تموز (يوليو) 2015

31-07-2015

آخر طبعة من أكاذيب إردوغان: سوريا تهدد أمن تركيا والمجتمع الدولي

أوضح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن أمن تركيا والمجتمع الدولي تحت تهديد خطير بسبب الوضع في سوريا، متهماً الحكومة السورية باللجوء إلى مختلف الوسائل في الحرب الدائرة على أراضيها "وفي مقدمتها الأسلحة الكيميائية، والصواريخ الباليستية، والمنظمات الإرهابية".

31-07-2015

قطع رأس سوري ادين بتهريب حبوب الامفيتامين في السعودية

اعدم سوري ادين بتهريب المخدرات بقطع راسه الخميس في منطقة الرياض، وفق ما اعلنت وزارة الداخلية السعودية.
 
 ودين قاسم محمد الهلال بانه هرب الى المملكة "كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة"، وفق ما اوردت الداخلية في بيان نقلته وكالة الانباء السعودية الرسمية.
  

31-07-2015

المستوطنون الصهاينة يحرقون طفلا بالضفة الغربية

استشهد طفل فلسطيني رضيع فجر اليوم بعد اصابته بحروق شديدة وأصيب ثلاثة بجروح هم والداه و شقيقه اثر اعتداء لعصابات المستوطنين الإسرائيليين بالزجاجات الحارقة على منزل عائلته ومنزل اخر في مدخل قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية.

31-07-2015

عطلة ملك السعودية: 40 مليون ريال يوميا في جيوب الفرنسيين

طالب المغرد السعودي الشهير "مجتهد" السعوديين بتسجيل إنجازات العهد السلماني، إشارة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز المتمثل في "40 مليون ريال" يوميا من دخل المملكة يصب في جيوب الفرنسيين حيث يقضى الملك سلمان ومعه ما يزيد عن 1000 مرافق لقضاء عطلة رسمية، وذلك في الوقت الذي تم سحب 400 مليار من احتياطي المملكة.

31-07-2015

دمشق: شكوك في إمكانية نجاح دي ميستورا

شكك ديبلوماسيون عرب وأجانب في إمكانية أن تحقق مقترحات المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، تقدماً نوعياً في مسار مهمته الرامية لتحقيق تسوية تنهي الأزمة السورية الدامية منذ 4 سنوات.
وقال مسؤول سوري،  إن «أي عمل لا ينطلق من تحقيق تقدم ملموس على طريق مكافحة الإرهاب، لن يؤدي لنتيجة على المستوى السياسي».

31-07-2015

زيادة أسعار البنزين وزيت الكاز

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك قرارا اليوم حددت بموجبه سعر مبيع مادة البنزين الممتاز في جميع أنحاء سورية التي يوجد فيها محطات ومراكز توزيع ب 160 ليرة سورية لليتر الواحد بدلا من 150 ليرة.

31-07-2015

جبلة: أكثر من 200 حالة تسمم غذائي بسبب مطعم ويعود للعمل في اليوم التالي

بعد مرور نحو 10 أيام على انقضاء العيد ، ما تزال قصة حالات التسمم ، الشغل الشاغل لسكان مدينة جبلة ، حيث دخل وفق شهادات حية ، أكثر من 200 شخص بينهم عشرات الأطفال إلى مستشفيات المدينة نتيجة حالات تسمم غذائي أصابتهم إثر تناولهم الطعام في مطعم افتتح حديثا في المدينة ، وعاد للعمل في اليوم الثاني وكأن شيئا لم يكن .

31-07-2015

الجيش اللبناني يوقف شخصا ويضبط أسلحة مهربة بحوزته في بلدة عرسال

أوقفت مديرية المخابرات في الجيش اللبناني شخصا في بلدة عرسال البقاعية اللبنانية اليوم بعد ضبطها أسلحة داخل السيارة التي كان يقودها في البلدة.

وجاء في بيان أصدرته مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني إن “دورية تابعة لمديرية المخابرات في بلدة عرسال ضبطت مخبأ يحتوي على كمية من الأسلحة الرشاشة والبنادق الحربية داخل سيارة من نوع بيك آب كان يقودها المدعو فهد جهاد عودة وعائدة لمواطن آخر يدعى فهد عز الدين حيث تم إيقاف الأول”.

وأوضح البيان أن التحقيقات بدأت مع الموقوف جهاد بإشراف القضاء المختص.

31-07-2015

تركيا: تقويض قوة الأكراد... ولا أثر لاستهداف «داعش»

تُنهي الحملة العسكرية التي أعلنتها أنقرة على «الإرهاب» اليوم أسبوعها الأول، استهدفت خلاله تنظيم «الدولة الاسلامية» (داعش) مرة واحدة، في وقتٍ شنّت فيه هجمات يومية ضد مواقع حزب «العمال الكردستاني».

