تفجيرات تتحدى الخطة الأمنية في بغداد وتحصد 62 قتيلا

19-02-2007

تفجيرات تتحدى الخطة الأمنية في بغداد وتحصد 62 قتيلا

ارتفعت حصيلة تفجيري بغداد إلى 62 قتيلا وأكثر من 142 جريحا، بينما أعلن الجيش الأميركي مقتل اثنين من جنوده رغم تأكيده تراجع الهجمات في العاصمة بعد تطبيق خطة أمن بغداد لليوم الخامس على التوالي.وقالت الشرطة العراقية إن الانفجارين اللذين وقعا في منطقة بغداد الجديدة حدثا بفارق زمني قصير، ودمرا عددا كبير من المحال التجارية وتسببا بأضرار مادية بالسيارات.
وكان مصور صحفي يرافق وحدة تابعة للجيش الأميركي قال إن السيارتين انفجرتا فيما يبدو أثناء مرور الجنود في المنطقة دون أن يعرف إذا ما كان قد سقط جنود أميركيون في التفجيرين أم لا ، وفي حادث آخر قتل شرطي ومدني وأصيب 11 مدنيا عندما فجر انتحاري سيارة مفخخة كان يقودها أمام نقطة تفتيش في مدينة الصدر. كما قال مصدر أمني عراقي إن ثلاثة أشخاص قتلوا بنيران مجهولة المصدر، يعتقد بأنها لقناص، في منطقة الفضل وسط بغداد صباح اليوم.
وفي الناصرية أعلن مسؤول محلي مقتل أحد عناصر الشرطة في اشتباكات وقعت بين عشائر في المدينة. وفي البصرة قتل ثلاثة أشخاص في اشتباك بين قوات بريطانية وعراقية من جهة ومسلحين من جهة أخرى في منطقة الحيانية.
في الإطار نفسه قال الجيش العراقي إنه ألقى القبض على 38 مسلحا في 24 ساعة بمناطق متفرقة في البلاد. كما عثرت الشرطة على 11 جثة مجهولة الهوية في مناطق مختلفة من العراق في الـ24 ساعة الماضية
من جهة ثانية أعلن الجيش الأميركي اليوم مقتل اثنين من جنوده بهجومين في بغداد السبت.وقال بيان للجيش الأميركي إن أحد جنوده قتل بسبب إلقاء قنبلة يدوية على العربة التي كان يقودها شمال بغداد، بينما قتل الآخر بعد إطلاق النار عليه أثناء مشاركته بدورية راجلة في العاصمة.
وفي الفلوجة قال مصدر في الشرطة إن دبابة أميركية اشتعلت فيها النيران اليوم بعد مهاجمتها من قبل مسلحين في الشارع الرئيسي وسط المدينة. وأضاف المصدر أن عددا من الجنود أصيبوا بجروح، بينما لم يصدر عن الجيش الأميركي تعليقا على الحادث.
وفي حادث آخر تبنت جماعة جيش المجاهدين في تسجيل مصور بثته على الإنترنت ما قالت إنها عملية تدمير عربة هامر أميركية غرب بغداد. ولم يتسن تأكيد ذلك من مصدر آخر.
تأتي هذه التطورات في وقت قال فيه متحدث باسم القوات الأميركية في العراق إن القوات الأميركية والعراقية أحرزتا تقدما منذ انطلاق ما سمي عملية "فرض القانون"، وهو الاسم الذي تطلقه هذه القوات على خطة أمن بغداد.

 

وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...