البدء بتوريد الفوج الثاني من منظومة "إس 400" الروسية إلى تركيا

18-08-2022

البدء بتوريد الفوج الثاني من منظومة "إس 400" الروسية إلى تركيا

قال دميتري شوغاييف، مدير الهيئة الفيدرالية للتعاون العسكري الفني في روسيا، إنه تم توقيع عقد لتوريد الفوج الثاني من منظومة "إس-400" لتركيا.

وأضاف شوغاييف أنه بالفعل تم البدء بتنفيذ العقد، قائلا:تم بالفعل التوقيع على وثيقة العقد ذات الصلة بتوريد الفوج الثاني من منظومة "إس-400" إلى تركيا، والتي تنص أيضا على توطين إنتاج مكونات النظام الفردية. ودخلنا في المرحلة العملية من العقد.

ووفقا له، تظل جمهورية تركيا شريكا مهما لروسيا، حيث تتمتع الدولتان بعلاقات تجارية واقتصادية وثيقة، ويتطور التعاون الثنائي بنشاط في العديد من المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري التقني.

وتابع قائلا: "الوضع السياسي الصعب الذي تطور هذا العام أثّر سلبا على بعض جوانب العلاقات بين الجانب الروسي والشركاء، ومع ذلك فإن التعاون العسكري الفني مع تركيا يتطور تماشيا مع الاتفاقات التي تم التوصل إليها بين رئيسي البلدين. نخطط لمواصلة العمل مع الشركاء الأتراك على أساس شفاف ومتبادل المنفعة".

وشدّد في الوقت نفسه على أن نظام "إس-400" (تريومف) هو نظام فريد من نوعه، مشككا في الوقت ذاته من إمكانية أي دولة إنشاء نظام مشابه من حيث الخصائص.


وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد صرح، في نهاية أغسطس/آب من العام الماضي، على أنه لا يساوره أي شك في إمكانية شراء دفعة جديدة من هذه المنظومة.


يذكر أن روسيا وتركيا وقّعتا في عام 2017، أول عقد لتوريد منظومة الصواريخ بمبلغ 2.5 مليار دولار مع خيار شراء دفعة أخرى، وتم تسليم أول دفعة للجانب التركي في صيف وخريف 2019.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...