تركيا تعلن عن عطل خطير في مروحية الرئيس الإيراني

21-05-2024

تركيا تعلن عن عطل خطير في مروحية الرئيس الإيراني

أعلن وزير النقل التركي، الاثنين، أن المروحية التي كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لم تكن مزودة بـ”نظام إشارات”، أو أن النظام كان معطلاً عند تحطمها الأحد.

وقال الوزير التركي عبد القادر أورال أوغلو للصحافيين : “تبين لنا أن نظام الإشارات في المروحية كان على الأرجح معطلاً، أو أنها لم تكن مزودة به”.

وأضاف : “لو كان النظام يعمل، لكنا تلقينا الإشارات، لكنها لم تصلنا”، دون أن يوضح ما إذا كان يتحدث عن جهاز الإرسال والاستقبال أو منارة الاستغاثة الخاصة بالمروحية.

وذكرت أنقرة أنها نشرت طائرة مسيرة تركية طراز “أكينجي” في موقع التحطم مساء الأحد، مما ساعد في تحديد مكان حطام المروحية التي كانت تقل الرئيس رئيسي، وعُثر عليها فجر الاثنين شمال غرب إيران.

وكانت مروحية رئيسي، من طراز بيل 212، قد اختفت عن الرادار بعد ظهر الأحد أثناء تحليقها فوق منطقة وعرة تغطيها الغابات في ظروف جوية سيئة مع هطول أمطار وضباب كثيف.

ومن بين الركاب التسعة الذين كانوا على متن المروحية، وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وحاكم مقاطعة أذربيجان الشرقية، والإمام الرئيسي في المنطقة، بالإضافة إلى مدير أمن الرئيس وثلاثة من أفراد الطاقم، وجميعهم لقوا حتفهم.
وأعلنت إيران الحداد الوطني لمدة خمسة أيام اعتباراً من الاثنين.


سكاي نيوز عربية

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...