اللاذقية

الموقع
17-12-2021

إغلاق منشأة لإعادة تدوير أحذية قديمة في جبلة

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية سامر سوسي تشميع منشأة مخالفة بصناعة نعل الأحذية في المنطقة الصناعية بجبلة.

وأشار سوسي إلى عدم حيازة المنشأة على تراخيص أو بطاقات مواصفة للبضاعة الموجودة فيها، مبيناً أن المنشأة تقوم بصناعة نعل الأحذية عن طريق فرم الأحذية القديمة وإعادة تدويرها.

ولفت إلى ضبط كميات كبيرة من المواد الأولية منها ٤ آلاف نعل مصنع، مشيراً إلى حجز البضائع وتشميع المنشأة وإحالة المخالف إلى القضاء المختص أصولاً.


الوطن

15-12-2021

لماذا ألغى لافروف زيارته إلى “إسرائيل”؟

في الشرق الأوسط وحوله، تتطوّر سلسلة من الأحداث المترابطة فيما بينها والمثيرة للقلق: تحركات عسكرية أميركية في سوريا والعراق، عدوان إسرائيلي على اللاذقية، تحضيرات لمواجهة جديدة بين غزة والاحتلال الإسرائيلي. وفي الوقت نفسه، تستمرّ في فيينا محادثات النووي الإيراني في ظلّ تهديدات إسرائيلية وأميركية بضربة عسكرية. ومع ذلك، يصعب على أساس هذه التطورات تحديدُ الصورة العامة للموقف، واستقراء السيناريوهات المحتملة لهذه التطورات.

15-12-2021

14 مليار ليرة لمشروع سكن الشباب باللاذقية

كشف المهندس كنان سعيد مدير فرع المؤسسة العامة للإسكان في اللاذقية أنه تم تنفيذ وتسليم 4080 شقة سكنية من قبل المؤسسة العامة للإسكان في محافظة اللاذقية ضمن مشروع سكن الشباب بموقع شارع الثورة.

وأشار سعيد إلى أن المشروع يتضمن أبنية طابقية مزدوجة مؤلفة من 5 طوابق وبرجيات تتألف من 10 إلى 14 طابقاً إضافة إلى مقاسم مخصصة لدور العبادة والمدارس وأماكن لإنشاء مولات تجارية وأن المشروع قيد التسليم لبلدية محافظة اللاذقية.

15-12-2021

وثيقة وطن: تكرم القصص الفائزة بجائزة حكايتي للعام 2021

حكايات وقصص من الواقع السوري المعاش خلال الحرب الإرهابية التي شنت على سورية خطها أصحابها بأقلامهم لتكون وثيقة للتاريخ تثبت حقيقة المعاناة التي عاشها أهالي قرى وبلدات عانت من الحصار والحرب لتوثقها مؤسسة وثيقة وطن ضمن أرشيفها.

تسع حكايات فازت بجائزة أفضل حكاية واقعية قصيرة ضمن مسابقة هذه حكايتي للعام 2021 في احتفالية أقامتها المؤسسة في مكتبة الأسد مساء اليوم حيث شاركت المئات من القصص السورية في المسابقة التي خضعت للتقييم من قبل لجنة تحكيم مختصة.

12-12-2021

ارتفاع تكاليف إنتاج الفروج والبيض

بيّن مدير منشأة الدواجن في اللاذقية باسم حسن، أن ارتفاع أسعار البيض والفروج يعود لارتفاع تكاليف الإنتاج والاستخدامات، من علف وبيطرة وخدمات أخرى، مضيفاً: إن لمبدأ العرض والطلب تأثيراً على الأسعار بالسوق بشكل عام.


وذكر حسن أن عدد المداجن المرخصة حوالي 200 مدجنة نصفها متوقف عن العمل حالياً بسبب الخسائر، موضحاً إن المربي يتوقف عن تربية الدواجن بشكل مؤقت عند تراجع الأسعار ويعود ليربي من جديد عند ارتفاع السعر، وهذه الحال مستمرة منذ سنوات جراء عدم استقرار السوق.

11-12-2021

القبض على حرامي الغاز باللاذقية

وردت شكاوي إلى قسم شرطة الرمل الشمالي في اللاذقية حول قيام شخص بالنصب والاحتيال على عدد من المواطنين وسرقة أسطوانات الغاز العائدة لهم بحجة استبدالها لهم .

09-12-2021

إصلاح أعطال كهربائية باللاذقية وتركيب محولة في تدمر

قامت مؤسسة كهرباء اللاذقية بإصلاح أعطال الشبكة الكهربائية التي تسببت بها العاصفة المطرية وأدت إلى حدوث أضرار مختلفة في العديد من مناطق المحافظة.

وذكر المهندس جابر العاصي مدير المؤسسة أن العاصفة سببت أضراراً بالشبكة الكهربائية منها سقوط برج على خط العشار في واد عميق بمحيط قرية حرف الصليب ما أدى إلى خروج 10 مراكز تحويل من الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن قرى عدة مشيراً إلى أن ورشات شركة كهرباء اللاذقية تعمل على نصب برج حديدي بدلاً منه حيث ستتم تغذية القرى المتضررة مؤقتاً من خط عين شقاق.

09-12-2021

القبض على عصابة تشليح وسرقة في حي دمسرخو باللاذقية

بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية حول وجود عصابة تمتهن عمليات السلب والسرقة بقوة السلاح وتقوم بترويج المواد المخدرة في أحياء مدينة اللاذقية، وبكمين محكم تمكن فرع الأمن الجنائي في اللاذقية وبمؤازرة الدوريات المشتركة من توقيف عصابة مؤلفة من أربعة أشخاص ثلاثة منهم أشقاء وهم المدعوين (مهران. ك) و(علي . ر)، و(طلال . ك) و(حسين.

08-12-2021

تنين بحري يضرب الساحل السوري ويحدث أضرارا في مزروعات الفلاحين

Image

ضرب تنين بحري كورنيش مدينة بانياس الجنوبي وألحق أضراراً كبيرة في الزراعات المحمية .

وبيّن رئيس فرع اتحاد الفلاحين بطرطوس محمد ميهوب أن الأضرار التي حصرت حتى الآن نتيجة تنين ضرب المنطقة وبمعظمها في منطقة القلوع، شملت قبة سباعية (سبعة بيوت محمية مفتوحة على بعضها) وأضرار في عدد من البيوت المحمية بتطاير النايلون وانكسار الحديد.

وباتصال مع مدير زراعة طرطوس علي يونس أكد أن المديرية لم تحص أي اضرار حتى الآن نتيجة سوء الأحوال الجوية وصعوبة وصول المهندسين.

كما سجلت محافظة اللاذقية أضراراً في عدة قطاعات، في أول الأيام الماطرة بسبب سرعة الرياح واشتدادها.