنية واستخباراتية بل تحوّل الى واقع نتيجة اعترافات أدلى بها عدد من الموقوفين في شبكات ارهابية أفادت بتفاصيل عن التخطيط لهذا الاغتيال.

28-02-2014

القضاء اللبناني يطلب الإعدام للإرهابي الأسير و56 آخرين بجرم الاعتداء على الجيش اللبناني

أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول في المحكمة العسكرية اللبنانية اليوم قراره الاتهامي بحق الإرهابي الهارب من وجه العدالة أحمد الاسير وعدد من عناصره طلب فيه الإعدام لهم بجرم الاعتداء على الجيش اللبناني في عبرا قرب مدينة صيدا الجنوبية اللبنانية في الثالث والعشرين من شهر حزيران الفائت.

28-02-2014

"جبهة النصرة" تعدم سوريين في عرسال

أقدم "جهاديون" ينتمون لتنظيم "جبهة النصرة" على إعدام سوريين اثنين في بلدة عرسال اللبنانية، بتهمة انهما مواليين للحكومة السورية.

وذكرت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية أن "جبهة النصرة نفذت في جرود عرسال حكم الإعدام بسوريين مواليين للنظام وهما علي ومحمد الكوز ". وأشارت إلى أن الإعدام جرى بعدما كانت الجبهة وزّعت بياناً اتهمت فيه 12 سورياً بالتعامل مع النظام .

28-02-2014

الأمم المتحدة :محاولتا هجوم على قوافل نقل أسلحة كيماوية

قال تقرير للأمم المتحدة إن السلطات السورية أبلغت البعثة الدولية التي تشرف على إزالة وتدمير ترسانة الأسلحة الكيماوية بمحاولتين للهجوم على قوافل نقل الأسلحة الكيماوية أواخر الشهر الماضي.

وذكر التقرير الشهري لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من البعثة المشتركة للمنظمة الدولية ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية إن محاولتي الهجوم وقعتا في 27 كانون الثاني. ولم يذكر تفاصيل عن مكان القوافل.

28-02-2014

ذهبية ثالثة للاعبنا محمد خالد المحمد في سلسلة البطولات الدولية لألعاب القوى للرياضات الخاصة

أحرز لاعب منتخبنا الوطني للرياضات الخاصة محمد خالد المحمد اليوم الميدالية الذهبية لمسابقة رمي الكرة الحديدية في ملتقى الشارقة ضمن سلسلة البطولات الدولية لألعاب القوى.

وتمكن المحمد من تسجيل رقم قدره 47ر12 مترا ليحقق الميدالية الرابعة له في السلسلة ذاتها بعد ذهبية رمي الكرة الحديدية ضمن ملتقى العين الدولي في التاسع عشر من الشهر الجاري وذهبية رمي الرمح في ملتقى دبي الثلاثاء الماضي وفضية رمي الكرة الحديدية في ملتقى دبي أيضا الأحد الماضي.

28-02-2014

حدائق الحيوان الأوروبي قتلها تنظيم النسل

بين 3000 و5000 حيوان تخضع للموت الرحيم كل سنة في حدائق الحيوانات في أوروبا! هذا ما كشفته ليسلي ديكيز مديرة «الجمعية الأوروبية لحدائق الحيوان والأكواريوم» لمحطة «بي. بي. سي» أمس. عادت هذه القضية إلى السطح بعد الجدل الذي أثاره أخيراً قتل ابن الزرافة الصغير «ماريوس» في حديقة حيوان كوبنهاغن. ويطاول الموت الرحيم كل سنة الزرافات، والحمير الوحشية والدببة والأسود. حتى إنّه قُتلت خمس زرافات في الدانمارك منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2012.

28-02-2014

أليستر كروك: لا يمكن للغرب محاربة «القاعدة» وإسقاط الأسد

في الوقت الذي كانت فيه واشنطن ولندن تؤكدان أن أيام الرئيس السوري بشار الأسد معدودة، وفيما كانت الحكومات الغربية ترى في المسلحين «حركة تحرر وطني ديموقراطي»، قال الضابط السابق في الاستخبارات البريطانية أليستر كروك «انتظروا قليلاً»، مشيراً إلى الدور السعودي ودول خليجية أخرى في دعم وتمويل الجماعات المتطرّفة في سوريا.

