كانون الأول (ديسمبر) 2018

31-12-2018

94 صحفياً لاقوا حتفهم في 2018

ذكر الاتحاد الدولي للصحفيين، اليوم ، أن 94 صحفياً قتلوا أثناء عملهم في عدة دول حول العالم خلال عام 2018، مقابل 84 في عام 2017.


وجاء في تقرير للاتحاد أكبر منظمة دولية تمثل الصحفيين ومقره بروكسل أن ذلك العدد من الصحفيين قتل إما عمداً أو بسبب تفجيرات أو تعرضهم لإطلاق نار بشكل عرضي أثناء تغطيتهم للأحداث الساخنة.


وقال فيليب ليروث رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين: إن أعمال العنف الوقحة تتجاهل بشكل تام حياة الإنسان، وكشفت عن نهاية مفاجئة للتراجع قصير الأجل في عمليات قتل الصحفيين المسجلة خلال السنوات الثلاث الماضية.

31-12-2018

(السترات الصفراء) يستعدون لمظاهرات جديدة

أعلن ناشطو (السترات الصفراء) اليوم عزمهم تنظيم احتجاجات جديدة في آخر أيام العام للتعبير عن رفضهم لسياسات حكومة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون.


ودعا الناشطون عبر موقع فيسبوك إلى تجمعات جديدة اليوم في العديد من الساحات والميادين من بينها شارع الشانزليزيه وبالقرب من قوس النصر الذي يتوج الشارع الشهير حيث سيجري الاحتفال بعيد رأس السنة والذي ستنقله القنوات الرئيسية في البلاد.

31-12-2018

طهران: لا مكان للولايات المتحدة في المنطقة

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي أنه لا مكان لمخططات الولايات المتحدة في المنطقة.


وأوضح قاسمي في تصريح له اليوم أن ظروف المنطقة تشير إلى أنه بالرغم من جميع المشاكل والتجاذبات إلا أنه لا مكان للولايات المتحدة فيها معتبراً أن زيارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب إلى العراق بشكل سري تعتبر انتهاكا لسيادته وإهانة لشعبه.


وفي سياق آخر دحض قاسمي الأخبار المتداولة عن أن الاتحاد الأوروبي وضع شروطاً على طهران لإطلاق قناة مالية خاصة مؤكداً أن هذا الخبر عار عن الصحة تماماً.

31-12-2018

2500 وحدة استيطانية جديدة في بيت لحم

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مخطط جديد لإقامة 2500 وحدة استيطانية على أراضي الفلسطينيين في بيت لحم بالضفة الغربية.


وذكرت وكالة “معا” الفلسطينية أن المخطط يهدف لإقامة 2500 وحدة استيطانية لتوسعة مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في قرية خربة النحلة جنوب بيت لحم.


وكانت سلطات الاحتلال استولت على نحو 1700 دونم من أراضي الفلسطينيين في القرية.

31-12-2018

هذه الدول أول من يحتفل بالعام الجديد.. إحداها ستحتفل 9 مرات !

يتم الاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة في جميع أنحاء العالم حيث تبدأ الاحتفالات في 31 كانون الأول، وهو اليوم الأخير حسب التقويم الغريغوري، وتستمر حتى الساعات الأولى من تاريخ 1 كانون الثاني، وتشمل بعض التقاليد المشتركة في العالم حضور الحفلات، تناول أطعمة خاصة، ومشاهد عروض الألعاب النارية.


الإمارات الأولى عربياً

31-12-2018

الشرطة السعودية تستهدف المحال التجارية ‏للسوريين المعارضين للدولة السورية

قالت مصادر في الجالية السورية في الرياض إنّ حملة بدأتها الشرطة السعودية تستهدف المحال التجارية ‏للسوريين

المعارضين للدولة السورية المقيمين في السعودية لنزع أعلام ما يسمّى بالثورة السورية أو أيّ شعارات ‏وملصقات معادية

للرئيس السوري بشار الأسد، وأضافت المصادر أنّ محاضر ضبط يتمّ تسجيلها بحق المخالفين ‏بعدما منحت الشرطة مهلة أيام

معدودة للالتزام بالتنبيه الذي جرى تعميمه على العاملين في أسواق الرياض‎.

 


البناء

31-12-2018

نساء القامشلي ينددن بتهديدات النظام التركي

شاركت العشرات في مسيرة بمدينة القامشلي صباح اليوم دعماً للجيش العربي السوري وتنديداً بتهديدات النظام التركي تجاه وحدة وسلامة الأراضي السورية.


المشاركات بالمسيرة انطلقن من ساحة السبع بحرات وصولاً إلى ساحة المركز الثقافي العربي بالمدينة وحملن خلالها أعلام الوطن واللافتات التي تؤكد أن الجيش العربي السوري الضامن الوحيد لوحدة الشعب السوري وأراضيه وهو القوة الوطنية الوحيدة القادرة على دحر الإرهاب وصد العدوان الخارجي.

