نيسان (أبريل) 2022

30-04-2022

كيلو البندورة يلامس الـ 5 آلاف ليرة

واصل سعر كيلو البندور اليوم ٢٨ رمضان ارتفاعه ليبلغ ٤٧٠٠ ليرة في معظم مناطق ريف دمشق، متأثراً بارتفاع سعر البنزين في السوق السوداء وصعوبة الحصول عليه وفق ما أفاد به الباعة للمشهد، لتكون نسبة الارتفاع لهذه المادة منذ بداية شهر رمضان بنحو ٣٠ ٪!!.

الا أن معطيات السوق ترجح أن ثمة عوامل أخرى ساهمت في ارتفاع سعر بعض الخضروات ومنها “البندورة” وعلى رأسها التصدير، حيث كشفت مصادر بأن سوريا تصدر يومياً حوالي 200 ألف طن من البندورة الى دول الخليج ومصر والعراق،

30-04-2022

طريقة ناجحة لتحضير معمول العيد

تبحث السيدات عن طريقة سهلة قبل العيد لتحضير المعمول اللذيذ في المنزل. لأنه ألذ وأشهى من معمول الأسواق. مع قدوم العيد أحضرنا لك طريقة تحضير المعمول.

المكونات:


سمنة.

زيت.

سكر.

دقيق.

ماء.

طريقة التحضير:

1 في وعاء، نضع الدقيق والسمنة. نقلب المكونات حتى تتداخل.

2 نضع الدقيق في الفريزر لحوالي ساعة.

3 في كوب، نضع الماء، القطر والسكر ونحرك. نُخرج العجينة من الفريزر ونضيف الماء ونقلب حتى تتداخل المكونات.

4 نغطي العجينة وندخلها إلى الثلاجة لحوالي 15 دقيقة.

30-04-2022

غوغل تدعم أجهزة أندرويد لمنافسة هواتف آيفون

أعلنت غوغل عن إطلاق نسخة اختبارية من أنظمة Android 13، تحمل لهواتف أندرويد ميزات جديدة.

وتبعا لخبراء التقنية فإن أبرز ما لاحظوه في برمجيات النسخة الاختبارية الجديدة هو خدمة spatializer الجديدة، والتي ستعمل كمنافس لميزات Spatial Sound التي توفرها آبل في خدمات الاستماع للموسيقى في أجهزتها الذكية.

ويرى الخبراء أن الخدمة الجديدة ستوفر لمستخدمي أجهزة أندرويد أصواتا أكثر صفاء وتأثيرات ثلاثية الأبعاد في توزيع الأصوات أثناء الاستماع إلى الموسيقى.

30-04-2022

لماذا الرقم سبعة في 7up وماذا تعني “بيبسي”

قد تكون قهوة ستاربكس جزءاً يومياً من حياة الكثيرين منا في صباح يوم عمل طويل وشاق. أما مشروب البيبسي أو سفن أب فهما رفيقا الموائد والوجبات الدسمة.

وعند التفكير في وجبة سريعة لذيذة، فإن أول ما قد يتبادر للذهن هو همبرغر ماكدونالدز الشهي.

لكن هل فكرت مسبقاً وأنت تتناول هذه الأطعمة والمشروبات في تسميتها الغريبة، فما معنى كلمة بيبسي؟ وما دلالة الرقم 7 في سفن أب؟ ومن أين أتى اسم ستاربكس؟ التفاصيل في هذا التقرير.

لماذا الرقم سبعة في 7up

30-04-2022

القبض على رئيس وزراء وهو يهرب المخدرات!

ألقت السلطات الأمريكية القبض على رئيس وزراء جزر فرجين البريطانية ومديرة الموانئ فيها بتهم التورط فى تهريب المخدرات، وذلك فى جنوب فلوريدا، بحسب ما ذكرت وكالة أسوشيتدبرس.

وأوضحت الوكالة أنه تم احتجاز كلا من رئيس الوزراء أندرو ألتور فاهى والمديرة الإدارية للموانئ أوليفيانا مارنارد من قبل إدارة مكافحة المخدرات الأمريكية فى مطار ميامى، ووجهت إليهما اتهامات بالتآمر لتوريد الكوكايين والتآمر لغسيل الأموال، وفقا للشكوى الجنائية، ويواجه ابن ناينارد، كاديم ناينارد، نفس الاتهامات فى المؤامرة المزعومة، وفقا للسجلات.

