آب (أغسطس) 2014

31-08-2014

عصابات المعارضة تقصف أحياء دمشق واستشهاد مواطن وإصابة 11 آخرين


استشهد مواطن وأصيب 11 آخرون ولحقت أضرار مادية بالممتلكات اليوم في اعتداءات إرهابية بقذائف الهاون على عدد من أحياء دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمندوبة سانا أن إرهابيين أطلقوا قذيفة هاون سقطت على ساحة المواسم في منطقة الزبلطاني أدت إلى استشهاد مواطن واصابة ثلاثة آخرين بجروح إضافة إلى الحاق أضرار مادية بعدد من السيارات.

31-08-2014

الرئيس الأسد يعطي توجيهاته للحكومة الجديدة بعد تأديتها القسم

أدى أعضاء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور وائل الحلقي اليوم اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس بشار الأسد.

وقال الرئيس الأسد في اجتماع توجيهي عقب أداء القسم: إن على الحكومة أن تقدم رؤية جديدة وأن تبحث عن سلبيات المرحلة السابقة وتتلافاها بالرغم من الظروف التي تمر بها البلاد واعتبر أن نجاح الحكومة يعتمد على كسب ثقة المواطن من خلال الشفافية والمصداقية ومشاركته على المستوى الفردي والمؤسساتي واحترام عقله وكرامته.

31-08-2014

شهيدان و10جرحى في تفجير إرهابي غرب مدينة السلمية

استشهد مواطنان اثنان وأصيب 10 آخرون بينهم طفل جراء تفجير إرهابي بسيارة مفخخة يقودها إرهابي انتحاري فجر اليوم في قرية مزرعة خريص غرب مدينة السلمية بحماة.

وقال مصدر في قيادة شرطة حماة اليوم إن “إرهابيا انتحاريا كان يقود سيارة مصفحة مفخخة تسلل إلى قرية مزرعة خريص التي تقع على طريق بلدة تلدرة 10 كيلومترات غرب مدينة السلمية عند الساعة الثالثة من فجر اليوم وقام بتفجيرها وسط حي فيه 15 منزلا ما أسفر عن استشهاد مواطنين اثنين وجرح 10 آخرين بينهم طفل وعن تدمير معظم المنازل”.

31-08-2014

انطلاق حملة التلقيح الوطنية الجزئية ضد مرض شلل الأطفال

انطلقت في محافظات حماة وحمص ودرعا اليوم جولة جديدة من حملة التلقيح الوطنية الجزئية لإستئصال مرض شلل الأطفال والتي تقيمها وزارة الصحة بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وتستمر لغاية يوم الخميس المقبل.

ففي حماة قال مدير الصحة الدكتور عامر سلطان أن الحملة ستشمل أماكن محددة من المحافظة والتي تتطلب الإستمرار بعملية التلقيح فيها وخاصة في مراكز الإقامة المؤقتة والمناطق غير الآمنة وتستهدف تلقيح نحو 84 ألف طفل من أبناء المحافظة والوافدين إليها من المحافظات الأخرى.

31-08-2014

الأجهزة الأمنية اللبنانية تضبط سيارة من دون قيود أدخلت إلى عرسال من سورية

ضبطت الأجهزة الأمنية اللبنانية سيارة رباعية الدفع من نوع “هوندا” كانت مخبأة في قرية النصوب في منطقة جبل أكروم قضاء عكار.

وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام إن التحقيقات الأولية أظهرت أن السيارة من دون قيود وأدخلت من سورية إلى عرسال قبل نحو 5 أشهر وقد تم تسليمها إلى القضاء لمتابعة التحقيقات.

وكان الجيش اللبناني خاض مواجهات عنيفة مع الإرهابيين في بلدة عرسال شرق لبنان في وقت سابق من هذا الشهر ما أدى إلى استشهاد وإصابة أكثر من 100 عنصر إضافة إلى خطف عدد من العسكريين.

31-08-2014

اتصالات سورية أمريكية وشحنات سلاح لمجموعات جهادية مناهضة لداعش

هو غيض من فيض الصراخ الامريكي ضد تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اعادة التموضع الحالي الذي تجريه واشنطن في اكثر من جبهة، عبر تزويد فصائل في المعارضة السورية المتشددة، بالسلاح وبكميات كبيرة تشمل مضادات للطائرات، وصواريخ موجهة مضادة للدروع  والاهم من  شحنات السلاح هذه كلها اعتبار  الدولة السورية ورئيسها الذي كان عدو الأمس حليفا أساس  في هذه الحرب  الامريكية المقدسة التي تأت

31-08-2014

السجن لمن "يكذب" بسيرته الذاتية في بريطانيا

نظرا لزيادة المنافسة على الوظائف في بريطانيا، فقد ازداد الاحتيال في السير الذاتية بهدف "الحصول على الوظائف المتاحة".
وحتى لا يصبح الأمر عاديا، "أرسل الموظفون المسؤولون عن منع الاحتيال ومكافحته تعليمات جديدة لكل الجامعات البريطانية تحذر فيها الطلاب من أنهم قد يواجهون عقوبة السجن في حالة ارتكاب ما يسمى الكذب الأبيض في سيرهم الذاتية لتعطي انطباعا أفضل لدى الشركات أو المؤسسات التي تتوافر فيها الوظائف".

31-08-2014

بوكو حرام تقتل مدنيين في مدينة نيجيرية محاذية للكاميرون

أكد شهود لفرانس برس أن مسلحي جماعة بوكو حرام قتلوا العديد من سكان مدينة غمبورو نغالا النيجيرية المحاذية لأقصى شمال الكاميرون.