31-12-2018

وزارة الدفاع الروسية: استشهاد جندي سوري بخروق عديدة للهدنة في منطقة خفض التوتر بإدلب

أعلن المركز الروسي للمصالحة التابع لوزارة الدفاع الروسية عن استشهاد جندي سوري، أثناء خروق عديدة لوقف إطلاق النار حصلت داخل منطقة إدلب لخفض التوتر في العديد من بلدات المنطقة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي بيان يومي، أوضح رئيس المركز الفريق سيرغي سولوماتين، أن المسلحين قصفوا خلال الفترة المذكورة 20 بلدة وقرية تقع في محافظات اللاذقية وحماة وحلب وتشملها منطقة إدلب لخفض التوتر. وأضاف أن جنديا سوريا استشهد خلال قصف المسلحين لبلدة في محافظة اللاذقية.

31-12-2018

الحرارة أدنى من معدلاتها بقليل وهطلات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية

تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بقليل مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية باردة ورطبة في طبقات الجو العليا.


وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر في أماكن متفرقة من البلاد وخاصة فوق المناطق الساحلية والوسطى والجزيرة ويكون الهطل ثلجيا فوق المرتفعات الجبلية العالية والرياح متقلبة إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

31-12-2018

إنهاء الاحتفاظ لصف الضباط المجندين (الدورة 103)

أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أمراً إدارياً ينهي الاحتفاظ لصف الضباط المجندين (الدورة 103) الذين تم سوقهم في 21-11-2010.


الأمر الإداري الذي أصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ينهي الاحتفاظ للأفراد المجندين سوق 22-5-2010 وما قبله.


الأمر الإداري الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ينهي الاحتفاظ للأفراد المجندين سوق 21-9-2010.
الأمر الإداري الذي أصدرته القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ينهي الاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين الملتحقين قبل 1-7-2012.

31-12-2018

مسؤول: لا تحسن في الكهرباء قبل العام القادم

قال عضو المكتب التنفيذي لقطاع الكهرباء في ريف دمشق محمد عريضة إن السبب وراء التقنين هو الاستهلاك الزائد من قبل المشتركين، مؤكداً أن التحسن في واقع القطاع الكهرباء لن يكون قبل بداية العام القادم وفقاً لوعود الوزارة وكهرباء الريف.

ولفت عريضة أن عمليات الاستهلاك أصبحت تتجاوز الضعف من المخصص لمحافظة الريف ما يؤدي إلى فرض تقنين قاسٍ يضاف إليه عدم توافر مادة الغاز لتوليد مزيد من الطاقة الكهربائية في محطات التوليد.

31-12-2018

أسواق الليدات والبطاريات تنتعش من جديد

عادت سوق الليدات والبطاريات لتزدهر في ريف دمشق مع استمرار حالة التقنين الكهربائي في ريف العاصمة حيث وصل التقنين أمس إلى حالته القصوى 3/3 على مدار الأربع والعشرين ساعة بعد أن اقتصر منذ بداية أزمة الغاز على النهار وساعات الليل الأولى وقبلها كان التقنين يشمل ساعات النهار.

31-12-2018

رؤية جديدة للجمارك مطلع العام القادم في التعامل مع ظاهرة التهريب

كشف مصدر مسؤول في الجمارك أن معظم المهربات خلال موسم الأعياد وخاصة رأس السنة يتعلق بالألعاب النارية والمفرقعات والهدايا والألعاب والإكسسوارات، وأنه في هذا الخصوص تم ضبط مستودع في حلب يشتمل على ألعاب وإكسسوارات مهربة.


وأوضح أن حصيلة قضايا التهريب في الأيام الثلاثة الماضية سجلت نحو 10 قضايا بقيمة تجاوزت 180 مليون ليرة لمواد مختلفة من المهربات، أهمها الخيوط المهربة من المناطق الشمالية وهي ذات منشأ أجنبي دخلت عن طريق الحدود التركية، إضافة إلى قضايا أقمشة ومواد غذائية وألبسة تركية وأجهزة كهربائية مهربة إضافة إلى المهربات التي تتعلق بعيد رأس السنة.

31-12-2018

فوائد دبس التمر

في العديد من مكوّنات وصفات الحلويات يتم ذكر العسل الأسود، فهل تعرفين ما هو هذا العسل؟ هو بكل بساطة “دبس التمر” الذي يضفي على أطباق الحلويات المذاق الشهي والنكهة المميزة، ذلك السائل الذي يتمتع بتركيبة غنية ولون أسود، والذي سنعرفك عليه من خلال السطور التالية.


كيف يُحَضَّر دبس التمر؟

 يمكن شراء دبس التمر جاهزاً كما ويمكن تحضيره في المنزل على الشكل التالي:

31-12-2018

بوتين يهنّئ الأسد في رأس السنة والجيش السوري يدخل فعلاً الى ريف منبج الغربي

يستمرّ الحراك الدولي حول سوريا. الحراك السياسي الذي حرّكه الإعلان الأميركي الأخير، عن نية سحب القوات الأميركية من الشمال السوري، يعلّق الأعمال العسكرية في المنطقة الشمالية، وخاصة العملية التركية المرتقبة ضد القوات الكردية، والتي تأخّرت مراراً مواعيد انطلاقها.