حوادث

27-09-2022

وفاة صاحب مصنع وإصابة ولده جراء انفجار أسطوانة غاز

نشب حريق ضمن معمل معد لتصنيع إسفنج عازل للأنابيب البلاستيكية على طريق درعا القديم (حوش بلاس) شارع بور سعيد بريف دمشق نتيجة انفجار أسطوانة غاز ضمن المعمل ، نتج عن الحريق وفاة صاحب المعمل المواطن (عبد الرحمن .ج) وإصابة ولده المدعو (عدنان).

على الفور حضرت شرطة منطقة داريا إلى المكان وبمتابعة قائد شرطة محافظة ريف دمشق ، وحضر فوج إطفاء ريف دمشق وتم إخماد الحريق ، ونقل المتوفي إلى مشفى المواساة بدمشق ، وإسعاف المصاب إلى مشفى السلام بريف دمشق.

وزارة_الداخلية_السورية

27-09-2022

ضبط محطة محروقات وموزعي مازوت مخالفين في ريف دمشق

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق محطة محروقات، تقوم بالإتجار بمادتي المازوت والبنزين وموزعي مازوت مدعوم، يغشون بالتعبئة ومخابز ومعتمدي خبز مخالفين ومعمل ألبان وأجبان، يحتوي مواد غذائية فاسدة.


وأوضحت المديرية أنه تم ضبط محطة محروقات في معربا بمخالفة وجود كمية زائدة من المازوت والبنزين عن رصيد المحطة بقصد الإتجار بها، وتم تغريم المخالف بـ 13.210.500 ليرة سورية.

26-09-2022

سرق خمسة عشر سيارة بواسطة مفتاح مطابق

نتيجة الجهود التي تبذلها الوحدات الشرطية في محافظة حلب، في مكافحة الجـ.ريمة وإلقاء القبض على مرتكبيها ،تمكن قسم شرطة باب الفرج من إلقاء القبض على شخص ويدعى (محمد . ف) لإقدامه على سرقة خمسة عشر سيارة بواسطة مفتاح مطابق.

تم استرداد سيارتين، ومصادرة مفاتيح مطابقة وعدة خلع وفك يستخدمها في عمله.

نظم الضبط اللازم بحقه وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص أصولاً.

وزارة_الداخلية_السورية

26-09-2022

كشف شبكة في دمشق تمتهن تهريب الأشخاص خارج القطر بوثائق مزورة

من خلال قيام قسم شرطة المرجة في دمشق بالتحري عن معلومات وردت إليه بوجود عدة أشخاص  بحوزتهم وثائق مزورة، وبتدقيق الوثائق الشخصية للمذكورين تبين أنها مزورة ، وتم إحضارهم إلى مركز القسم وبسؤالهم عن مصدر البطاقات العائلية المزورة اعترفوا بأن مصدرها هو شخص يدعى (احمد. م)، وبعد البحث والتحري تم إلقاء القبض عليه وتبين أنه أحد أفراد شبكة تمتهن تهريب الأشخاص خارج القطر بوثائق مزورة بالاشتراك مع أشخاص متوارين خارج القطر، وبدلالته تم مصادرة الأدوات المستخدمة في التزوير من منزله الكائن في حي الفحامة بدمشق، وبالتحقيق معه اعترف بأنه يستخرج " بيانات شخصية " للمواطنين المراد تسفيرهم عن طريق المدعو (سامر.

26-09-2022

توقيف شخص ينشر مقاطع فيديو مسيئة للمواطنين

بعد انتشار مقاطع فيديو مسيئة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي من قبل شخص يدعى ( ف . ك ) يقوم من خلالها بتوجيه الإساءة بشكل غير مباشر لبعض المواطنين وللرأي العام ، وقيامه بالنشر دون ترخيص أو موافقة.

قام فرع مكافحة الجرائم المعلوماتية في إدارة الأمن الجنائي بإلقاء القبض عليه بالتنسيق مع القضاء المختص، وتم التحقيق معه حول المحتوى الذي قام بنشره واعترف بما نسب إليه، وتعهد بعدم نشر مثل هذه الفيديوهات المسيئة، وسيتم تقديمه إلى القضاء المختص.

