رياضة

26-09-2022

خسارة ثانية لمنتخبنا الأول

تعرض منتخبنا الأول بكرة القدم للخسارة في مباراته الثانية ضمن دورة الأردن الدولية وجاءت أمام منتخب العراق اليوم الاثنين بهدف سجله أيمن الحسين عند الدقيقة السابعة والعشرين.

وبذلك يحل منتخبنا في المركز الرابع والأخير على حين تلعب الأردن المستضيفة مع عمان بعد قليل لمعرفة البطل. 

وكانت الأردن تأهلت للنهائي بفوزها على منتخبنا بهدفين بينما تأهلت عمان بركلات الترجيح على حساب العراق بعد التعادل بهدف لهدف.

يذكر أن المباراتين بمنزلة الاستعداد لنهائيات أمم اسيا تحت قيادة المدرب القديم الجديد حسام السيد.

 الوطن أون لاين

23-09-2022

نسور قاسيون يواجه النشامى في بطولة ودية

تنطلق اليوم الجمعة في العاصمة الأردنية عمان دورة رباعية دولية لكرة القدم، بمشاركة 4 منتخبات عربية، هي سوريا والأردن وعُمان والعراق.

وتشارك المنتخبات الأربعة بمعظم لاعبيها المحترفين في الخارج، مما سينعكس ذلك بالفائدة على المنتخبات، التي تستعد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة العام القادم.

ويعتمد نظام الدورة على طريقة المربع الذهبي، حيث تطمح الفرق الأربعة الى تحقيق الفوز بهدف خوض مباراة تحديد هوية البطل، فيما سيلتقي الخاسران بهدف تحديد صاحب المركز الثالث.

20-09-2022

ميسي يحطم الرقم التاريخي لرونالدو وبيليه

بات قائد الأرجنتين، ونجم باريس سان جرمان الحالي، ليونيل ميسي، اللاعب الذي سجل أكبر عدد من الأهداف بدون حساب ركلات الترجيح في تاريخ كرة القدم، وذلك بعدما أحرز هدف فوز فريقه على نادي أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي، الأحد. 

ورفع المهاجم الأسطوري رصيده إلى 672 هدفا بدون ركلات جزاء، متجاوزا رصيد النجم البرازيلي بيليه، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، البالغ 671 هدفا لكل منهما، بحسب صحيفة "ماركا يونيفرسال".

وحقق اللاعب البالغ من العمر 34 عاما، الذي تم اعتباره أفضل لاعب في مباراة الأحد، هذا الإنجاز بينما لعب 150 مباراة أقل من نظيره البرتغالي رونالدو.  

16-09-2022

بن سلمان يطلق استراتيجية الألعاب والرياضات الإلكترونية

أطلق ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية، في خطوة جديدة نحو جعل السعودية مركزا عالميا في هذا القطاع بحلول عام 2030.

وقالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إن الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية تسهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 في تنويع الاقتصاد وتوفير الفرص الوظيفية في مختلف القطاعات، وتقديم ترفيه عالي المستوى للمواطنين والمقيمين والزائرين على حد سواء.

15-09-2022

الريال يواصل بدايته القوية في الأبطال

واصل ريال مدريد الإسباني حامل اللقب بدايته القوية بفوز متأخر في الدقائق الأخيرة على ضيفه لايبزيغ الألماني 2 – صفر الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

ويدين الملكي، حامل الـ 14 لقب في البطولة، بفوزه إلى لاعب وسطه الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 80، والبديل ماركو أسنسيو صاحب الهدف الثاني 90+1.

بهذا الفوز انفرد الريال بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق نقطتين، بعد فوزه في الجولة على مضيفه سلتيك الأسكتلندي بثلاثية نظيفة.

14-09-2022

أبطال أوروبا: بايرن يؤكد عقدة برشلونة والليفر يخطف الفوز في الوقت القاتل

اختتمت منافسات اليوم الأول من الجولة الثانية لدور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 حيث أقيمت 7 مباريات بعد تأجيل مواجهة رينجرز ضد نابولي.

