موسكو تعلن عن تنفيذ غارات جوية في التنف

08-06-2024

موسكو تعلن عن تنفيذ غارات جوية في التنف

أكد مركز المصالحة الروسي في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، يوم الثلاثاء الماضي، شن غارات جوية في منطقة التنف التي تقع تحت سيطرة القوات الأمريكية وفصائل مسلحة.

وأشار نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة، يوري بوبوف، في تصريح له يوم الثلاثاء، إلى أن القوات الجوية الروسية استهدفت موقعين تابعين لمجموعات إرهابية في منطقة التنف بمحافظة حمص السورية، التي تسيطر عليها الولايات المتحدة.

وذكر بوبوف أن الضربات الجوية الروسية دمرت معسكرين للمسلحين الذين انطلقوا من منطقة التنف واختبأوا في أماكن وعرة داخل سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص.

وفي الثاني من يونيو الجاري، أعلن مركز المصالحة الروسي عن استهداف قاعدة للمسلحين في منطقة التنف، مشيرًا إلى أن العملية تمت ضمن المنطقة التي تخضع للسيطرة الأمريكية في شرق محافظة حمص.

وفي الأول من يونيو الجاري، أكد المركز الروسي تنفيذ غارات جوية على مواقع انتشار المسلحين الذين خرجوا من منطقة التنف، موضحًا أنهم كانوا يختبئون في مواقع يصعب الوصول إليها في سلسلة جبال العمور بمحافظة حمص.

تعتبر منطقة التنف، الواقعة في جنوب شرق سوريا، ذات أهمية استراتيجية كبيرة نظراً لموقعها على تقاطع الحدود السورية العراقية الأردنية.

وتضم المنطقة واحدة من أهم القواعد الأمريكية في سوريا. ووفقاً لتقارير سابقة نشرها موقع “المونيتور” الأمريكي، فإن هذه القاعدة تقدم معلومات استخباراتية للطيران الإسرائيلي الذي يشن غارات جوية على سوريا.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...