صندوق للتأمين على الماشية والتعويض يصل لخمسة ملايين 

03-02-2023

صندوق للتأمين على الماشية والتعويض يصل لخمسة ملايين 

كشف مدير مكتب الثروة الحيوانية في اتحاد الفلاحين معين كاسب أن قيمة الاشتراك في صندوق التأمين على الماشية 10 آلاف ليرة للرأس الواحد سنوياً ولمدة 8 سنوات فقط موضحاً أن قيمة التعويض تصل إلى  5 ملايين للرأس الواحد.

وأضاف "كاسب" أن هناك نوعان من التعويض للمشتركين في الصندوق الأول هو التعويض الكامل بشرط أن يكون الاشتراك في الصندوق مثبت وإخبار الصندوق بحدوث الإصابة خلال 24 ساعة ويقدم العلاج للحيوانات المصابة عن طريق الطبيب المعتمد، أما النوع الثاني هو نصف التعويض ويكون في حال إهمال تنفيذ تعليمات الطبيب المعالج والامتناع عن ذبح الحيوان المصاب أو علاجه عند تعرضه للمرض.

أما عن الحرمان من التعويض، قال "كاسب" إنه يكون بسبب عدم الاشتراك بالصندوق وعدم وجود رقم حقيقي لرأس الماشية والامتناع عن الإبلاغ عن مرضه بالإضافة لنفوق الحيوان نتيجة إهمال المربي.

وفي سياق متصل، بين "كاسب" أن الهدف من الصندوق هو تأمين خدمات صحية وبيطرية لمربي الماشية وتعويضهم في حالات النفوق المفاجئ نتيجة الجوائح المرضية أو الكوارث الطبيعية، مؤكداً أن الصندوق يشمل حالياً قطاع الأبقار فقط كون أعدادها أقل من بقية المواشي وضبطها الإحصائي أكثر دقة، فلكل بقرة رقم خاص وصورة شخصية.

وعن استحقاق التعويض، أشار "كاسب" إلى وجود لجنة خاصة تتضمن طبيب معالج تقوم بالمعاينة وهي من تحدده، مؤكداً أن هناك مطالبة ليكون الاشتراك في الصندوق إلزامياً حيث أن عمله مرهوناً باشتراك 75% من مربي الماشية.

يشار إلى أن صندوق التأمين على الماشية أسس عام 2018 إلا أنه لم يفعل لتعديل بعض بنوده وهو صندوق مستقل مالياً وإدارياً.


المدينة اف ام

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...