25-09-2022

في «ريف اللاذقية».. أطلق الرصاص على رئيس البلدية وهرب !

أطلق مواطن النار في بلدة الفاخورة التي تتبع لمنطقة القرداحة على رئيس مجلس البلدية “إبراهيم حسن”.

ولاذ الجاني  بالفرار عقب الحادثة، حيث أذاعت الجهات الشرطية البحث عنه».

وبحسب المعلومات الأولية أن «الحادث وقع نتيجة خلاف حول أرض بين الفاعل ورئيس مجلس البلدية، الذي يتلقى العلاج حالياً في المشفى نتيجة إصابته في القدم».

 

25-09-2022

أخ ينتقم لابنه من أخيه بالسويداء بعد عدة سنوات

شهدت محافظة السويداء حادثة مأساوية بين أفراد عائلة واحدة، حيث أقدم أحد سكان المحافظة على قتل أخيه انتقاماً لقتله ابنه قبل 3 سنوات.

وذكرت مصادر اعلامية محلية أن معضاد الخطيب أقدم على قتل شقيقه عماد الخطيب بطلق ناري في بلدة المزرعة بريف السويداء الغربي، الجمعة، وذلك بعد تجدد الخلافات بينهما.

ولفتت المصادر إلى أن خلافاً نشب بين الأخوين الجمعة، تطور لقيام معضاد بإطلاق النار على جميل من بندقية صيد، ما أدى إلى مقتله، في حادثة مأساوية صدمت الأهالي في المحافظة.

25-09-2022

نائب عام محكمة الجنايات بالأردن ينهي حياة زوجته وابنه

صُدم الشارع الأردني، بعد أن أقدم نائب عام محكمة الجنايات الكبرى على قتل زوجته (البالغة من العمر 43 عاماً) وابنه (البالغ من العمر 16 عاماً)، رمياً بالرصاص في مزرعة خاصة به في منطقة دبين بمحافظة جرش شمال الأردن.

وفي تفاصيل القضية أقدم نائب عام محكمة الجنايات الكبرى على إطلاق النار على زوجته وابنه وجرى إسعافهما للمستشفى، وما لبثا أن فارقا الحياة، بينما توجه مطلق النار إلى المركز الأمني وسلم نفسه وتم مباشرة التحقيقات معه.

24-09-2022

القبض على المسؤول عن قارب المـوت اللبناني.. هذا ما اعترف به ؟!

كشف “الجيش اللبناني” في بيان له إنه «بتاريخ 21/ 9/ 2022، أوقفت مديرية المخابرات المواطن (ب.د.) للاشتباه في تورطه بتهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر وقد ثبت نتيجة التحقيق تورطه بإدارة شبكة تنشط في تهريب مهاجرين غير شرعيين عبر البحر وذلك انطلاقاً من الشاطئ اللبناني الممتد من العريضة شمالاً حتى المنية جنوباً».

الجيش اللبناني، قال إن المقبوض عليه اعترف بالإعداد لعملية التهريب الأخيرة من لبنان إلى إيطاليا عبر البحر بتاريخ 21/ 9/ 2022، والتي أسفرت عن غرق المركب قبالة الشواطئ السورية بتاريخ 22/ 9/ 2022».

24-09-2022

شاب يضرم النار في نفسه خلال مباراة تنس

أحدث ناشط بيئي، حالة من الفوضى، يوم الجمعة، في مباراة تنس بالعاصمة البريطانية لندن، عندما اقتحم الملعب وقد أضرم النار في نفسه، ما أدى إلى توقف مباراة ستيفانوس تيتيباس ودييغو شوارتزمان في كأس ليفر للتنس لفترة وجيزة.
وتصرف أفراد الأمن بسرعة لسحب الرجل من ملعب "أو 2"، قبل استئناف اللعب بعد فحص سريع للأرضية التي لم تتضرر بسبب الواقعة الغريبة.
وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن المحتج عضو في مجموعة "أوقفوا الطائرات الخاصة في المملكة المتحدة" التي تقول إن انبعاثات الكربون في عام 2022 تمثل إبادة جماعية.