حزيران(يونيو) 2020

30-06-2020

ضبط منشأتين مخالفتين لتصنيع البسكويت في اللاذقية

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية منشأتين مخالفتين واحدة لتصنيع البسكويت تقوم بوضع بيانات وهمية على المنتج والثانية تقوم بطحن الملح الخشن وتحويله إلى ملح ناعم متعدد الاستعمالات. 

وعن نشاط المديرية بين سامر السوسي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك باللاذقية أنه تم أمس تنظيم 33 ضبطاً تموينياً شملت مخالفات عدم حيازة فواتير بمواد مجهولة المصدر شملت على البسكويت والشوكولا بحي الامريكان وعدم الإعلان عن الأسعار لمواد غذائية وغير غذائية والبيع بسعر زائد وفرم لحم الفروج بشكل مسبق وعدم حيازة وتداول الفواتير

30-06-2020

لا صحة لما يشاع عن إصابة عميد كلية الطب البشري بدمشق بفيروس “كورونا”‏

نفى عميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق "نبوغ العوا" ما يشاع عن إصابته بفيروس كورونا، مؤكداً أن ما تم تداوله لا صحة له على الإطلاق، وأنه على رأس عمله في إدارة الكلية، منوهاً بأن وضع الكلية مستقر في حركة الطلاب والإجراءات الاحترازية المتخذة.

 


الوطن

30-06-2020

كتلة هوائية شديدة الحرارة اعتبارا من الخميس

تتعرض البلاد بعد غد الخميس لكتلة هوائية شديدة الحرارة قصيرة قادمة من منطقة الخليج العربي مترافقة مع مرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا وتؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية بنحو 4 إلى 5 درجات مئوية اعتبارا من يوم الخميس لتبلغ ذروتها يومي الجمعة والسبت وفق الراصد الجوي شادي درويش.وحذر درويش في تصريح لـ سانا اليوم من خطر التعرض لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من الساعة 12 ظهراً حتى 4 عصراً ومن خطر اشتعال الحرائق وخاصة في المناطق الحراجية داعيا إلى عدم وجود المواد المعقمة في السيارات خلال ساعات النهار.

30-06-2020

مجلس مدينة يبرود: 60 مسحة لأهالي يبرود وكلها سلبية

بين رئيس مجلس مدينة يبرود، أيمن حيدر أنه بعد الحجر على بلدة رأس المعرة اتخذ مجلس مدينة يبرود عدة خطوات احترازية منها إغلاق المسارح والمنتزهات والجمعيات والأندية لمدة 15 يوماً.

كما تم تشكيل لجنة وظيفتها تأمين كل المستلزمات الغذائية لبلدة رأس المعرة، مع تأمين برادات لنقل موسم ثمار الكرز والمشمش وغيره.

وأشار الى أن هناك مسحات طبية تؤخذ بشكل مستمر لأهالي يبرود المخالطين لبلدة رأس المعرة وبعض الحالات المشتبه فيها، وحتى الآن ظهرت نتيجة 60 مسحة وكلها سلبية وبانتظار نتيجة 16 مسحة في مخابر الوزارة.

 


نينار أف أم

30-06-2020

إعفاء اثنين من مراقبي التموين بريف دمشق

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طلال البرازي اليوم أمراً إدارياً يقضي بنقل اثنين من العاملين بوظيفة مراقب تمويني بدائرة حماية المستهلك لدى مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق إلى فرع دمشق للمؤسسة السورية للحبوب .

30-06-2020

الترخيص لـ5 منشآت صناعية في اللاذقية

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة اللاذقية على منح تراخيص لخمس منشآت صناعية جديدة في اللاذقية.


وخلال اجتماعه اليوم، أعلن المكتب التنفيذي موافقته على منح التراخيص وصلاحيات الموقع لمنشآت صناعية متعددة منها صناعة الأدوية البشرية في مشقيتا، ومنشأة لصناعة المحارم في القطرية، ونشر الحجر والرخام في المنطقة الصناعية باللاذقية، وفرم الخشب وطحنه وصناعة المنظفات في جبلة.


كما وافق المكتب على إضبارة إصدار المخطط التنظيمي العام لمدينة الحفة، وإضبارة تنفيذ مشروعات توسيع طريق السراج البلاط.

30-06-2020

مركز حميميم: مسلحو “النصرة” قصفوا بلدات في إدلب واللاذقية

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سورية عن قصف مسلحي “جبهة النصرة” لعدد من البلدات في محافظتي إدلب واللاذقية يوم أمس.

وجاء في بيان لرئيس المركز الروسي نقلته قناة “روسيا اليوم”، مساء الاثنين، أنه تم تسجيل حالتي قصف في محافظة إدلب و3 حالات قصف في محافظة اللاذقية من قبل مسلحي “جبهة النصرة”.