وسيطر مسلحو بوكو حرام هذا الإسبوع على غمبورو نغالا بعدما احتلوا المقار العسكرية والأمنية المحلية اثر معارك أجبرت آلاف السكان على اللجوء الى الكاميرون.

31-08-2014

الجيش يتقدم في جوبر ويفشل مخططاً لاستهداف لبنان

واصل الجيش العربي السوري أمس تقدمه في حي جوبر شرق العاصمة، كما أحرز مزيداً من التقدم في منطقة القلمون، وقضى أيضاً على أعداد من الإرهابيين في أرياف حلب وحمص ودرعا.

ففي جوبر، قالت مصادر متابعة لعمليات الجيش إن سلاح الجو واصل غاراته على مواقع الإرهابيين وخصوصاً «جبهة النصرة» حيث تم تدمير عدد من المواقع التي كان الإرهابيون يتحصنون فيها ما أدى إلى تراجعهم.

31-08-2014

1000 سيارة مهربة إلى داخل الحدود خلال عام 2014 معظمها عبر الحدود اللبنانية

أعلن المحامي العام بدمشق زياد الحليبي أن نسبة تهريب السيارات ارتفعت بشكل ملحوظ وأن هناك دعاوى لا بأس بها أمام القضاء متعلقة بتهريب السيارات حيث ارتفع معدل تهريبها إلى داخل القطر بشكل كبير خلال الفترة الماضية على الرغم بحسب قوله إن هناك ملاحقة متواصلة لضبط حالات التهريب ولا سيما عبر المعابر غير النظامية.

31-08-2014

17 مخالفة ذبح خارج مسلخ دمشق والتموين تضبط مخالفات عديدة غذائية

كشفت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بدمشق أن إجمالي عدد الضبوط المتخذة بحق محال بيع اللحوم بكل أنواعها بلغ 17 ضبطاً خلال الأسبوع الماضي متضمنة عدم الإعلان عن الأسعار والذبح خارج المسلخ وفرم اللحوم.

31-08-2014

الكهرباء توضح أسباب زيادة ساعات التقنين

أوضحت “وزارة الكهرباء” أن السبب الرئيسي في زيادة ساعات التقنين لا علاقة له بجهوزية الشبكة، وإنما هو نقص الوقود “الفيول” اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء.

ووفقاً لصحفحة “وزارة الكهرباء” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أكدت أن هذه الفترة من السنة تشهد ارتفاعاً كبيراً في درجات الحرارة، مما يؤدي الى زيادة الطلب على الطاقة الأمر الذي يؤثر سلبا على أداء خطوط تقل الطاقة ومراكز التحويل.

وأشارت إلى أن هذا يسبب في بعض الحالات فصل بعض مجموعات التوليد أو نشوب الحرائق فيها، بسبب زيادة الأحمال.

31-08-2014

جمعية الصاغة: طرح الأونصة الذهبية السورية بعد عيد الأضحى

أفادت “جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق” أنه يتم العمل حالياً على القوالب الخاصة بالأونصة الذهبية السورية تحضيراً لإطلاقها بعد عيد الضحى المبارك القادم.

 وبجسب صحيفة “الوطن” المحلية، أوضح رئيس “جمعية الصاغة والمجوهرات بدمشق” غسان جزماتي، أن الجمعية كانت قد طرحت في الأسواق نصف أونصة ذهبية بوزن 15.55 غراماً عيار 995 حصراً وبسعر 113 ألف ليرة، وقد تم طرح 50 قطعة منها في الأسواق.

31-08-2014

شركة هندية تطرح هاتفا ذكيا سعره 33 دولارا فقط

قالت الشركة المنتجة للهاتف الذكي الأرخص في الهند، إنتكس، إنها تطمح في بيع نصف مليون هاتف خلال الأشهر الثلاثة القادمة، والتي تعتبرها "عصر جديد" في سوق الهواتف الذكية.

وتشترك إنتكس مع شركة موزيلا، ومقرها ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة، في انتاج هاتف ذكي قيمته 33 دولار، كبديل أرخص للهواتف الذكية آيفون وسامسونغ.

وقالت المتحدثة باسم إنتكس، جوييتا مترا، إن الهاتف، الذي طرح في الأسواق هذا الأسبوع، يستهدف من يستخدمون الهواتف الذكية لأول مرة.

31-08-2014

«الاقتصاد» تسعى لإحياء نظام المدفوعات القديم والتعامل بالعملات المحلية بين سورية وروسيا

أكّد معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية حيان سليمان أن الوزارة ناقشت مطولا آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين سورية وروسيا وسبل تفعيلها، وزيادة حجم التبارل التجاري في العديد من المجالات.

31-08-2014

الخضار والفواكه تحلق من جديد

رغم أن بعض الخضار والفواكه في ذروة موسمها وإنتاجها إلا أنها حلقت من جديد لتسجل ارتفاعاً أكثر من 25% لبعض الخضار والفواكه مقارنة مع الأسابيع الماضية والسبب حسب بعض بائعي الخضار ببعض أسواق الريف يعود إلى إغلاق الطرق المؤدية إلى سوق الهال في الزبلطاني الأمر الذي أدى إلى ارتفاع السعر إضافة إلى الأجور المرتفعة لوسائل النقل التي تتكبد خسائر كبيرة على الطرق المؤدية إلى الباعة حيث سجل الخيار 140 ليرة والبطاطا 90 ليرة والبندورة 80 ليرة والبطيخ الأحمر 50 ليرة خلال الأيام القليلة الماضية ومن المتوقع الارتفاع للأسعار.