أرشيف البلدان
أرشيف الأيام
الأجندة

07-03-2017

وصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الجمهورية الإسلامية في إيران بأنها الخطر الأكبر على الأمن القومي الإسرائيلي، مشيراً إلى أن أحد الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية يقدر أن أكثر من 80% من مشكلات تل أبيب الأمنية تنبع من إيران.

03-02-2017

واصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب تصعيد خطابه المعادي لإيران، الذي بدأ قبل أيام قليلة على خلفية إجراء إيران اختبار إطلاق "صواريخ بالستية". وغداة توجيه مستشاره للأمن القومي مايك فلين "تحذيراً رسمياً" لإيران، صرّح ترامب، في حديث إلى الصحافيين أمس، بأن كل الخيارات "مطروحة على الطاولة" في ما يتعلق بالرد على تجربة "الصاروخ البالستي" الإيراني.

03-02-2017

أشارت وكالة «نوفوستي» الروسية إلى أن وفداً روسياً من أعضاء «لجنة الدفاع والأمن» في مجلس الاتحاد، سيقوم بزيارة لإيران مطلع الشهر المقبل، لبحث عدد من المسائل، بينها التسوية السورية.

01-02-2017

عاد البرنامج الصاروخي الإيراني إلى الواجهة، بعدما أعلن البيت الأبيض، أول من أمس، أنه على علِم بتجربة صاروخية أجرتها طهران، من دون أن يكشف عن تفاصيل، ومن دون توجيه انتقادات لهذه التجربة. وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر «نحن على علم بأن إيران أطلقت ذلك الصاروخ، وندرس طبيعته بالتحديد».

17-01-2017

أعلنت إيران أنها قدمت مشروعاً لإنهاء الأزمة السورية، ينص على «وقف فوري لإطلاق النار، وتنفيذ إصلاحات، وبلورة حوار داخلي، وإجراء انتخابات شاملة»، وفي الوقت نفسه جددت تأكيد دعمها المستمر لسورية وقيادتها في مواجهة الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

15-01-2017

حسمت موسكو بقوة أمس السجالات السياسية التي شهدتها التحضيرات لمحادثات أستانا بين الحكومة السورية والمعارضة المزمع عقدها في 23 الجاري أمس ولاسيما من ناحية المدعوين بتأكيد أن الدعوات تتم عبر الإعلان الروسي التركي الإيراني المشترك «لا غيره» على حين لم تحسم ميليشيات المعارضة المسلحة قرارها بالمشاركة.

08-01-2017

وصل أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني اليوم الاحد إلى دمشق، وسيلتقي خلال هذه الزيارة الرئيس السوري بشار الاسد ورئيس مكتب الأمن الوطني السوري اللواء علي المملوك.

03-01-2017

وسط محاولات غربية للتشويش على الجهود الروسية الرامية إنجاح محادثات أستانا واتفاق وقف الأعمال القتالية، بعد استبعادهم منها، أضافت طهران إلى غيظهم التأكيد أن «مسألة حضور دول أخرى غير مطروحة حتى الآن»، على حين استكمل الجيش العربي السوري عملياته ضد تنظيمي داعش وجبهة النصرة (فتح الشام) المستثنيين من اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي صمد لليوم الرابع على التوالي.

28-12-2016
في الوقت الذي تواصل فيه إيران محادثاتها مع روسيا وتركيا بشأن حلّ الأزمة السورية، صرّح وزير الدفاع الإيراني، أمس، بمواقف حادّة كان أهمها ما توجّه به إلى الرياض
28-12-2016

أعلنت طهران، يوم أمس الثّلاثاء، نجاح المرحلة الثّانية من مناورة للقوّة الجوّيّة للجيش الإيراني في إطلاق منظومة صواريخ متوسّطة المدى لتفادي هجمات جوية على المنشآت الحساسّة جنوب البلاد.