حماة

الموقع
17-12-2021

مقتل شاب بسبب خلاف على جوال

أخبر مركز شرطة ناحية ببيلا في ريف دمشق بحصول مشاجرة في محلة (دف الشوك) بين عدة شبان مراهقين، فتم إرسال دورية إلى المكان، وتبين قيام المدعو (محمد. ك) بالتهجم على منزل المواطن (مصطفى. ك) وطعنه عدة طعنات بجسده وإسعافه إلى المشفى مفارقاً الحياة، وبالتحري تبين أن عدة أشخاص اشتركوا في المشاجرة وتم إلقاء القبض عليهم وهم المدعوين (محمد. ع) و(بلال . د) و(احمد . 

15-12-2021

وثيقة وطن: تكرم القصص الفائزة بجائزة حكايتي للعام 2021

حكايات وقصص من الواقع السوري المعاش خلال الحرب الإرهابية التي شنت على سورية خطها أصحابها بأقلامهم لتكون وثيقة للتاريخ تثبت حقيقة المعاناة التي عاشها أهالي قرى وبلدات عانت من الحصار والحرب لتوثقها مؤسسة وثيقة وطن ضمن أرشيفها.

تسع حكايات فازت بجائزة أفضل حكاية واقعية قصيرة ضمن مسابقة هذه حكايتي للعام 2021 في احتفالية أقامتها المؤسسة في مكتبة الأسد مساء اليوم حيث شاركت المئات من القصص السورية في المسابقة التي خضعت للتقييم من قبل لجنة تحكيم مختصة.

12-12-2021

ماذا تقول خارطة الجفاف السورية؟

زياد غصن:

لا تبدو المؤشرات حتى الآن مشجعة على صعيد الإنتاج الزراعي لهذا الموسم، فالهطولات المطرية المسجلة حتى نهاية الشهر الماضي لا تزال متدنية جداً، وهذا ما انعكس سلباً على حجم المساحات المزروعة بمختلف المحاصيل الشتوية، حيث تؤكد بيانات وزارة الزراعة أن نسبة المساحات المزروعة بمحصول القمح لم تتجاوز لغاية السادس من هذا الشهر 18% مقارنة مع المساحات المخطط زراعتها، وانخفضت النسبة إلى حوالي 8% بالنسبة للمساحات المزروعة بالبقوليات الغذائية، في حين ارتفعت إلى حوالي 27% للشعير، و53% للبطاطا الخريفية.

09-12-2021

تنفيذ أعمال مد كبل ضوئي في السلمية

نفذت الشركة السورية للاتصالات – فرع حماة أعمال تمديد كبل ضوئي من مركز هاتف سلمية إلى بناء المؤسسة الاجتماعية العسكرية في مدينة سلمية بريف حماة الشرقي وذلك لتحسين جودة الاتصالات للمشتركين.


وأوضح مركز البريد في مدينة سلمية أن المشروع جاء في ضوء ازدياد عدد المشتركين والسعي لتحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة لهم، مشيراً إلى أن الورشات قامت بأعمال حفريات بطول 180 متراً وبعمق متر لإنجاز مد الكبل الضوئي إضافة إلى تجهيز عدد من غرف التفتيش.

06-12-2021

وزير التربية: لا مانع من تدريس اللغة الكردية في المدارس السورية

Image
وزارة التربية

أفاد وزير التربية دارم طباع عبر برنامج “المختار” الذي يُبث على إذاعة “المدينة إف إم” وتلفزيون الخبر أنه لا مانع من تدريس مناهج باللغات الخاصة بالقوميات الوطنية لكن ذلك وفق قوانين محددة وأن الوزارة تعمل على إعادة المدارس وسط غياب الدعم الدولي من المانحين وأن الجهات التربوية الرسمية مازالت تقوم بالتزاماتها تجاه المؤسسات التعليمية الواقعة خارج سيطرة الدولة.

04-12-2021

إصابة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في مورك

أصيب مدنيان بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات التنظيمات الإرهابية في مدينة مورك بريف حماة الشمالي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة  أن لغماً أرضياً من مخلفات التنظيمات الإرهابية انفجر في مدينة مورك بالريف الشمالي للمحافظة ما تسبب بإصابة مدنيين اثنين بجروح تم نقلهما إلى المشفى.

واستشهد مواطن وأصيب اثنان آخران أمس بانفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) في محيط وادي العذيب بالقرب من سد السيب بريف حماة الشرقي.
 

03-12-2021

وزير الكهرباء: 5 محطات كهروشمسية قيد الدراسة والتعاقد.

كشف وزير الكهرباء المهندس غسان الزامل في حديث خاص للثورة عن تقدم خمس شركات من القطاع الخاص بطلبات رسمية إلى الوزارة لإنشاء خمس محطات كهربائية تعمل على الطاقات المتجددة "كهروشمسية تحديداً"، في أربع محافظات.

وأشار الوزير الزامل إلى أن الطلبات الخمسة تم وضعها وعلى الفور على طاولة اللجان الفنية المختصة، في خطوة تسبق مرحلة منح الترخيص النهائي للشركات الخمس المتقدمة، مشيراً إلى أن المحطات الخمس ستتوزع في محافظات ريف دمشق "محطتان استطاعة كل منها 100 ميغا واط،، وفي حلب "باستطاعة 100 ميغا واط"، وحمص "50 ميغا واط"، ومثلها في محافظة حماة.

03-12-2021

ضبط منشأة لتصنيع الزيت المغشوش في اللاذقية

قام فرع الأمن الجنائي في اللاذقية بضبط منشأة لتصنيع مادة زيت القلي المغشوش وتوقيف أربعة أشخاص يقومون بتصنيع الزيت ضمن هذه المنشأة ووضع ماركة مزورة عليها وبيعها للمحلات ضمن مدينة اللاذقية وهم المدعوين (حسين . ا) و(منير . ا)،و(أحمد. ع) و(أحمد .

01-12-2021

ما الذي يحدث شرق سوريا.. هل غيرت واشنطن استراتيجتها؟

Image
الولايات المتحدة تغير استراتيجيتها.. ما الذي يحدث شوق سوريا

في شهر آذار من عام 2019، وقف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أمام مجموعة من الصحافيين، حاملاً خريطة مطبوعة على ورقة، متفاخراً بخُلوّ جميع المناطق الظاهرة فيها من تنظيم «داعش»، مُعلِناً حينها القضاء على «دولة الخلافة»، بعد السيطرة على آخر معاقل التنظيم في بلدة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي، إثر عملية مشتركة بين «قوات سوريا الديموقراطية» (قسد) وقوات «التحالف الدولي» الذي تقوده واشنطن.

29-11-2021

حماة: جدة تشيع خبر اختطاف حفيدتها على يد والدتها والشرطة تكشف الحقيقة

نشرت بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي منشورات تضمن تعرّض طفلة اسمها (بيسان) للخطف من قبل امرأة مجهولة في حي ضاحية أبي الفداء بحماة.

بالتدقيق تبين أن ذوي الطفلة راجعوا قسم شرطة الشريعة في حماة مدعين بأن والدة الطفلة (بيسان) عمرها ثلاث سنوات خرجت من منزلها برفقة والدتها وتوجهت إلى جهة مجهولة، ولم يتمكنوا من العثور عليها رغم السؤال والبحث عنها.