أيّار 2016

31-05-2016

ما هي الامراض التي يسببها السَهَر؟

يسبب السهر مخاطر صحية كبيرة على صحة الانسان، اذ تشير الدراسات الى أن السهر لفترات طويلة يؤدي الى امراض خطيرة أبرزها:

– السمنة: ان السهر لفترات طويلة يحفز الدماغ على إفراز هرمون الجريلين، وهو المسؤول عن الشعور بالجوع، ما يجعلك تتناول كميات كبيرة من الطعام، وبما انه في فترة الليل يقلل معدل حرق السعرات الحرارية إلى الحد الأدنى، فان الشخص الذي يسهر بكثرة معرض إلى السمنة بشكل كبير.ما هي الامراض التي يسببها السَهَر؟

31-05-2016

من سرق شهداءنا؟‏ الصحة‬ لا تعرف و‏الهلال الأحمر‬ "غير مخول" و"الطاسة ضايعة"

 مر أسبوع على التفجيرات التي ضربت مدينة ‫#‏جبلة‬ وتسببت باستشهاد 118 مواطنا وإصابة 311 آخرين. جرح كبير خلفته التفجيرات في المدينة الوادعة، زاد من ألمه فقدان جثامين شهداء مازال ذووهم يبحثون عنهم حتى الآن.

الهلال الأحمر "غير مخولين بالتصريح "، و ‫#‏صحة_اللاذقية‬ " تعرف ولا تعرف " وربما يكون الوصف قاسيا ، لكنها جثامين شهدائنا و" الطاسة ضايعة".

31-05-2016

أفغانستان: "طالبان" تقتل 16 شخصاً وتحتجز 30 آخرين

قتلت حركة "طالبان"، الثلاثاء، 16 شخصاً كانوا على متن حافلات عدة في ولاية قندوز شمال أفغانستان واحتجزت ثلاثين آخرين رهائن.
وقال المتحدث باسم حاكم ولاية قندوز سيد محمود دانيش إن "حركة طالبان أنزلت الركّاب من الحافلات وقتلت 16 منهم على الأقل، ولا تزال تحتجز ثلاثين آخرين رهائن".
بينما أشار قائد الشرطة شير عزيز كماوال إلى سقوط 17 قتيلاً.

31-05-2016

إصابة طفلة وامرأة بجروح جراء إطلاق المجموعات الإرهابية قذائف صاروخية على بلدة الفوعة المحاصرة بريف إدلب الشمالي

أفادت مصادر أهلية  بإصابة طفلة وامرأة بجروح جراء إطلاق المجموعات الإرهابية قذائف صاروخية على بلدة الفوعة المحاصرة في ريف إدلب الشمالي.

واستشهدت طفلة أمس وأصيب عدة أشخاص بجروح إثر استهداف المجموعات الإرهابية البلدة ذاتها بعدد من القذائف الصاروخية.

سانا

31-05-2016

محاكمة سبعة أشخاص في باريس بجرم الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية

بدأت في باريس اليوم محاكمة سبعة أشخاص بجرم الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية والمشاركة بشبكة تجنيد للإرهابيين وتلقيهم تدريبات في معسكر للتنظيم والمشاركة بجرائمه ومن بينهم شقيق أحدهم الذين نفذوا سلسلة الهجمات الارهابية في العاصمة الفرنسية في تشرين الثاني الماضي والتي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

31-05-2016

المقاومة اللبنانية تقضي على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” جنوب شرق عرسال

قضت المقاومة الوطنية اللبنانية على عدد من إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة الكسارات جنوب شرق عرسال في البقاع الشمالي.

وذكرت قناة المنار اللبنانية ان عناصر المقاومة استهدفوا تحركا لإرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة الكسارات جنوب شرق عرسال في البقاع الشمالي وأوقعوا بينهم قتلى وجرحى.

31-05-2016

المركزي يخفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى مستوى 500 ليرة للدولار الواحد

أعلن مصرف سورية المركزي مجددا اليوم عن “خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى 500 ليرة سورية للدولار الواحد”.