ونهاية الشهر الفائت أيضاً أعلن مركز المصالحة الروسي أن “جبهة النصرة” المدرجة على قائمة “الإرهاب” العالمية استهدفت عدد من القرى والبلدات في إدلب.

30-06-2020

مسلحون مدعومون تركياً يحرقون أراضٍ زراعية في الباب شرق حلب

نفّذت المجموعات المسلحة المدعومة تركياً، ليلة أمس الاثنين، اعتداءات مكثفة باتجاه قرية “البويهج” في ريف منطقة الباب شرق حلب، عبر استهداف القرية ومحيطها بالرصاص المتفجر ورصاصات القنص.

وفصّلت مصادر أهلية  بالقول إن المجموعات المسلحة بادرت إلى “استهداف القرية انطلاقاً من مواقعها في قرية الكريدية، بوابل من الرصاص المتفجر ورصاصات القنص، التي سقط معظمها في الأراضي الزراعية التابعة للبويهج، ما أدى إلى اندلاع النيران ضمن رقعة واسعة من تلك الأراضي بما فيها من محاصيل وأشجار مثمرة”.

30-06-2020

غرام الذهب يصل إلى 108 آلاف ليرة سورية

ارتفعت أسعار الذهب في سورية بشكل كبير صباح اليوم الثلاثاء، ليلامس الغرام عتبة الـ 108 آلاف ل.س، مسجلاً ارتفاع بمقدار 7 آلاف ليرة سورية مقارنةً بمعدلاتها أمس.

ونشرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق عبر صفحتها على فيسبوك، نشرة بأسعار الذهب، حيث سجل سعر غرام الذهب عيار 21 قيراط صباح اليوم 108 آلاف ليرة مرتفعاً بمقدار 7 آلاف ليرة، بينما تخطى سعر الغرام عيار 18 قيراط حاجز الـ 92 ألف ليبلغ سعره 92 ألف و571 ليرة سورية.

في حين، بلغ سعر الأونصة الذهبية السورية 4 ملايين و600 ألف ليرة سورية وذلك وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1775 دولار.

30-06-2020

ضحايا من الأطفال جراء انفجار لغم في ريف حماة الشمالي

قضى طفلان في ريف حماة جراء انفجار لغم من مخلفات المسلحين في الحي الشرقي من مدينة صوران.

وانفجر لغم من مخلفات المسلحين في الحي الشرقي من مدينة صوران شمال حماة أدى إلى وفاة طفلين وإصابة ثالث بجروح.
وقال  مصدر طبي في مشفى حمـاة الوطني إن ٣ أطفال وصلوا إلى قسم العمليات في المشفى جراء إصابتهم بشظايا بمختلف أنحاء الجسم اثنين منهم في حالة حرجة، وحاول فريق طبي مختص بإنقاذ حياتهم لكن خطورة الإصابة أدت إلى وفاتهم.

30-06-2020

الجيش يعزز وجوده العسكري في عين عيسى شمالي سورية

أرسل الجيش العربي السوري المزيد من التعزيزات العسكرية إلى مناطق الشمال السوري، واستقرت هذه التعزيزات شمالي عين عيسى بالقرب من الطريق الدولية الواصل بين حلب والحسكة.

وأفادت صحيفة “الوطن”بأن التعزيزات عبارة عن أكثر من 50 آلية محملة بالجنود والعتاد، وتمركز بعضها في ناحية أبو راسين في ريف الحسكة أيضاً.

وأضافت “الوطن” أنه يوجد بين التعزيزات راجمات صواريخ بعيدة المدى ومدفعية ميدان من بين التعزيزات التي جلبها الجيش السوري.

30-06-2020

وزارة النقل السورية تكشف أن مجموعات “قسد” تسرق السكك الحديدية في دير الزور

كشفت وزارة النقل السورية أن مجموعات “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي تسرق السكك الحديدية في دير الزور.

ونقلت وزارة النقل السورية عن مصادر خاصة في دير الزور، أن مجموعات من “قسد” فككت السكك الحديدية على امتداد تلك المناطق، ونهبت المحطات والمعدات وقطع الإصلاح والصيانة وهي تقدر بمليارات الدولارات، وفقاً لما نشره الموقع الرسمي للوزارة.

30-06-2020

تحذيرات من شجرة مؤذية تظهر للمرة الأولى في سورية

اكتشف أهالي الحي الجنوبي في مدينة تدمر على أطراف واحة بساتين النخيل والزيتون، شجرة غريبة عن المنطقة ولم تظهر سابقاً في سورية.

وأفاد مدير مكتب تدمر في مؤسسة التطوير للبيئة المهندس الزراعي غسان فوزات العبدالـله، لوكالة “سانا”، بأن هذه الشجرة تنمو لارتفاع نحو 3 أمتار وتنتج نحو 10 آلاف بذرة سنوياً، وهي تنمو بشكل سريع حيث وصل عددها في المدينة إلى نحو 100 شجرة وتتحمل كافة الظروف البيئية واحتياجاتها المائية قليلة جداً.

