خطة ترامب لـ حرق الجيش الروسي

07-03-2022

خطة ترامب لـ حرق الجيش الروسي

اقترح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب في أول تصريح علني بشأن العملية الروسية في أوكرانيا أن "يرفع العلم الصيني على الطائرات الحربية الأمريكية لتشن الأخيرة ضربة قوية ضد روسيا، فيما ستشير أصابع الاتهام وقتها إلى الصين"، على حد قوله.

ونقل صحفي في "واشنطن بوست" فحوى حديث ترمب الذي قال: "علينا وضع علم الصين على طائراتنا F22 ونرسلها لحرق الجيش الروسي في الليل، ثم نقول الصين فعلتها ولسنا نحن، وسيبدآن قتال بعضهما فيما نجلس نحن ونراقب".

وكان ترمب تحدث السبت إلى مانحي اللجنة الوطنية الجمهورية "RNC" بشأن الخطوات التي يجب على الولايات المتحدة اتخاذها رداً على العملية الروسية في أوكرانيا.

واقترح ترمب أنه من خلال وضع "الأعلام الصينية" على المقاتلات الأمريكية من طراز F-22، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة ستكون وقتها قادرة على تعليم روسيا درساً من دون تحمل المسؤولية عن ذلك، في الوقت نفسه، سيثبت ذلك استراتيجيةً لإحداث شقاق بين الصين وروسيا اللذين كانا شريكين استراتيجيين في مواجهة صعود أمريكا منذ الحقبة السوفيتية.

وفي حديثه عن رد الدول الغربية في مواجهة الهجوم الروسي علق ترمب بالقول إن الناتو كان دائماً "نمراً من ورق"، وتساءل: "عند أي نقطة نقول إنه لا يمكننا تحمل هذه الجريمة الجسيمة ضد الإنسانية؟ لا يمكننا السماح بحدوث ذلك. لا يمكننا أن ندعها تستمر في الحدوث".

يشار إلى أن ترمب كان من أشد منتقدي حلف الناتو إبان فترته الرئاسية للولايات المتحدة، فيما كان المستشار الأمني ​​السابق للولايات المتحدة جون بولتون كشف في مذكراته أن ترامب كان حريصاً على سحب الولايات المتحدة من الناتو في فترة ولايته الثانية قبل الخسارة في الانتخابات أمام الرئيس الحالي جو بايدن.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...