وذكر المركزي أنه “خفض أيضا سعر الصرف لتسليم الحوالات الشخصية إلى مستوى 505 ليرات للدولار وسعر الصرف لتمويل المستوردات إلى 500 ليرة للدولار”.

وكان المركزي أعلن في بيان له مساء أمس عن “خفض سعر التدخل في سوق القطع الأجنبي إلى مستوى 520 ليرة سورية للدولار الواحد وسعر الصرف لتسليم الحوالات الشخصية إلى 525 ليرة للدولار وسعر الصرف لتمويل المستوردات إلى 520 ليرة للدولار” مؤكدا استمراره في عملية التدخل وجاهزيته لتلبية كامل احتياجات السوق من القطع الأجنبي.

31-05-2016

تلف شحنة خضار سورية ورميها في البحر

تعرضت شحنة صادرات سورية من الخضار والفواكه، متوجهة إلى روسيا للتلف الكامل ومن ثم رميها في البحر، وذلك نتيجة تأخرها لأكثر من 14 يوماً ضمن مرفأ نوفرسيسك الروسي، الذي وصلته ضمن الوقت المحدد.

وفي التفاصيل التي حصل عليها “هاشتاغ سيريا” فقد ذكر أحد المصدرين المالكين لتلك الشحنة،أنه قام بشحن بضائعه على سفينة الشحن التابعة للشركة الفرنسية CMa، مع خمسة مصدرين سوريين آخرين، بالإضافة إلى الشحنة الخاصة بقرية الصادرات الروسية السورية.

31-05-2016

الجيش السوري يفتح معركة جديدة في حلب

على مدار الأيام الثلاثة الماضية، كثفت الطائرات الحربية السورية والروسية غاراتها على مواقع الفصائل المسلحة في ريف حلب الشمالي القريب من المدينة، وتحديدا في منطقة حندرات ومحيطها وصولاً إلى أطراف حلب الشمالية الغربية، في وقت وصلت فيه إلى المدينة تعزيزات عسكرية وصفت بأنها كبيرة استعداداً لعملية عسكرية جديدة، قرر الجيش السوري أخيراً فتحها في ريف حلب الشمالي.

31-05-2016

شرطي يوصل بيتزا إلى منزل زبون

أوصل الشرطي جو سباركس من ولاية ميشيغان الأميركية فطيرة بيتزا إلى منزل زبون إثر تعرض عامل التوصيل لإصابات منعته من إيصال الطلبية إلى الزبون. وبعد أن نقل عامل التوصيل إلى المستشفى، وأثناء إخلاء سيارته من الطريق، لاحظ الشرطي سباركس وجود فطيرة بيتزا في السيارة.
وأراد سباركس أن يعيد البيتزا إلى المطعم في بداية الأمر ولكنه لاحظ أن عنوان الزبون قريب من مكان وجوده فقرر أن يوصل الطلبية بنفسه.
وأوضح سباركس لصحيفة «ديترويت نيوز» معلقاً على الحادث: «قلت لنفسي إن هناك زبوناً جائعاً ينتظر الطعام، فقررت أن أوصل البيتزا إليه».

وكالات

31-05-2016

زوجان تركا طفلهما في الغابة لمعاقبته فاختفى

اختفى طفل يبلغ من العمر سبع سنوات، بعدما تركه والداه وحيداً في الغابة لمعاقبته، وذلك في هوكايدو، وهي منطقة تعرف بأنها موطن للدببة المتوحشة.
وقال الزوجان في بادئ الأمر للشرطة إنهما فقدا الطفل في حين كانا يجمعان الخضراوات من أحد الحقول. لكنهما أقرا لاحقاً بأنهما تركا الطفل وحيداً لـ5 دقائق لمعاقبته، وعندما عادا إلى المكان نفسه لم يجداه.
ويمشط المئات من موظفي الطوارئ المنطقة بحثاً عن الطفل.
وقال الوالد: إنه لم يجرؤ على الإقرار بالحقيقة عندما أبلغ السلطات باختفاء ابنه.