28-02-2014

السعوديون يقتلون السوريين و" يتبرعون " لأطفالهم

تبرع " الأمير" عبدالرحمن بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال السعودي، بمبلغ نصف مليون ريـال باسم النادي ولاعبيه وأعضائه وأنصاره، لصالح ما أطلق عليه " يوم التضامن مع أطفال سوريا " ضمن ما يسمونه " الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا".

28-02-2014

تأسيس 8 مشاريع جديدة في سورية قيمتها 4 مليارات ليرة

بلغ عدد المشاريع المشملة منذ بداية العام الحالي 8 مشاريع، بكلفة تجاوزت 4 مليار ليرة سورية.

وقال مدير الدراسات في "هيئة الاستثمار السورية" عصام فضة، لوكالة الأنباء الرسمية "سانا": "إنّ المشاريع المشملة توفر 1130 فرصة عمل، وتتنوع في مجالات النسيج والنقل والأدوية والصحة".

وأضاف فضة، إنّ المشاريع تتوزع في محافظات دمشق والحسكة وحلب وحماه وحمص وطرطوس.

يشار إلى أنّ "هيئة الاستثمار السورية" شملت العام الماضي 49 مشروعاً، بتكلفة استثمارية إجمالية قدرها 1295 ملياراً و701 مليون ليرة سورية.

28-02-2014

دراسة: خمسة بنوك تلاعبت بسعر الذهب عالمياً

أفادت تقارير غربية أنّ سعر الذهب قد يكون تعرض للتلاعب في 50% من العمليات التي تمت يومياً بين كانون الثاني 2010 وكانون الأول 2013، حسب دراسة أعدتها شركة "فيداريه" للأبحاث.

وأكدت الدراسة، التي نشرت نتائجها وكالة "صفا"، أنّ النتائج التي توصلت إليها تحريات هيئات تنظيم ألمانية بريطانية مشتركة تفيد بحدوث تلاعب في أسعار الذهب التي يتم قطعها مرتين يومياً بالتنسيق بين خمسة بنوك عالمية كبرى هي "دويتشه بانك" و"إتش إس بي سي" و"باركليز" و"بانك أوف نوفا سكوتيا" و"سويتيه جنرال" في عملية تعرف باسم "سعر ذهب لندن".

28-02-2014

محمود درويش: قراءة مغايرة

تسلّحت إيفانا مرشليان بأوراقه وخط يده، لتصدر «أنا الموقّع أدناه محمود درويش» (دار الساقي) الذي يضم حواراً أجرته مع الشاعر عام 1991، واتفقا على نشره حين تمر خمس سنوات على رحيله. في هذا العمل، نتنبّه إلى أنّ صاحب «كزهر اللوز أو أبعد» لا يتطابق مع الصورة النمطية الكسولة التي اعتاد النقّاد نسبها إليه
28-02-2014

الجربا يأخذ توجيهاته من الأميركان في عمان وتسوية في مخيم اليرموك: انتشار أمني للفصائل

وسط تصاعد الحديث عن احتمال فتح الجبهة الجنوبية في منطقة حوران السورية انطلاقا من الأردن، كشف مصدر أردني عن زيارة يقوم بها رئيس «الائتلاف الوطني السوري» المعارض احمد الجربا إلى عمان حيث التقى مسؤولين أميركيين أمس الأول.

28-02-2014

حميد دبشي: مثقفون مسلمون في خدمة الاستعمار

انطلاقاً من كتاب فرانز فانون المرجعي الذي فضح السردية الاستشراقية للاستعمار، يذهب المفكر الإيراني الأميركي في «بشرة سمراء، أقنعة بيضاء» (دار نينوى) إلى فحص ما طرأ على المشهد في الألفية الثالثة. الهيمنة ما بعد الكولونيالية وجدت في الأسمر نسخة جديدة عن الأسود، وأصبح المسلمون هم اليهود الجدد. أما «المخبر المحلي»، فهو «غوييم» الامبراطورية و«الذراع الثقافية للبلاك ووتر الأميركية»!
28-02-2014

أجراس الرقّة في صمتها، الأسئلة الأولى

أجراس كنائس الرقّة لن تصمت طويلا؛ إنها تنتظر الآتين باسم سوريا، بواسل الجيش العربي السوري، لتقرع عما قريب، وتصدح، كما كانت لمئات السنين، بالحرية والمحبة والفخار.
صلبان كنائس الرقّة لن تنكسر طويلاً؛ سترتفع وتعلو وتذكّر بعذابات سوريا المصلوبة فداء للمشرق والعرب وحرية العالم؛ وتوصينا ألا نفتح الثغر، مرة أخرى، لطريق الآلام.