مقتل قائد كتيبة وأكثر من 70 عنصراً من قوات هادي في نِهم

24-05-2017

مقتل قائد كتيبة وأكثر من 70 عنصراً من قوات هادي في نِهم

أفاد مصدر عسكري الأربعاء بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخاً بالستياً من نوع "زلزال 2" على تجمعات قوات هادي بوادي مِلْح بمديرية نِهم شمال شرق صنعاء.

وأشار المصدر العسكري نفسه إلى مقتل قائد الكتيبة السادسة في اللواء 310 التابع للرئيس عبد ربه منصور هادي العقيد غيلان مهيوب في مواجهات مع الجيش واللجان الشعبية بأطراف نِهم. يأتي ذلك بعد إحتدام المعارك بين طرفي القتال ومقتل وجرح أكثر من 70 عنصراً من قوات الرئيس هادي خلال صدّ زحوفات لهم باتجاه تبتي الحمراء والقنّاصين بمديرية نهم ذاتها.

وفي تعز جنوبي اليمن، أفاد مصدر محلي باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي المدعومة من التحالف السعودي من جهة أخرى شرق وغرب مدينة تعز حيث طال القصف العشوائي بالقذائف أحياء المدينة.

هذا وأفاد مصدر عسكري آخر بأن الجيش واللجان الشعبية أطلقوا صاروخاً بالستياً من نوع "زلزال 2" على تجمعات قوات هادي شرق مديرية المَخَأ الساحلية جنوب غرب المحافظة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم، بالتزامن مع تقدم الجيش واللجان الشعبية حيث سيطروا على عدد من المواقع العسكرية التابعة لقوات هادي في منطقة الكَدَحَة بمديرية المَعافِر جنوب غرب تعز جنوبي اليمن.

أما في محافظة الجوف المجاورة لمأرب  فقد لقي عدد من قوات الرئيس هادي مصرعهم بإقتحام الجيش واللجان الشعبية مواقعهم بمعسكر السَلاّن بمديرية الغيل شمالاً.

وأفاد مصدر عسكري يمني بأن الجيش واللجان الشعبية نفذوا هجوماً مباغتاً على مواقع بمعسكر السَلاّن وأوقع عدداً من عناصر الموقع التابعين لهادي بين قتلى وجرحى. كما استهدف الجيش واللجان الشعبية آلية عسكرية لقوات هادي بالأطراف الشرقية لمديرية المُتُون شمال المحافظة ما أدى إلى إحتراقها ومصرع من كانوا على متنها.

كذلك تشهد جبهة مِيدي الحدودية بحجة غربي اليمن مواجهات عنيفة بين قوات الجيش واللجان الشعبية من جهة وقوات الرئيس هادي والتحالف السعودي من جهة أخرى مع تبادل القصف الصاروخي العنيف بين الطرفين.

 وبالتزامن، شنّت مقاتلات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على جبل النهدين جنوب العاصمة صنعاء في ظل تحليق مكثف للمقاتلات في سماء المدينة.

المصدر: الميادين

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...