إطلاق مشروع الشباب الأورومتوسطي الثالث

02-08-2008

إطلاق مشروع الشباب الأورومتوسطي الثالث

تم مساء أول أمس إطلاق مشروع الشباب الأورومتوسطي الثالث خلال حفل تعريفي أقيم في قصر الأمير عبد القادر الجزائري بدمّر، وبحضور سفير بعثة المفوضية الأوروبية إلي سورية، السيد فاسيليس بونتوسوغلو، والسيدة سيرا أستور، رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة، بالإضافة لممثلين عن الجمعيات الأهلية التي حصلت على منح من المشروع.

برنامج الشباب الأورومتوسطي هو برنامج إقليمي وضع ضمن إطار الفصل الثالث من عملية برشلونة والذي يحمل عنوان "الشراكة في الشؤون الاجتماعية والثقافية والبشرية". وهو يعزز حركة الشباب والتواصل بين بلدان الاتحاد الأوروبي و بلدان البحر الأبيض المتوسط. يضم  البرنامج الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي (27) والبلدان المتوسطية الشريكة في البرنامج (10) متضمنة سورية.

يهدف هذا المشروع لبناء قدرات الشباب وتسهيل التعاون الدولي والإقليمي وتعزيز شراكة الشباب السوري مع  نظرائهم في بلدان البحر المتوسط و الاتحاد الأوروبي من خلال تقديم منح مالية (بحد أدنى 5000 يورو و حد أعلى 40000 يورو) بحيث تغطي  من 50 – 80 % من تكلفة المشاريع التي تقوم على مبدأ الشراكة مع بلدان المتوسط و الاتحاد الأوروبي، وتقديم  فرص تدريبية لشباب من جمعيات أهلية في مراكز تدريبية معتمدة في أوروبا. تتمحور أنشطة تلك المشاريع حول: 1- الدعم والتدريب، 2- التبادل الشبابي، 3- الخدمة التطوعية لجمعيات أهلية تعنى بقضايا الشباب.

تضمن برنامج حفل الإطلاق تعريفا بالجمعيات الأهلية الفائزة بالمنح و مشاريعها:

الغرفة الفتية الدولية: يهدف المشروع لبناء قدرات الشباب حول مهارات الحياة الأساسية من خلال تدريب مدربين مختصين حول هذا الموضوع (نشاط الدعم و التدريب). قيمة المنحة 16,542 يورو .
مشروع شباب: ستدعم المنحة تفعيل برنامج عيادة الأعمال التي ستقوم بتقديم النصح والمشورة للشباب في مجال احتياجات سوق العمل ( نشاط الدعم و التدريب) بمبلغ 40,000 يورو.
جمعية شمس: فاز مشروعها لإقامة اوركسترا موسيقية عناصرها أفراد من سورية، بلدان المتوسط و بلدان الاتحاد الأوربي وذلك لتعزيز الحوار الثقافي الحضاري ( نشاط التبادل الشبابي) بمنحة قيمتها 40,000 يورو.
الجمعية الفلسطينية السورية لحق العودة: يهدف هذا المشروع للتبادل الثقافي و التركيز على أن الشباب بالرغم من انتمائهم لثقافات مختلفة فإنهم يملكون النظرة الواحدة المشتركة للمستقبل (نشاط التبادل الشبابي) قيمة المنحة 20,280 يورو.

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...