نيسان (أبريل) 2018

30-04-2018

الرئيس الأسد لبروجردي: تصعيد العدوان على سورية لن يزيد السوريين إلا تصميما على القضاء على الإرهاب بمختلف أشكاله

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي الإيراني والوفد البرلماني المرافق.

وجرى خلال اللقاء بحث تطورات الأوضاع في سورية والانتصارات المهمة التي تتحقق في الحرب على الإرهاب والرغبة المشتركة لدى سورية وإيران في مواصلة تعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع بينهما بما فيها العلاقات بين برلماني البلدين.

30-04-2018

بروجردي: وجود مستشارينا في سوريا أحبط مخططات واشنطن لتقسيمها

اعتبر علاء الدين بروجردي رئيس لجنة الأمن القومي في مجلس الشورى الإيراني، أن وجود مستشاري بلاده العسكريين في سوريا ساهم في "إحباط الحسابات الأمريكية الرامية لتقسيم سوريا".

وقال بروجردي لوكالة "إرنا" الإيرانية، اليوم الاثنين: "مستشارونا العسكريون قدموا إلى سوريا بطلب من الحكومة السورية، وسيبقون هناك حتى القضاء التام على التنظيمات الإرهابية وتحرير كافة المناطق السورية منها".

30-04-2018

أهالي الفوعة وكفريا يرفضون الخروج على دفعات.. والجيش السوري يمهل مسلحي ريف حمص الشمالي 72 ساعة

رفض سكان بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرين الخروج على دفعات تحسبا لأي تصرفات من قبل المسلحين، واشترطوا الخروج جماعيا، فيما أمهل الجيش مسلحي ريف حمص الشمالي 72 ساعة للاستسلام.

و حذر الجيش السوري بتكثيف عملياته العسكرية في ريف حمص الشمالي ما لم يخرج المسلحون من ريف حمص الشمالي إلى إدلب وجرابلس خلال 72 ساعة.

30-04-2018

الأردن ينفي قصف سوريا من أراضيه

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني الأخبار التي وردت في بعض وسائل الإعلام، عن قصف مناطق سورية من أراضي المملكة.

وأكد المومني أن الأردن ثابت على موقفه بدعم جهود الحل السياسي كسبيل وحيد لحل الأزمة السورية بما يحفظ وحدة سوريا وسيادتها، ويجلب الأمن والاستقرار لشعبها، مشيرا إلى جهود بلاده مع الأطراف الدولية الفاعلة تجاه حل سياسي.

30-04-2018

أسماء الأسد تزور مدينتها

نشرت الصفحة الرسمية للرئاسة السورية على فيسبوك اليوم فيديو لزيارة أسماء الأسد، عقيلة الرئيس السوري، لمدرسة

في مدينة حمص، التي تنحدر منها.


وذكرت الصفحة الرئاسية أن أسماء الأسد شاركت أطفال مدرسة "عكرمة المخزومي" في مدينة حمص احتفالهم بمهرجان

"أطفالنا عشاق سورية إلى العلياء.. نسير لنصنع مجدها".

30-04-2018

في أول إستعراض لعضلات ماكرون قواته تتحاصر في القامشلي

في سورية و العالم لا يخفى على أحد أن ماكرون و ماي لم يكونا أكثر من مكياج للقوات الأمريكية حتى تسمي نفسها مجتمع دولي خلال ارتكابها الموبقات, و مع إزدياد الإنتقاد للدور الفرنسي و بشكل خاص بعد أن أحرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الفرنسي حين قال له أنت في سورية لا تملك قرار مستقل لانك عضو في التحالف الأمريكي, بدأ الأمريكي يعطي فرنسا دوراً إعلاميا لدرجة وصلت الى قول ماكرون بأنه هو من أقنع ترا

30-04-2018

العراق.. اعتقال اثنين من أخطر متزعمي (داعش) في ديالى

أعلنت القوات العراقية اليوم اعتقال اثنين من أخطر متزعمي تنظيم “داعش” الإرهابي في ديالى شرق العراق.

ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي (واع) عن قائد عمليات ديالى الفريق الركن مزهر العزاوي قوله في بيان: إن “قوة أمنية من الجيش تمكنت من اعتقال متزعم بارز من تنظيم داعش الإرهابي في عملية نوعية في ناحية بهرز جنوب ديالى وكان بحوزته سلاح”.

