فيلم "دمشق حلب" يفتتح عروض مهرجان الإسكندرية السينمائي

يفتتح الفيلم الروائي الطويل "دمشق حلب" للمؤسسة العامة للسينما فعاليات مهرجان الاسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط بدورته الرابعة والثلاثين في الـ 3 من تشرين الأول المقبل تحت عنوان (دورة النجمة ناديا لطفي) .

الفيلم الذي أخرجه باسل الخطيب وكتب السيناريو له تليد الخطيب سيحضر عرض افتتاحه الفنان الكبير دريد لحام ونخبة من نجوم الدراما السورية المشاركين بالفيلم وفي مقدمتهم سلمي المصري وصباح جزائري وكندة حنا والمخرج باسل الخطيب.

ويروي الفيلم حكاية رحلة افتراضية في حافلة لنقل الركاب بين دمشق وحلب تجتمع فيها ثلة من الناس مختلفة في التوجهات والأعمار والأهواء بحيث تعكس المجتمع السوري بما يحمله من تنوع وتعدد اجتماعي.

وعبر الفيلم نتابع المذيع السابق عيسى الذي يقوم بتأدية دوره الفنان لحام وسفره إلى حلب لزيارة ابنته وفي الحافلة يتضافر جزء من مصيره ومن سافروا معه ومع آخرين كانوا على تماس مع هذه الرحلة بأسلوب إنساني فيه من الكوميديا الساخرة ليسير الفيلم في مجراه كاشفاً إيجابيات وسلبيات تعتري بعض تصرفات هؤءلاء مع تركيزه على الجانب الخير في المجتمع السوري.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من الفنانين بسام لطفي وسلمى المصري وصباح الجزائري وعبد المنعم عمايري وكندا حنا وشكران مرتجى ونظلي الرواس وعلاء قاسم وأحمد رافع وربا الحلبي وعاصم حواط وآخرون.

مدير الإنتاج .. خالد فرنجية ومدير التصوير .. جلال ناصر ومخرج منفذ .. هلا المشرف ومهندس الصوت محمد المصري ومهندس الديكور .. وائل أبو عياش.