30-06-2020

الرقابة المالية في سوريا: أكثر من 13 مليار ليرة قيمة عمليات الفساد المكتشفة في 2019

كشف الجهاز المركزي للرقابة المالية في سوريا قيمة المبالغ الناجمة عن عمليات الفساد في البلاد خلال العام الماضي والمقدرة بمليارات الليرات.

وقال رئيس الجهاز، محمد برق، إن قيمة عمليات الاختلاس والتزوير والأخطاء لدى الجهات العامة، خلال 2019 بلغت 13 مليارا ونصف المليار ليرة سورية، إضافة إلى أكثر من 425 ألف يورو، و455 ألف دولار.

ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية عن برق أن تلك المبالغ اكتشفت عن العام الماضي، والمطلوب استردادها لمصلحة الخزينة العامة للدولة.

30-06-2020

علامات تدل على أنك لا تشرب كمية كافية من الماء

تشكل المياه 60% من جسم الإنسان وهي ضرورية للمساعدة في الحفاظ على وزن صحي، وإخراج السموم من الجسم، وإنتاج سوائل جسدية مثل اللعاب.

وتساهم المياه أيضا في وظيفة الأمعاء العادية، والأداء العضلي الأمثل، والحفاظ على بشرة نقية وشابة. ومع ذلك، فإن عدم شرب كمية كافية من الماء يمكن أن يسبب الجفاف وأعراضا سلبية أخرى.

وإذا كنت بحاجة إلى التذكير للحصول على الماء، فقد يكون من المفيد معرفة العلامات التي تدل على أنك ببساطة لا تشرب كمية كافية من الماء، حتى تتمكن من مراقبة ذلك والحصول على ما يتطلبه جسمك في الوقت المناسب. وهذا مهم بشكل خاص عندما يكون الطقس حارا.

30-06-2020

سي إن إن : ترامب شتم ميركيل وقال إنها غبية ووصف تيريزا ماي بالحمقاء!

نشرت CNN مجموعة شروح لمكالمات أجراها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زعماء عالميين وأشارت إلى أنه لطالما كان يهاجم النساء منهم بحسب معلومات استقتها الشبكة الأمريكية من مصادر مطلعة.

وقالت CNN إن ترامب قال لميركل خلال مكالمة إنها "غبية" لأنها خاضعة للنفوذ الروسي.. كما وصف رئيسة الوزراء البريطانية السابقة بأنها "حمقاء" لأسلوب تعاملها مع البريكسيت.

30-06-2020

عقب زيارة مسؤول أمريكي.. مسلحو “داعش” بسجون “قسد” في الحسكة ينفذون عصياناً جديداً

شهد أحد السجون الذي تسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية-قسد” والذي يضم أسرى مسلحي “داعش” في ريف الحسكة، حالة من الفوضى والعصيان عقب زيارة مسؤول أمريكي للسجن نفسه.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصادر محلية في ريف الحسكة أن عصياناً وحالة من الفوضى وقعت في سجن الثانوية الصناعية بحي غويران في الحسكة الواقع تحت سيطرة “قسد” والذي يضم آلافاً من مسلحي تنظيم “داعش” مشيرة إلى أن حالة من الفوضى عمت السجن ومحيطه.

30-06-2020

أسعار الليمون تحلّق في اللاذقية..واتحاد الفلاحين يبرّر

تشهد أسعار بعض الخضر الموسمية ارتفاعاً غير مسبوق في أسواق اللاذقية وخاصة مواد الليمون الحامض والثوم والفليفلة، التي تجاوزت 10 أضعاف الأسعار خلال السنوات الثلاث الماضية، ليتجاوز سعر الليمون الحامض 4600 ليرة .


وبالعودة إلى رئيس اتحاد الفلاحين في اللاذقية حكمت صقر، بيّن أن ارتفاع سعر الليمون الحامض يعود لانتهاء موسمه إضافة لزيادة الطلب عليه خلال الفترة الماضية للوقاية من فيروس كورونا، مشيراً إلى أن ما يباع في السوق يكون من مخزون في البرادات.

30-06-2020

ظهور نتائج 153 مسحة من الطلاب القادمين من الهند

أكد مصدر في وزارة الصحة صدور نتائج مسحات لـ ١٥٣ طالب وطالبة ‏من الطلاب السوريين الذين وصلوا من الهند منذ أيام وجميعها سلبية وتم اخراجهم ‏من مراكز الحجر على أن تصدر باقي النتائج تباعاً. 

يذكر أن عدد الطلاب الذين وصلوا ٢٥٠ وهناك طائرة ثانية للسورية يوم الخميس ‏القادم ستقل ٢٥٠ طالباً جديداً إلى دمشق.
الوطن