وفي أبرز المواجهات، كرّس بايرن ميونخ عقدة برشلونة بالفوز عليه 2-0، حيث لم يتذوق برشلونة طعم انتصاره طوال رحلاته في هذا الملعب، وسجل لوكاس هيرنانديز وليروي ساني هدفي بايرن ميونيخ في الدقيقتين 50 و 54.

وفي مباراة ثانية من نفس المجموعة، فرض إنتر ميلان الإيطالي نفسه كمنافس على بطاقة التأهل عندما عاد من ملعب فيكتوريا بلزن بفوز 2-0 على بطل التشيك.

12-09-2022

سوريا تكتسح جزر ماريانا بعشرة أهداف في تصفيات كأس آسيا

حقق منتخب سوريا للشباب، فوزه الثاني، بعد تغلبه على جزر ماريانا بـ10 أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت مساء اليوم الاثنين، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 20 عام.

وأنهى نسور قاسيون الشوط الأول بالتقدم بستة أهداف دون مقابل، تناوب على تسجيلها كل من مهند فاضل في الدقيقة 6 و34، الياس سفر في الدقيقة 9 و25، هوزان عثمان في الدقيقة 11، محمود النايف في الدقيقة 40.

 وفي الشوط الثاني سجل منتخب سوريا، رباعية، تناوب عليها زكريا رمضان في الدقيقة 58، محمود الأسود في الدقيقة 60، محمود مهنا في الدقيقة 68، هوزان عثمان من ركلة جزاء في الدقيقة 74.

11-09-2022

الفيفا والاتحاد الآسيوي يرسلان وفداً مشتركاً إلى سورية والهدف رفع الحظر

ذكر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم أن الاجتماعات بين رئيس اتحاد كرة القدم صلاح رمضان ونائبه عبد الرحمن بركات مع رئيس الفيفا إنفانتينو التي جرت مؤخراً في قطر أثمرت عن قرار بإرسال وفد مشترك من الفيفا والاتحاد الآسيوي لزيارة سورية والاطلاع على الأوضاع فيها تمهيداً للسماح باستضافة المباريات الودية.

ومعلوم أن المنتخبات السورية لكرة القدم تحت الحظر منذ بداية الأزمة في سورية عام 2011، حيث لعب منتخب سورية وقتها أمام طاجيكستان في الأردن، ومن يومها يلعب المنتخب بعيدا عن أرضه.

10-09-2022

من هو الفريق الأوروبي الذي يشجعه زعيم كوريا الشمالية؟

رغم الغموض الذي يكتنف شخصية زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والمعلومات الشحيحة عن هواياته واهتماماته خارج نطاق السياسة والحكم، إلا أن تقارير بريطانية كشفت عن ولعه بكرة القدم، وكشفت النقاب عن الفريق الأوروبي المفضل بالنسبة له.


بحسب تقرير لموقع Sport Bible البريطاني، فإن كيم جونغ أون يُعد من كبار المشجعين والمعجبين بفريق مانشستر يونايتد.

وحسب الموقع، فإن كيم جونغ أون أفصح عن ميوله الكروية بتشجيع “الشياطين الحمر” خلال جلسة خاصة جمعته بالسيناتور الإيطالي السابق أنطونيو رازي.

09-09-2022

لاعبة عربية في نهائي بطولة الولايات المتحدة للتنس

تأهلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر، إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس، وبذلك أصبحت أول عربية وأفريقية تصل إلى هذه المرحلة من البطولة.

وتفوقت جابر البالغة من العمر 28 عاما في النصف النهائي على الفرنسية كارولين غارسيا (17) التي تفوقت على الأمريكية كوكو غوف 6-3، 6-4 في أجواء صاخبة.

وتفوقت جابر، المصنفة خامسة عالميا، على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-4 و7-6 (7-4) في ربع النهائي.

وتُكنى جابر بـ"وزيرة السعادة" في تونس عطفا على الفرح الذي تجلبه لأبناء وطنها، ومع ذلك اعترفت بأن عصبيتها تغلبت عليها في بعض الأحيان، عندما ضربت مضربها عدة مرات.