فيتنام تؤجل زيارة لبيريز والـسويد:تقاطع السفن الإسرائيلية

07-06-2010

فيتنام تؤجل زيارة لبيريز والـسويد:تقاطع السفن الإسرائيلية

ارجأت فيتنام زيارة كانت مقررة الأسبوع المقبل للرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز بسبب «الوضع المعقد» الذي نشأ منذ الهجوم على «اسطول الحرية»، حسبما صرح أمس الاول مصدر دبلوماسي في الدولة الشيوعية.
وقال هذا المصدر «قررنا تأجيل زيارته (بيريز) بسبب الوضع الراهن المعقد»، موضحا ان الزيارة لفيتنام التي كانت مقررة اعتبارا من 11 حزيران الحالي لثلاثة ايام «ارجئت الى موعد غير محدد».
وكانت وزارة الخارجية الفيتنامية «أدانت بشدة» هذا الاسبوع الهجوم الإسرائيلي على اسطول الحرية، واعتبرت المتحدثة باسمها نغوين فونغ نغا ان الهجوم يشكل «انتهاكا للقوانين الدولية ويزيد من التوتر في المنطقة».
وقامت سيول بتخفيض مستوى زيارة يقوم بها بيريز اليوم، مع وفد اسرائيلي، من زيارة دولة، إلى زيارة عمل، بما يغيّر بروتوكولات الاستقبال.
من جهة أخرى قرر عمال الموانئ السويدية فرض حظر ومقاطعة للسفن والبضائع الإسرائيلية لمدة أسبوع، ردا على الهجوم الإجرامي غير المسبوق على «أسطول الحرية».
ونقلت صحيفة «هآرتس»، أمس الأول، عن المتحدث باسم الاتحاد السويدي لعمال الموانئ بيتر انرباك أن العمال سيرفضون التعامل مع السفن والبضائع الإسرائيلية خلال الفترة الممتدة بين 15 و24 حزيران الحالي.

المصدر: وكالات

إضافة تعليق جديد

لا يسمح باستخدام الأحرف الانكليزية في اسم المستخدم. استخدم اسم مستخدم بالعربية

محتويات هذا الحقل سرية ولن تظهر للآخرين.

نص عادي

  • لا يسمح بوسوم HTML.
  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • يتم تحويل عناوين الإنترنت إلى روابط تلقائيا

تخضع التعليقات لإشراف المحرر لحمايتنا وحمايتكم من خطر محاكم الجرائم الإلكترونية. المزيد...