تعديل بعض أحكام قانون إحداث هيئة التطوير والاستثمار العقاري

06-10-2010

تعديل بعض أحكام قانون إحداث هيئة التطوير والاستثمار العقاري

بحث مجلس الوزراء مشروعات القوانين المدرجة على جدول اعماله واقر منها في ضوء المناقشة العامة مشروع القانون المتضمن تعديل بعض احكام القانون رقم 15 لعام 2008 المتعلق باحداث الهيئة العامة للتطوير والاستثمار العقاري وذلك بما يعطي الهيئة الصلاحية والمرونة في عملها لتحقيق الغاية التي احدثت من اجلها .

وأقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاقية التعاون الموقعة بين سورية وجمهورية روسيا الاتحادية في مجال تقانات المعلومات والاتصالات ويشمل ذلك تبادل الخبرات في مجال البرامج الوطنية الخاصة بتطوير تقانات المعلومات وتبادل الاستشارات والمشاركة في المؤتمرات والنشاطات العلمية .

واقر المجلس مشروع القانون المتضمن تصديق اتفاق التعاون الموقع في مجال السياحة بين الحكومتين السورية واللبنانية .

ثم أقر مجلس الوزراء مشروع القانون المتضمن تصديق بروتوكول تعديل اتفاقية التعاون السياحي الموقع بين سورية وجمهورية فنزويلا البوليفارية وذلك بهدف زيادة حجم التبادل السياحي وتنظيم الانشطة الترويجية واقامة المشاريع السياحية في كلا البلدين .

ووافق مجلس الوزراء على مقترحات اللجنة المكلفة بوضع التعليمات والالية اللازمة لتنفيذ احكام المرسوم رقم 9 لعام 2010 المتضمن جواز تعيين حملة الشهادات الجامعية في الجهات العامة غير الملحوظة في توصيف الملاك العددي لهذه الجهات .

ووافق مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي المتضمن بيع نقابة المهندسين الزراعيين في الحسكة قطعة من اراضي املاك الدولة لاقامة مشروع زراعي للاغراض العلمية والارشادية والاستثمارية .

واطلع مجلس الوزراء على مذكرة وزارة الاقتصاد والتجارة المتضمنة عرضا لواقع الاسواق الداخلية واسعار المواد الاساسية والاسعار الوسطية لذكور غنم العواس في اسواق المحافظات .

كما اطلع المجلس من وزير الإدارة المحلية على نتائج اعمال المؤتمر الخامس عشر لمنظمة المدن العربية الذي عقد في الكويت على صعيد تبادل الخبرات والتجارب في تطوير المدن العربية وتطوير المرافق والبنى الخدمية والحفاظ على التراث والهوية المعمارية لها وموافقة المكتب الدائم للمنظمة على طلب سورية استضافة المؤتمر القادم في مدينة حلب عام 2013.

سانا

 

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...