حوادث

30-05-2023

ضبط صهريج محروقات يسرق 290 ليتراً من المازوت

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية أحمد زاهر، ضبط صهريج ناقل للمشتقات النفطية بمخالفة تغيير المقصد والتلاعب بالأختام العلوية للعينات وسرقة 290 ليتراً من المازوت، لافتاً إلى تغريم سائق الصهريج 4،69 مليون ليرة.

29-05-2023

القبض على تاجر مخدرات و آثار في درعا

ألقى فرعا مكافحة المخدرات والامن الجنائي في درعا القبض على شخص يتاجر بالمخدرات ويهرب القطع الأثرية بغرض بيعها.

وقالت وزارة الداخلية إنه ونتيجة المتابعة والتنسيق بين فرعي مكافحة المخدرات والأمن الجنائي في محافظة درعا تم إلقاء القبض على أحد المتاجرين بالآثار والمواد المخدرة وذلك ضمن الريف الغربي بالمحافظة أثناء قيام المذكور بعرض مجموعة قطع أثرية عددها أربعون قطعة مختلفة الأحجام بقصد بيعها، وبالتحقيق معه اعترف بحيازته القطع الأثرية ومحاولة بيعها لتحقيق مكاسب مادية.

28-05-2023

ضبط بوظة تخدع المستهلك ومجرثمة بحماة

ضبطت حماية المستهلك بحماة اليوم معمل بوظة بمخالفة التدليس وخداع المستهلك، عبر وضع صور على الغلاف غير مطابقة لحقيقة المادة، ومشغلين للبوظة العربية بمخالفة إنتاج وبيع بوظة مجرثمة بالعنقوديات الذهبية.

28-05-2023

انفجار إطار طائرة مصرية أثناء هبوطها في جدة

انفجر أحد إطارات طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، اليوم الأحد، أثناء هبوطها في مطار جدة في المملكة العربية السعودية، دون وقوع إصابات.

ونقل موقع “اليوم السابع”، عن مصدر مسؤول في الشركة الوطنية “مصر للطيران”، قوله بأن أثناء هبوط طائرة مصر للطيران رحلة رقم MS643 من طراز B738 على مدرج الهبوط الخاص بمطار جدة الدولي تعرض أحد إطارات الطائرة إلى الانفجار.

وأوضح المصدر أن قائد الطائرة تمكن من الهبوط بسلام على المدرج، كما تم إنزال جميع الركاب بأمان إلى صالة الوصول، دون وقوع أي إصابات، فيما يجري حاليا فحص الطائرة استعدادا لبدء إجراءات الصيانة والأعمال الفنية اللازمة.

26-05-2023

تغير المناخ قد يتسبب في موجات تسونامي من القطب الجنوبي

حذرت دراسة جديدة من أن تغير المناخ يمكن أن يطلق العنان لأمواج تسونامي عملاقة في المحيط الجنوبي من خلال التسبب في انهيارات أرضية تحت الماء في القارة القطبية الجنوبية.

ومن خلال الحفر في قلب الرواسب مئات الأقدام تحت قاع البحر في القارة القطبية الجنوبية، أنتاركتيكا، اكتشف العلماء أنه خلال الفترات السابقة من الاحتباس الحراري - منذ 3 ملايين و15 مليون سنة - تشكلت طبقات رواسب سائبة وانزلقت لترسل موجات تسونامي هائلة تتسابق إلى شواطئ أمريكا الجنوبية ونيوزيلندا وجنوب شرق آسيا.

وبينما يسخن تغير المناخ المحيطات، يعتقد العلماء أن هناك احتمالا لإطلاق العنان لموجات المد هذه مرة أخرى.

26-05-2023

بسبب الشعوذة وفاة فتاة عشرينية في ريف دمشق

سجلت خلال السنوات الأخيرة في سوريا، عدة قضايا سحر وشعوذة تم القبض على بعض من ممارسيها بعد شكاوى من ضحاياهم، إلا أنها لم تصل يوماً لما وصلت له القصة التي رواها ذوو إحدى الضحايا، الفتاة البالغة من العمر 20 عاماً والتي توفيت بسبب “سحر نجس” بحسب رواية الأهل، بينما كان للطب رأي مخالف.

الحادثة التي ضجت بها منطقة كفر بطنا في ريف دمشق، رواها أحد ذوي الضحية (ن ، ع) مسرداً بالتفاصيل من بداية القصة، التي بدأت بزواج فتاة عشرينية منذ 4 أشهر بشاب دون رضا والدته على زواجه منها لأنها (مطلقة) ولديها طفلة عمرها 5 سنوات.

25-05-2023

القبض على ثلاثة أشخاص يتاجرون بالمواد الإغاثية العائدة لجمعية خيرية

نتيجة المتابعة والمراقبة المستمرة تمكن فرع الأمن الجنائي في حلب من إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وهم يقومون ببيع مواد غذائية إغاثية وهم المدعوين (حسين. س ) و(أحمد . 
أ) و( أحمد . ج ) وضبط كميات من هذه المواد كانت محملة على متن سيارة نوع ( سوزوكي) عائدة لأحدهم، كما تم ضبط مستودع عائد للمقبوض عليه الأول وعثر فيه على كميات كبيرة من المواد الاغائية.

25-05-2023

طعن اسرائيلي في دبي والسلطات تحقق في الحادث

أعلنت إذاعة جيش الاحتلال” الإسرائيلي”، مقتل “إسرائيلي” ثلاثيني في دبي بعد طـعنه، مشيرة إلى أن السلطات المحلية تواصل التحقيق في ملابسات الحادث.

من جهته، ذكر موقع “عرب 48” أن الجريمة أسفرت عن مقتل الشاب غسان شمسية من مدينة عكا، اليوم الأربعاء.

وذكرت المعلومات أن القتيل تعرّض للطـ. ـعن خلال تواجده في موقف للسيارات.
هذا ولم تعرف خلفية الجريمة بعد، وفي الأثناء باشرت شرطة دبي التحقيق في ملابساتها.

روسيا اليوم
 

25-05-2023

جد يسجن ابنته و زوجها لانهما ضربا ابنتهما

أقدما على تعنيف وضرب طفلتهما ذات الخمس سنوات بحجة تربيتها .. وقسم شرطة المدينة الغربي في طرطوس يلقي القبض عليهما

ادعى إلى قسم شرطة المدينة الغربي في محافظة طرطوس المدعو ( محمد . أ ) بإقدام زوج ابنته المدعو ( علاء . أ ) وابنته ( منار . أ ) على ضرب حفيدته الطفلة ( جوري ) عمرها خمس سنوات ضرباً مبرحاً وتم إسعافها إلى مشفى الباسل بطرطوس .

على الفور توجهت دورية إلى المشفى حيث تبين إصابة الطفلة برضوض في الوجه ومختلف أنحاء الجسم ومن خلال المتابعة تم إلقاء القبض على والدي الطفلة في منزلهما بحي الرمل في مدينة طرطوس.