منوعات

23-05-2022

بيع لوحة فنية بمبلغ 85 مليون دولار

باع الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا المولع بجمع الأعمال الفنية – والذي سافر مؤخراً في رحلة سياحية إلى الفضاء – لوحة ضخمة للأميركي جان ميشال باسكيا مقابل 85 مليون دولار في مزاد مساء الأربعاء في نيويورك.

وخلال المزاد العلني في مانهاتن، باعت دار فيليبس لوحة “أنتايتلد” التي رسمها الفنان المنتمي إلى تيار التعبيرية الجديدة في عام 1982. والذي توفي في سن الـ 27.

وكان مايزاوا أعلن مطلع مارس الفائت نيته لبيع هذه اللوحة الضخمة التي اشتراها بقيمة 57.3 مليون دولار في مزاد، محققاً ربحاً 27.7 مليون دولار، وفقاً لما ذكرته “فرنس برس”، واطلعت عليه “العربية.نت”.

23-05-2022

ألعاب جديدة قادمة في ۛلعبة الحبار 2 بهذا الموعد

 

كشف مخرج ومؤلف مسلسل “لعبة الحبار/Squid Game”، هوانغ دونغ هيوك، عن موعد عرض الجزء الثاني من العمل.

وبين هيوك أن محبي “لعبة الحبار” سيشاهدون الجزء الثاني من المسلسل في نهاية 2023 أو 2024، مؤكداً أنه ما يزال يناقش تفاصيل الجزء الجديد مع منصة “نتفليكس”.

وبما يخص السيناريو أعلن هيوك أنه أعد ثلاث صفحات فقط من الأفكار التي تصلح لأن تتحول إلى سيناريو، مؤكداً أن الجزء الجديد سيشمل المزيد من الألعاب المثيرة المليئة بالتشويق والمغامرة، دون كشفه عن مصير شخصيات الجزء الأول التي بقيت على قيد الحياة.

21-05-2022

هل تبكي التماسيح حقا… ؟ ما سر هذه المقولة؟

“دموع التماسيح” عبارة نطلقها على كلّ شخص نعتقد أنه منافق، مخادع ونشك في مصداقيّة انفعالاته حول موضوع معيّن… فما حقيقة هذه العبارة وهل تبكي التماسيح فعلًا؟

كشفت شبكة “ناشيونال جيوغرافيك” أنّ التماسيح تبكي فعلًا وهي تأكل فريستها.

وفي التفاصيل، درس الباحث في جامعة فلوريدا كانت فلييت تصرفات سبعة تماسيح موزعة على نوعين مختلفين، وراقبتها أثناء تناولها الطعام في حديقة سان أوغسطين، فلاحظ أن خمسة منها تذرف دموعاً غزيرة أثناء الوجبات.

وبالنسبة إلى الباحثين هذه الدموع بحاجة إلى دراسات معمّقة.

21-05-2022

اليوم العالمي للشاي

يُعد يوم الشاي العالمي فرصةً للاحتفال بالتراث الثقافي والفوائد الصحية والأهمية الاقتصادية للشاي، مع العمل على جعل إنتاجه مستداماً "من الحقل إلى الفنجان" بهدف ضمان استمرار فوائده للناس والثقافات والبيئة لأجيال.

وإقراراً بالتاريخ الطويل والأهمية الثقافية والاقتصادية العميقة للشاي في جميع أنحاء العالم، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 21 أيار يوماً عالمياً للشاي، ودعت منظمة الأغذية والزراعة لقيادة الاحتفال.

19-05-2022

أبو الهول يثير الجدل في مصر بعد إغلاق عينيه

خلال الساعات القليلة الماضية، انتشرت صورة لتمثال أبو الهول المتواجد بمنطقة الاهرامات المصرية في محافظة الجيزة، الصورة التي ظهر فيها التمثال وهو مغمض العينين في ظاهرة اعتبرها الكثير من المصريين معجزة خاصة وأن التمثال مصنوع من الحجارة لذا فمن الصعب أن يغمض عينيه أو يتحرك.


