الأبراج الفلكية ليست موجودة.. و لا يمكنها التحكّم بحياتنا!

05-01-2023

الأبراج الفلكية ليست موجودة.. و لا يمكنها التحكّم بحياتنا!

قال د. محمد العصيري رئيس الجمعية الفلكية السورية سالي أبوجمرة لمحطة شام إف إم إنّ موضوع الترويج للتنجيم و توقعات الأبراج الفلكية خاصة خلال هذه الفترة من السنة زاد عن حدّه، و أكد بناءً على مصادر و دراسات علمية فلكية أنّ الأبراج لا وجود لها حيث تعتبر خطوط وهمية تمّ ابتكارها من قبل البابليين منذ زمن بعيد و هي متغيرة، أي أنّ "برج" الشخص اليوم يمكن أن يتغير فيما بعد إذا أردنا أن نقوم بحسبة تواريخ ميلادنا بالمطابقة مع الفلك، ناهيك عن أنّ برج الجوزاء ليس مذكوراً علمياً بين الأبراج الاثني عشر!

و أضاف العصيري أن النجوم لا دخل لها بالتأثير على الأشخاص و طباعهم و تفاصيل حياتهم، فالنجوم بعيدة كل البعد – فيزيائياً - عنا ولا يمكنها أن تؤثر تأثيراً مباشراً على الإنسان.

أما عن الطاقة و الشاكرات و كل ما هو ذو صلة فقال د. العصيري إنّ كل هذا يندرج تحت عنوان "العلوم الزائفة" التي لا تستند في قواعدها على قاعدة علمية واضحة و مثبتة، و أنّ التعاطي فيها من شأنه أن يُرجع الإنسان إلى الجهل و يشيع الأفكار و المعلومات الخاطئة.
 
و أكّد العصيري أنّ الفلك علم قائم بحد ذاته لكن كل ما يشاع من توقعات عن مصائر شخصيات معينة أو الأبراج أو التنجيم أو ما يخص الطاقة لا وجود له بالمطلق.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...