أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

17-05-2017

قالت وسائل إعلام سعودية معارضة إنّ سلاح الجوّ السعودي شنّ عمليّات قصف جوي على حيّ المسورة في منطقة العوامية، وقد انتشرت مقاطع فيديو على وسائل التواصل تظهر الدمار الذي خلّفه القصف.

وذكرت قناة "نبأ" المعارضة السعودية أنّ الاضطرابات امتدّت إلى قرى مجاورة للعوامية، مشيرة إلى المنطقة  تعرّضت لحصار لليوم السابع على التوالي، من قبل قوات الأمن السعودية.

06-05-2017

اكدت منظمة “هيومان رايتس ووتش” أن قوات نظام بني سعود استخدمت قنابل أمريكية في “الهجمات الأكثر دموية” خلال عدوانها على اليمن مشيرة إلى أن الولايات المتحدة أصبحت طرفاً في هذا العدوان خلال الأشهر الأولى من القتال دعماً لتحالف بني سعود.

08-01-2017

 أعلن نظام بني سعود مقتل “إرهابيين” اثنين وإصابة شرطي في اشتباكات بالرياض.

ونقلت وكالة نظام بني سعود عن المتحدث الأمني بوزارة الداخلية قوله.. إن “الجهات الأمنية طوقت منزل الإرهابيين وهما سعوديان في حي الياسمين شمال مدينة الرياض والذي اتخذاه وكراً لتصنيع المواد المتفجرة من أحزمة وعبوات ناسفة ونتج عن العملية مقتلهما وإصابة أحد رجال الأمن بإصابة طفيفة نقل على إثرها للمستشفى”.

06-01-2017

قتل وأصيب العشرات من مرتزقة نظام بني سعود في قصف صاروخي استهدف تجمعات لهم فيما قتل 4 جنود سعوديين برصاص الجيش اليمني في محافظة تعز.

ونقل موقع المسيرة نت عن مصدر يمني قوله إن “الجيش اليمني واللجان الشعبية استهدفوا بصاروخ باليستي متوسط المدى تجمعا لمرتزقة العدوان بمعسكر شعب الجن في باب المندب بتعز حيث أصاب هدفه بدقة عالية مخلفا عشرات القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة”.

05-01-2017
اختتم حكام البحرين العام الماضي، 2016، بالحدث الأكثر تعبيراً عن حقيقة توجهاتهم وارتباطاتهم، وذلك بلقائهم بالحركة الحسيدية «حباد»، وهي الأكثر تشدداً في الموقف من الشعب الفلسطيني واحتلال أرضه. كذلك أظهروا التزاماً عملياً بالنهج الذي عبّدته المملكة السعودية في الطريق إلى التحالف العلني مع إسرائيل
04-01-2017

حكمت محكمة سعودية على عشرات من العمال الأجانب بالسجن والجلد بسبب مشاركتهم في احتجاجات العام الماضي عندما لم تدفع لهم مجموعة بن لادن أجورهم لأشهر عدة، حسبما ذكرت تقارير إعلامية الثلاثاء.
وحسب وكالة (فرانس برس)، لم تكشف صحيفتا «الوطن» و«عرب نيوز» السعوديتان اللتان أوردتا الخبر، جنسية العمال الـ49 كما لم يتسن الحصول على تفاصيل فورية عند اتصال الوكالة بموظفي السفارات الأجنبية.

29-12-2016
قد يكون عام 2016 الأثقل وطأة على السعودية، بفعل الخسائر التي لحقت بالمملكة في غير ساحة من ساحات الصراع. خسائر يتقدمها ما تتكبّده الرياض في اليمن، حيث تحاول منذ 21 شهراً تحقيق نصر ميداني يمكنها ترجمته سياسياً... من دون جدوى
28-12-2016
في الوقت الذي تواصل فيه إيران محادثاتها مع روسيا وتركيا بشأن حلّ الأزمة السورية، صرّح وزير الدفاع الإيراني، أمس، بمواقف حادّة كان أهمها ما توجّه به إلى الرياض
27-12-2016

أقرت وزارة داخلية نظام بني سعود اليوم بانخراط اكثر من ألفي سعودي في صفوف التنظيمات الإرهابية معظمهم في سورية.
ويعد نظام بني سعود المسؤول الأكبر عن تفريخ الإرهاب وانتشاره في المنطقة والعالم عبر الفكر الوهابي المتطرف الذي يتبناه ويحاول هذا