31-07-2015

«تويتر» يجاهد لجذب المستخدمين

بلغت إيرادات «تويتر» للربع الثاني من العام 2015، 502 مليون دولار، بحسب ما كشف مؤسس الموقع ورئيس الشركة التنفيذي جاك دورسي أمس. وبذلك، تتفوّق أرباح الشركة الفعليّة على الأرباح المقدّرة لها بنحو 481 مليون دولار. كما أعلنت الشركة أنّ مستخدمي خدمتها زادوا في الفترة ذاتها، بنحو 15 في المئة، ليبلغوا 316 مليون مستخدم نشط، وذلك ما يعدّ نموّاً بطيئاً، يثير قلق المستثمرين في الموقع، بحسب ما أشارت تقارير إعلاميّة عدّة.

31-07-2015

«نوكيا» تقدّم كاميرا رقمية تحاكي الواقع

كشفت شركة «نوكيا» الفنلندية التي كانت أكبر مصنع للهواتف في العالم سابقاً، عن كاميرا واسعة المجال صُمِّمت لصنع أفلام وألعاب ثلاثية الأبعاد يُمكن مشاهدتها وعرضها عبر سمّاعات توضع على الرأس وتحاكي الواقع. والكاميرا ـ التي عرضت في لوس أنجلس ـ تلتقط تسجيلات مصوّرة ومسموعة عبر مجال 360 درجة مع ثماني نقاط استشعار وميكروفونات، وهي الأولى من نوعها التي تنتجها «نوكيا» في مجال الحلول الرقمية الذي تركز عليه الشركة في تحقيق النمو مستقبلاً.

31-07-2015

دعوة الليرة التركية إلى مناطق المعارضة: سطوة الدولار تسحب بساط «المشجعات» الاقتصادية

بين دعوة السوريين المقيمين في الداخل إلى استبدال مدخراتهم المالية بالدولار الأميركي، والمطالبة بفرض التعامل بالليرة التركية في بعض المناطق الحدودية المحاذية لتركيا والخاضعة لسيطرة تنظيمات مسلحة مختلفة، تحشد جهات «المعارضة» قواها للنيل اقتصادياً من «النظام»، والإسهام في حدوث انهيار شامل في سعر صرف الليرة السورية.

31-07-2015

إسرائيل: منطقة عازلة في الجولان

خرجت إسرائيل أمس عن صمتها، وإن بالوكالة عبر إعلامها، لتعلق و«توضح» أسباب غارة ريف القنيطرة، التي سقط جراءها ثلاثة مقاومين من رجال المقاومة الشعبية في حضر، لتؤكد أن الغارة لم تكن تستهدف من سمته «قائد عمليات حزب الله في الجولان»، سمير القنطار، أو أياً من عناصر حزب الله، بل «ضرب بنية تحتية إرهابية على الحدود مع سوريا».

31-07-2015

«النصرة» تُعلن الحرب على تركمان الجيش الحر

تداولت مواقع وصفحات معارضة أمس أنباءً عن اعتقال «جبهة النصرة» عناصر تابعين لـ«الفرقة 30 مشاة»، وعلى رأسهم «قائد الفرقة» نديم الحسن و«القيادي» فرحان الجاسم. ووفقاً للمصادر، فقد وقعت الحادثة في مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي يوم الأربعاء. المصادر أوضحت أن «أفراد المجموعة كانوا عائدين من الأراضي التركيّة بعد أن تلقوا تدريبات ضمن البرنامج الأميركي لتدريب المعارضة المعتدلة».

31-07-2015

الكويت تفكك شبكة تابعة لـ«داعش»

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، أمس، تفكيك شبكة تابعة لتنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام» ـ «داعش»، وإلقاء القبض على عناصرها، وذلك بعد شهر على التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا في العاصمة الكويتية.
وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، «اعتقلت السلطات أربعة عناصر في هذه الشبكة في الكويت، بينما قتل العضو الخامس في عملية إرهابية في العراق»، موضحة أن «جميع الموقوفين كويتيو الجنسية».
وأضافت ان «هؤلاء الإرهابيين اعترفوا بتلقي دورات في علوم التنظيم الإرهابي والفكر الضال المنحرف، إلى جانب تدريبات متقدمة على حمل السلاح وشاركوا في الأعمال القتالية في كل من سوريا والعراق».

31-07-2015

الكنيست تصادق على قانون يجيز الإطعام القسري للأسرى

يحاول الاحتلال الإسرائيلي بشتى الطرق كسر إرادة الأسرى الفلسطينيين، واحدث هذه الطرق إقرار الكنيست الإسرائيلية، أمس، لقانون يتيح الإطعام القسري للأسرى المضربين عن الطعام، وهو ما وصفته نقابة الأطباء الإسرائيليين بأنه «يرقى إلى مصاف التعذيب».

31-07-2015

«النصرة»: اعتقال سوريين دربتهم واشنطن في تركيا

اختلطت الأوراق من جديد في الشمال السوري. فبينما كانت الأنظار متجهة لرصد التداعيات المحتملة على القرار التركي بالشروع في إقامة «منطقة عازلة»، وخاصةً لجهة رد فعل تنظيم «الدولة الإسلامية في العراق والشام»-»داعش» وكيفية مواجهته للخطوة التركية، فاجأت «جبهة النصرة» الجميع بالمسارعة إلى اتخاذ خطوة من شأنها قلب الموازين في المنطقة ودفع الأطراف إلى إعادة حساباتهم.