معرض فني للتوعية والكشف المبكر عن الأورام

04-07-2022

معرض فني للتوعية والكشف المبكر عن الأورام

أقامت الجمعية السورية الخيرية لأورام الثدي، المعرض الفني “نحت – رسم” في مول السيتي سنتر، برعاية محافظ اللاذقية عامر إسماعيل هلال بهدف التوعية والكشف المبكر عن السرطان ضمن الحملة الوطنية للأورام.

وأكدت رئيس الجمعية غراء طالب لـ”الوطن” أن المعرض الفني يقدم منحوتات ولوحات رسم تمثل المرأة وفئات المجتمع ومنها ما هو خاص بأورام الثدي، بتشاركية فنية تقام للمرة الأولى بهدف الوصول إلى حملة فنية للكشف عن الأورام بشكل عام.

وأشارت طالب إلى أن الجمعية مركز مشارك في الحملة الوطنية للأورام الثلاثة “الثدي – الرحم – البروستات”، عبر مختصين من الجمعية وبفحص واختبارات بأحدث جهاز تصوير ماموغرافي موجود في سورية وذلك في مقر الجمعية.

وذكرت أن جزءا من مبيعات المعرض سيكون لدعم صندوق الجمعية لمساعدة المصابات بالأورام وذوي الشهداء بالتصوير المجاني مدى الحياة بجهازي الإيكو والماموغرافي.

الفنان النحات حسين حلبي قال : إنه يشارك بمعرض يعد الأول من نوعه في سورية، عبر 41 منحوتة خشبية منها ما يمثل سيدات يواجهن سرطان الثدي للتوعية حول هذا المرض، ومنحوتات عن ثقافة أوغاريت، وأخرى عن الواقع الراهن والسلام والتسامح.

من جهتها، أكدت الرسامة وأمين سر جمعية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الدكتورة مادلين باش آغا، لـ”الوطن”، أن هذا النشاط يعد فريداً من نوعه ويهدف إلى تشجيع المواطنين ككل على الفحص للكشف المبكر عن الأورام انطلاقاً من شعار “درهم وقاية خير من قنطار علاج”، لافتة إلى أن المشاركة عبر 11 لوحة تعبّر عما تمثله المرأة من دعامة للمجتمع السوري.

شارك في افتتاح المعرض ممثل محافظ اللاذقية وعضو المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة سامر أوسطة، ومدير الثقافة في اللاذقية مجد صارم ومدير دار الأسد للثقافة ياسر صبوح وفعاليات اهلية وشعبية.

الوطن

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...