الرئيس الصيني: وضع الأمن القومي في البلاد معقد وخطير

31-05-2023

الرئيس الصيني: وضع الأمن القومي في البلاد معقد وخطير

اعتبر الرئيس الصيني شي جينبينغ، أنّ “وضع الأمن القومي في البلاد معقد وخطير”، داعيًا إلى فهم عميق لهذا الوضع المعقد وإلى تكثيف الجهود لتحديث نظام وكفاءة الأمن القومي في البلاد، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنة الأمن القومي التابعة للجنة المركزية العشرين للحزب الشيوعي الصيني، التي يرأسها.

ودعا ، “إلى فهم صحيح للمشاكل الرئيسية وبذل جهود لحماية بنية التنمية الجديدة في الصين بهيكل أمني جديد وفتح آفاق جديدة في أعمال الأمن القومي”.


وأشار المشاركون في الاجتماع إلى أن “اللجنة تحمي بحزم السيادة الوطنية وأمن ومصالح البلاد في مجال التنمية. ويتم تعزيز الأمن القومي للبلد بشكل شامل”. وأكدوا أن “قضايا الأمن القومي التي تواجه الصين اليوم أكثر تعقيدا بكثير وأكثر صعوبة في حلها”. وشددوا على “ضرورة الاستعداد لأسوأ السيناريوهات وأكثرها تطرفا والقدرة على تحمل الأسوأ”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية عن رصد 7 طائرات عسكرية و3 سفن حربية صينية في محيط الجزيرة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواجه الصين تحديات بشأن جزيرة تايوان التي تعتبرها من أراضيها، فيما تنتقد تطوير الولايات المتحدة الأميركية للعلاقات معها وتحذّرها من دعمها لاستقلال الجزيرة. كما تواجه الصين الضغوط الغربية الاقتصادية، إزاء المواجهة مع واشنطن وتطويرها المتواصل للعلاقات مع روسيا رغم الحرب في أوكرانيا.

وأمس، اعلنت القيادة العسكرية الأميركية لمنطقة المحيطين الهندي والهادي أن طائرة مقاتلة صينية نفذت مناورة “عدوانية بلا داعي” بالقرب من طائرة عسكرية أميركية فوق بحر الصين الجنوبي، في المجال الجوي الدولي.

النشرة

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...