وكالات

31-05-2016

مسؤول تمويني: القرار 703 شوّه الأسعار وخلق فوضى في الأسواق

لأول مرة يخرج مسؤول بارز في “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك”، ليحمّل مسؤولية الارتفاع الحالي للأسعار في الأسواق إلى قرارات “وزارة الاقتصاد”، وخاصةً للقرار 703، وعدم الالتزام الكامل بتمويل مستوردات المواد الأساسية.

إذ أكد مدير الأسعار في “وزارة التجارة الداخلية” باسل صالح، أن التسعير يعتمد على سعر التمويل المحدّد من “مصرف سورية المركزي”، حيث يشكّل 90% من الكلفة فيما لا تتعدّى باقي الرسوم الأخرى 10%.

31-05-2016

باريس: محاكمة شقيق انتحاري بتهمة التدرب مع «داعش»

مثل سبعة أشخاص أمام محكمة في باريس، أمس، في اتهامات بالسفر إلى سوريا لتلقي تدريب على القتال مع التكفيريين، من بينهم شقيق أحد المتشددين الذين نفذوا هجمات في العاصمة الفرنسية في تشرين الثاني الماضي، أسفرت عن مقتل 130 شخصاً.

31-05-2016

تونس: مقتل امرأتين بانفجار لغم زرعه "إرهابيون"

قُتلت تونسيتان وأصيبت ثالثة بجروح خطيرة، يوم الاثنين، بانفجار لغم أرضي زرعه "ارهابيون" بجبل سمامة من ولاية القصرين الحدودية مع الجزائر، بحسب ما اعلنت وزارة الدفاع التونسية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة المقدم بلحسن الوسلاتي، أن سيدتين قتلتا في انفجار "لغم تقليدي الصنع" زرعه "ارهابيون"، فيما أصيبت ثالثة بجروح "خطيرة"، وتم نقلها على متن مروحية عسكرية الى مستشفى القصرين.
وأشار إلى أن السيدات الثلاث كن يجمعن أعشاباً جبلية ساعة انفجار اللغم، مضيفاً أن الجيش يقوم منذ أيام بتعقب "إرهابيين" متحصنين في هذه المنطقة.

31-05-2016

محكمة مصرية تقضي بالمؤبد على مرشد "الإخوان المسلمين"

قضت محكمة مصرية، يوم الاثنين، بالسجن المؤبد للمرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" محمد بديع و35 آخرين، لإدانتهم في قضية عنف وقع بمدينة الإسماعيلية شرق القاهرة، بعد يومين من عزل الرئيس السابق محمد مرسي العام 2013.

31-05-2016

أحكام بسجن 7 كويتيين بينهم 3 أفراد من آل الصباح بتهمة الإساءة لأمير الكويت

أصدرت محكمة كويتية أحكاماً بالسجن بحق ثلاثة أفراد من أسرة آل الصباح الحاكمة بتهمة الإساءة لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت. وقضت الأحكام بسجن ثلاثة أفراد من آل الصباح، واثنين آخرين، لمدة خمسة أعوام. كما حكمت بالسجن عاماً على شخص سادس، وعشرة أعوام على شخص سابع يحاكم غيابياً.

31-05-2016

مركز للنشاطات الثقافية للعسكريين الروس في مطار حميميم

افتتح في مطار حميميم العسكري بريف اللاذقية مركز ترفيه وثقافة للعسكريين الروس المشاركين في العملية ضد التنظيمات الإرهابية في سورية.
وتم تجهيز المركز بخيمتين كبيرتين، ويضم المركز نادياً يتسع لـ500 مقعد وقاعة معارض تستضيف في الوقت الحالي معرضاً للوحات فنانين روس وسوريين، حسب الموقع الإلكتروني لقناة «روسيا اليوم».