افتتاح قنصلية لبيلاروسيا في حلب

10-04-2008

افتتاح قنصلية لبيلاروسيا في حلب

احتفل امس في شيراتون حلب بافتتاح القنصلية البيلاروسية في حلب بحضور فيكتور غايسيونك نائب وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا وعدد من المسؤولين في المحافظة والسفير البيلاروسي.
وتحدث غايسيونك عن العلاقات الثنائية والتنسيق المشترك بين البلدين الصديقين في مجمل القضايا التي تهم الشعبين في اطار الشرعية الدولية والأمم المتحدة.
كما نوه الى التعاون السياسي المثمر الذي يشكل أرضية جيدة للتعاون الاقتصادي والمجالات الأخرى، مؤملاً ان تؤدي القنصلية في حلب الى زيادة فرص التعاون وتبادل الوفود والخبرات في مختلف المجالات.
من جهته قال عبد الفتاح عمورة معاون وزير الخارجية ان تطابق وجهات النظر والتفاهم المشترك من شأنه تعميق التعاون بين سورية وبيلاروسيا في كل المجالات وخاصة حول القضايا والمصالح الثنائية في المحافل الدولية.
وأشار عمورة الى مساندة بيلاروسيا للقضايا العربية العادلة، الأمر الذي يفتح آفاقاً رحبة لزيادة التعاون في المجالات السياحية والثقافية والاقتصادية والعلمية.
وتحدث الدكتور وائل بطل القنصل الفخري لجمهورية بيلاروسيا بحلب عن مكانة حلب اقتصادياً وزراعياً وسياحياً، لافتاً الى الدور المهم للقنصلية بتطوير العلاقات الثنائية من خلال تنظيم اللقاءات وافتتاح المعارض المشتركة وتعريف رجال الأعمال والمستثمرين على ما توصل اليه كل بلد من تطور اقتصادي.

أحمد العلي

المصدر: البعث

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...