30-04-2022

هل اقتربت إيران من القنبلة النووية؟

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي، أمس الجمعة، إن نقل أجهزة طرد مركزي لموقع أكثر أمنا جاء بسبب تعرض موقع كرج النووي إلى “هجمات إرهابية”.

يأتي ذلك بعدما قال رافاييل غروسي، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، يوم الخميس، إن إيران نقلت الورشة الإيرانية الجديدة في نطنز لتصنيع قطع غيار أجهزة الطرد المركزي اللازمة لتخصيب اليورانيوم لموقع تحت الأرض.

وتستخدم الورشة أجهزة من منشأة مغلقة حاليا في كرج غربي طهران، التي كانت قد تعرضت في يونيو/حزيران الماضي لما وصفته إيران بأنه هجوم تخريبي من إسرائيل.

30-04-2022

ارتفاع سعر غرام الذهب اليوم السبت

ارتفع سعر غرام الذهب اليوم السبت في سوريا، ما يقارب 2000 ليرة سورية، وذلك بعد أن انخفض الخميس 4 آلاف ل.س.

ووفقاً لنشرة أسعار “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق” التي نشرتها عبر صفحتها في موقع “فيسبوك” اليوم السبت، 30 نيسان، فإن سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل 204000 للمبيع و203500 للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 174 ألف و857 ل.س للمبيع، و174 ألف و357 ل.س للشراء.

وكان سعر غرام الذهب عيار 21 قيراطاً سجل يوم الخميس 202000 للمبيع و201500 للشراء، بينما بلغ سعر الغرام عيار 18 قيراطاً 173 ألف و143 ل.س للمبيع، و172 ألف و643 ل.س للشراء.

30-04-2022

سياحة اللاذقية : حجوزات العيد مناسبة لجميع الفئات

أكد مدير السياحة في اللاذقية فادي نظام، أن حركة موسم السياحة بفترة العيد تعتبر جيدة، وننتظر بداية الموسم الفعلي مع بداية الصيف وانتهاء الامتحانات لتكون الحركة أفضل.

وأشار نظام إلى أن أجور وأسعار الإقامات في المنشآت السياحية التابعة للمديرية تناسب جميع الفئات، تبدأ من مواقع السياحة الشعبية ومنها شاطئ لابلاج في وادي قنديل وفيه أجور الأكواخ الخشبية تبدأ بـ35 ألف ليرة (حسب المساحة سواء كان لأربعة أشخاص أو أكثر)، وشاطئ الرمل الجنوبي "الكرنك" الذي يقدم الخدمات الشاطئية بأسعار رمزية.

30-04-2022

الزعيم الكوري يهدد من جديد باستخدام النووي ؟!

أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون مجدداً، بأن بلاده يمكنها أن تستخدم "بشكل استباقي" أسلحة نووية لمواجهة قوات معادية.

واعتبر جونغ أون أنه للمحافظة على التفوق المطلق للقوات المسلحة الكورية الشمالية، يجب أن تكون بيونغ يانغ قادرة على احتواء وتطويق كل المحاولات الخطيرة والتهديدات، بشكل استباقي في حال الضرورة.

وشدد على ضرورة تطوير ترسانة بلاده النووية، لتمتلك قوة عسكرية ساحقة لا يمكن لأي قوة في العالم أن تستفزها، مضيفاً بأن ذلك هو طوق النجاة الذي يضمن أمن بيونغ يانغ.

30-04-2022

لافروف يتحدث عن رفع العقوبات

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريحات نُشرت في ساعة مبكرة من صباح السبت إن رفع العقوبات المفروضة على روسيا تشكل جزءاً من مفاوضات السلام بين بلاده وأوكرانيا التي قال إنها “صعبة” لكنها مستمرة يومياً.

وقال لافروف في تصريحات لوكالة الأنباء الصينية “شينخوا” الصينية، ونشرت على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الروسية، إن “الوفدين الروسي والأوكراني يناقشان بالفعل حالياً مسودة معاهدة محتملة على أساس يومي عبر مؤتمرات الفيديو”.