30-04-2018

صدور التعليمات الناظمة لترخيص شركات الطيران

أصدرت وزارة النقل  قراراً تضمن التعليمات الناظمة لترخيص شركات الطيران.

ويتضمن القرار عشر مواد فيها تفاصيل شروط ترخيص شركات الطيران والعمر الزمني للطائرة وإجراءات وخطوات الترخيص والمباشرة بالتشغيل والعقوبات والغرامات المستحقة بحق المستثمر.

30-04-2018

الأطباء السوريون يبتكرون جراحة حرب خاصة بهم

قال رئيس الجمعية السورية للجراحة العظمية الدكتور محمد جهاد حاج إبراهيم أن الأطباء السوريين ابتكروا جراحة حرب خاصة بهم لم تكن موجودة في السابق وموثقة بالكامل.

حيث بين الدكتور إبراهيم أن الإجراءات الإقتصادية أحادية الجانب ضد سورية سببت نقص بعض المستلزمات فأوجد أطباء العظمية طرقاً خاصة للجراحات الرضية الحربية غير موجودة بالأدبيات الطبية.

30-04-2018

ترامب: على دول الشرق الأوسط الثرية أن تدفع!

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا أغنى دول الشرق الأوسط على دعم الجهود الأمريكية في المنطقة، زاعما أن بلاده انتصرت على "داعش"، فيما تتجاهل تلك الدول دفع ما عليها.

30-04-2018

بدء إجلاء المحاصرين في كفريا والفوعة في ريف إدلب

بدأن الحافلات بالدخول إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب لإخراج المحاصرين هناك بموجب الاتفاق المبرم بين الجيش السوري ومسلحي مخيم اليرموك جنوبي دمشق.

وقالت مراسلتنا في دمشق إن 20 حافلة دخلت اليوم إلى بلدتي كفريا والفوعة في ريف إدلب لتجلي نحو 1200 شخص، بالتوازي مع دخول حوالي 15 حافلة إلى مخيم اليرموك ويلدا جنوبي دمشق لترحيل المسلحين عنهما.

30-04-2018

من المجهول الذي "ضرب وهرب" في ريف حماة وحلب؟

اختلفت وسائل الإعلام حول سبب الانفجارات في مواقع للجيش السوري في ريفي حماة وحلب، حيث رجّح بعضها انفجار الذخيرة، وأصرّت أخرى على أنها ناجمة عن صواريخ مجهولة أو إسرائيلية.

واعتبرت وسائل إعلام مختلفة إلى أن سبب الانفجارات في ريف حماة هو احتراق مستودع ذخيرة تابع للقوات الحكومية، فيما أكدت مصادر أخرى أنها ناجمة عن قصف صاروخي يرجح أنه إسرائيلي.

30-04-2018

عدوان جديد على سوريا

في انتظار بيان رسمي يؤكد تورّط العدو الإسرائيلي في العدوان الليلي على مواقع عسكرية في سوريا، فإن تل أبيب فتحت الباب مرة واحدة نحو تحديات غير مسبوقة مع محور المقاومة. وهذه المرة، تلعب مباشرة في وجه الطرف – المركز في المحور، أي إيران.

30-04-2018

رفض تخفيض أسعار الأسمدة .. والفلاح الخاسر الأول!

على ما يبدو أن سلسلة الاجتماعات التي عقدت سابقاً بين وزارتي الصناعة والنفط والمصرف الزراعي وشركة الأسمدة  حول تخفيض أسعار مبيع الغاز للشركة العامة للأسمدة لم تأت بنتائج طيبة, ولم يتم الاتفاق على سعر واحد تستطيع من خلاله الشركة  تخفيض التكاليف للتخفيف عن الفلاح وخاصة أن التكاليف التصنيعية قد تضاعفت خلال سنوات الحرب.

 لم يحسم

30-04-2018

الخطـة الـوطنية للتصدير تتبنى حـلــولاً جـذريـة لتذلـيـل الـعقـبـات

بدا العنوان الأبرز في الخطة الوطنية للتصدير التي أعدتها وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية هو تبنيها لحلول جذرية كفيلة بالحد من المشكلات والمعوقات البنيوية التي تعيق تقدم العملية التصديرية، إذ يرى معاون وزير الاقتصاد بسام حيدر أن المعالجة الفعالية لمشكلات التصدير تكمن من خلال التوصيف الصحيح لواقع الأسواق الخارجية مع اعتمادية واضحة المعايير في اختيار المنتجات المعدة للتصدير، وهذا يتطلب التنسيق وال