وتداول الملايين من المصريين الصورة التي ظهر فيها تمثال أبو الهول وهو مغمض العينين معلقين عليها بأن تلك الظاهرة جائت لأسباب معينة أو حتى رسالة من الفراعنة، وغيرها من التعليقات التي ظهرت على الصورة المتداولة.

19-05-2022

انشقاق القمر بين الحقيقة واللايك

تداول رواد التواصل الاجتماعي مجموعة صور للقمر، مستشهدين بالآية القرآنية ﴿اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ﴾ مؤكدين أن هذه الظاهرة حصلت مساء الاثنين 16 أيار 2022، ونسبها البعض لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا".

وبالتدقيق في الصور تبين أنها تعود لعام 1969 والتقطتها مهمة "أبولو 11" الفضائية وتعود لأخدود على سطح القمر بطول 300 كم والتفسير العلمي لهذه الظاهرة جاء في شرح الصورة أنها تُظهر “تمزّقاً في قشرة القمر” ناجماً عن “برودة الجزء الداخلي منه وتقلّصه خلال المرحلة الجيولوجية الحديثة”.

16-05-2022

إنه الطريق إلى أطلانطس المفقودة

عثر علماء في المحيط الهادئ على ما بدا وكأنها طريق حجرية محفوظة جيداً في القاع، وأطلقوا عليها اسم “الطريق إلى أطلانطس”

وقد يبدو المسار مشابها لطريق القرميد الأصفر في ساحر أوز، أو ربما طريقاً مخفية إلى مدينة أطلانطس الأسطورية المفقودة. لكن الباحثين في أعماق البحار الذين رصدوا التكوين الصخري المذهل يقولون إنه في الواقع مثال على الجيولوجيا البركانية القديمة النشطة في قاع المحيط بالقرب من هاواي.

15-05-2022

كوخ خشبي يتحول إلى أشهر مكتب بريد بسنغافورة

فى أعماق صحراء تنغر بمنغوليا، يقع مكتب البريد الأكثر وحدة فى العالم، محاطا بالكثبان الرملية، وهو موقع صاخب بشكل مدهش للاتصال البشرى، حيث تبلغ مساحة مكتب البريد الخشبى 15 مترا مربعا فقط، ولا يجذب الكثير من الزوار على أى حال.

14-05-2022

أول سعودية تشارك في ملكة جمال إيطاليا

تناقلت وسائل الاعلام خبرا عن مشاركة أول شابة سعودية الاصل في مسابقة ملكة جمال إيطاليا لعام 2022 وتدعى رهف.


رهف استطاعت ان تجذب اعضاء لجنة التحكيم لها بجمالها الطبيعي ورشاقتها وطول قامتها اضافة الى عفويتها وجاذبيتها الواضحة التي ورثتها من اصولها العربية.

وتنافست الشابة الجميلة رهف مع المشتركات الاخريات معها في المسابقة واستطاعت ان تصل الى نهائيات المسابقة ضمن المشتركات الـ 10 الأوائل مما دفع الجمهور وخصوصا السعودي للتعبير عن اعجابه وفخره بها كونها سفيرة للجمال ​السعودية​ خصوصا وللمرأة العربية عموماً.
 

11-05-2022

وجه مارلين مونرو بـ 195 مليون دولار

بيعت لوحة لوجه النجمة الأميركية الراحلة “مارلين مونرو” رسمها أيقونة موسيقى البوب “آندي وارهول” في ستينيات القرن الماضي، في مزاد مقابل 195 مليون دولار، وهو رقم قياسي لعمل لفنان أميركي يباع في مزاد.

واللوحة المسماة “شوت سيج بلو مارلين” تأتي ضمن سلسلة من الصور الشخصية التي رسمها وارهول للممثلة في أعقاب وفاتها عام 1962.

وبيعت اللوحة في مزاد لدار “كريستيز” في نيويورك، أمس الاثنين، وبلغت القيمة التقديرية للوحة قبل البيع نحو 200 مليون دولار، وفقاً لرويترز.