30-04-2022

حالة الطقس 30/4/2022

تستمر درجات الحرارة بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية مع تأثر البلاد بمنخفض جوي خماسيني مترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو كافة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو ربيعياً حاراً وسديمياً مغبراً بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل زخات رعدية فوق المناطق الشمالية والشمالية الغربية والشرقية والجزيرة خلال ساعات بعد الظهر والمساء.

30-04-2022

لافروف: الخط الغربي المعادي لروسيا غير مبرر وليس له آفاق

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ناتو عملا على تأجيج المشاعر ضد روسيا في أوكرانيا لفترة طويلة معتبراً أن الخط الغربي المعادي لموسكو غير مبرر على الإطلاق وليس له آفاق مستقبلية.

وفي مقابلة له مع وكالة أنباء شينخوا أوضح لافروف أن الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة قادت خطاً تدميرياً طويل الأمد فيما يتعلق بموضوع الأزمة في أوكرانيا وأن أحد مكونات هذا الخط هو التوسع المتهور لحلف الناتو نحو الشرق رغم الالتزامات السياسية المناقضة لذلك.

30-04-2022

ارتفاع مؤشرات خطورة الحرائق في غابات شمال سورية

بينت منصة الغابات ومراقبة الحرائق “فيرمو” التابعة للهيئة العامة للاستشعار عن بعد ان هناك ارتفاعا في مؤشرات خطورة الحرائق اليوم لغابات شمال غرب سورية.

وتوقعت المنصة سيطرة مستوى الخطورة المرتفع على نسبة كبيرة من أراضي الغابات شمال غرب البلاد فيما تنخفض مستويات الخطورة يوم غد الى الدرجة المتوسطة.

وأوضحت المنصة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” أنه يتم إعداد الخرائط بالتعاون مع المديرية العامة للأرصاد الجوية ووزارة الزراعة والإصلاح الزراعي “مديرية الحراج” داعية إلى أخذ الحيطة والحذر من إشعال النار والإبلاغ عن أي حريق أو دخان على الأرقام المجانية 188 و113.

30-04-2022

إسقاط 18 مسيرة أوكرانية وتصفية أكثر من 120 متطرفاً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط 18 مسيرة وتدمير 4 منشآت عسكرية أوكرانية بينها مواقع قيادة وبطارية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة ومحطة رادار فضلاً عن تصفية مراكز لتجمع المسلحين الأوكرانيين.

قال المتحدث باسم الوزارة اللواء إيغور كوناشينكوف في إحاطة إعلامية اليوم “استهدفت المقاتلات الجوية الروسية تسع مناطق للمعدات العسكرية وتجمعاً للمسلحين كما تمت تصفية أكثر من 120 متطرفاً بالإضافة إلى تدمير أربع دبابات وست عربات مدرعة”.

30-04-2022

عفو عام عن الجرائم الإرهابية

Image
مرسوم

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 7 لعام 2022 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل تاريخ 30-4-2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان.

وفيما يلي نص المرسوم..

المرسوم التشريعي رقم ( 7 )

رئيس الجمهورية

بناء على أحكام الدستور

 يرسم ما يلي:

المادة (1)  يمنح عفو عام عن الجرائم الإرهابية المرتكبة من السوريين قبل  تاريخ 30-4-2022 عدا التي أفضت إلى موت إنسان والمنصوص عليها في قانون  مكافحة الإرهاب رقم (19) لعام 2012 وقانون العقوبات الصادر بالمرسوم  التشريعي رقم (148) لعام 1949 وتعديلاته.

29-04-2022

البريد السوري مستمر بعمله يومي السبت والأحد

بينت المؤسسة السورية للبريد أنها مستمرة بالعمل يومي السبت والأحد في محافظات (دمشق - ريف دمشق - درعا - طرطوس - حمص - اللاذقية - حماة - دير الزور)، وذلك حتى الانتهاء من تسليم رواتب المتقاعدين على نظامي التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات مع المنحة المالية الصادرة مؤخرا بمرسوم عن السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.

وأنهى فرع بريد حلب تسليم رواتب المتقاعدين على نظامي التأمينات الاجتماعية والتأمين والمعاشات لآخر متقاعد ومبالغ المنحة المالية، وحرصا منه على ذلك استمر بالعمل يومي الأربعاء والخميس الماضيين حتى الساعة السادسة مساء.